الاتحاد

الاقتصادي

تقدم العمل بمحطة تحويل الكهرباء الرئيسية في الممزر بدبي

دبي (الاتحاد) - أعلنت هيئة كهرباء ومياه دبي عن تقدم الأعمال في محطة تحويل الكهرباء الرئيسية جهد 400/132 كيلوفولت في منطقة شاطئ الممزر، وتشتمل الأعمال على التوريد والتركيب والاختبار، وبتكلفة اجمالية تصل الى 470 مليون درهم.
ويتوقع الانتهاء من المشروع قبل نهاية هذا العام، بحسب بيان صحفي صادر عن الهيئة.
وتستمر الهيئة في مشاريعها التطويرية في مختلف أنشطتها ورفع قدرة بنيتها التحتية وتحديثها لتتماشى مع خطة دبي الاستراتيجية وتطلعات الهيئة نحو الوصول بهذه الخدمات الى أعلى مستويات الكفاءة والاعتمادية.
ويشمل هذا المشروع تمديد كابلات جهد 400 كيلوفولت تحت الأرض بتكلفة إجمالية تصل الى 480 مليون درهم، وذلك بين منطقة مشرف، النهدة والممزر، وتعتبر المرة الاولى التي يتم خلالها توصيل كابلات ذات جهد عالي 400 كيلوفولت من خلال أنفاق أرضية في إمارة دبي. وقال سعيد محمد الطاير، عضو مجلس الإدارة المنتدب والرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي: “تعمل الهيئة على رفع كفاءة الشبكات والمضي قدما في تنفيذ مشاريعها الحيوية ضمن استراتيجية تدعم البنية التحتية.
ولفت إلى أن الهيئة تسعى إلى رفع الكفاءة الانتاجية والتشغيلية بما يساهم في دفع مسيرة التنمية المستدامة حيث تتبني الهيئة ادخال احدث التقنيات في مشاريعها الحيوية لزيادة القدرة الانتاجية.
وأوضح: “يهدف المشروع تحديداً إلى رفع قدرة شبكات نقل الكهرباء في منطقة ديرة، ويتضمن محطة تحويل كهرباء رئيسية جهد 400/132 كيلوفولت، تشتمل على 4 محولات بقدرة 2020 ميجافولت أمبير.
وتعمل الهيئة على تمديد كابلات أرضية جهد 400 كيلوفولت بطول إجمالى 19,5 كيلومتر بواقع 11,5 كيلومتر للربط بين منطقة مشرف والممزر، إضافة الى 8 كيلومترات للربط بين منطقة النهدة والممزر لتعزيز كفاءة شبكة نقل الكهرباء فى منطقة ديرة من خلال ربط المحطة بمحطات التحويل الرئيسية في مناطق ورسان، النهدة ومشرف.

اقرأ أيضا

إحباط 327 هجمة إلكترونية