الإمارات

الاتحاد

فعاليات تراثية وطلابية في الفجيرة ومسيرة بالسيارات تجوب كلباء

مسيرة السيارات بالفجيرة

مسيرة السيارات بالفجيرة

نظمت أكاديمية الفجيرة العلمية الإسلامية احتفالية بمناسبة اليوم الوطني الأربعين، شهدها عدد كبير من الطلاب، بحضور سيف سلطان السماحي مستشار صاحب السمو حاكم الفجيرة ويوسف عبد الباري مدير الأكاديمية.
وقدم الطلاب مجموعة من الفعاليات التراثية والثقافية والعلمية والرياضية بهذه المناسبة، كما شارك طلاب الأكاديمية في احتفالات أخرى لمحكمة الفجيرة والنادي العلمي وإدارة الهوية.
واحتفلت المدرسة الثانوية الفنية بالفجيرة بهذه المناسبة، حيث قدمت العديد من الفعاليات الوطنية التي تبرز دور الاتحاد وأهمية التمسك به والعمل على الحفاظ عليه وعلى مكتسبات الدولة.
ونظمت الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء ممثلة في المنطقة الشرقية «ب» احتفالاً داخل مدرسة الحلاة التأسيسية، حضره عدد من مديري الأقسام، والموظفات والموظفون، وعدد من مراجعي مكتب الهيئة.
وقدمت فقرة حول اليولة قدمها طلاب مدرسة الحلاة، ومن ثم قام المهندس ناصر عبد الله بن زايد مدير إدارة خدمة المتعاملين بالمنطقة بتقطيع كيكة الاتحاد التي كانت مزينة بشعار روح الاتحاد وبألوان علم الدولة.
كما احتفل مركز خدمة المتعاملين في دبا الحصن بهذه المناسبة في مقره بحضور عدد كبير من المسؤولين وكبار شخصيات وأهالي المنطقة، كما شارك مجموعة من طلبة وطالبات المدارس في الاحتفال. وافتتح الشيخ هيثم بن صقر القاسمي نائب رئيس مكتب صاحب السمو حاكم الشارقة في كلباء، القرية التراثية التي نظمها المجلس البلدي لمدينة كلباء والبلدية، وذلك في منطقة القرم بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني الأربعين للدولة.
وقال أحمد جمعة الهورة مدير البلدية إن القرية التراثية تضم أكثر من 30 جناحاً تراثياً وشعبياً لمختلف المهن التراثية القديمة وأخرى خاصة بالمأكولات القديمة في مجتمع الإمارات، ناهيك عن أجنحة أخرى متخصصة للصيادين والمزارعين ومحبي التراث الشعبي.
ونظمت أمس مسيرة حاشدة بالسيارات على كورنيش مدينة كلباء شارك فيها قرابة 1500 سيارة تزينت جميعها بعلم دولة الإمارات وصور القائد والحكام، كما أطلقت بالونات على كورنيش كلباء تحمل علم الدولة. وقال حمد الزعابي مسؤول الفعاليات: «بدأت المسيرة من بحيرة كلباء ثم قطعت شارع الكورنيش بمسافة تتجاوز 3 كيلو مترات تقريباً ثم عادت مرة ثانية للمكان نفسه، وتم تخصيص جوائز للسيارات التي سيتم اختيارها كأفضل سيارة مزينة بعلم الدولة وصور صاحب السمو رئيس الدولة وقادة الإمارات».
ومن جانبه، قال سعيد الوشاحي منسق الحفل، إن الحفل بدأ بفرق الفنون الشعبية في كلباء ومن ثم المسيرة واختيار أجمل سيارة وأجمل زي شعبي ترتديه فتاة مواطنة.
وأضاف الوشاحي أنه تمت إقامة معرض للصور الخاصة بالاتحاد وأمسية شعرية شارك فيها شعراء كلباء والإمارات الأخرى.

اقرأ أيضا

«صحة» تخصص مستشفى العين لعلاج «كورونا»