الإمارات

الاتحاد

40 مواطناً يشاركون في مسيرة «فرسان خليفة»

فرسان خليفة خلال مشاركتهم في المسيرة

فرسان خليفة خلال مشاركتهم في المسيرة

شارك 40 فارسا وفارسة من المواطنين في مسيرة “فرسان خليفة” التي نظمها نادي الشهامة للفروسية، وشاركت فيها إسطبلات من أبوظبي ودبي والشارقة، ونادي تراث الإمارات، وفقا لما ذكره عادل خليفة الكتبي المنسق الإعلامي لمسيرة “فرسان خليفة”.
وقال الكتبي إن المسيرة قطعت مسافة 12 كيلو متراً، وانطلقت في جزيرة ياس، ووقع الاختيار على 40 فارسا وفارسة للمشاركة في المسيرة التي اختمرت فكرتها من ياسر راشد الشامسي، وتم تنظيمها في 10 صفوف، كل صف مكون من 4 من الفرسان يسيرون في صفوف متوازية.
وقال إنه تم تلقي أكثر من 400 طلب من فرسان مواطنين أعلنوا رغبتهم في المشاركة، لكن كانت وجهة نظر اللجنة المنظمة، ومدرب الخيول سعيد الشامسي أن يتم اختيار 40 فارساً لتكون المسيرة متوافقة مع العيد الوطني الأربعين للدولة.
وأضاف أنه تم التدريب لأكثر من شهر في نادي الشهامة، وتم اختيار الفارس محمد راشد الشامسي ليحمل علم الدولة في المسـيرة، بينما حـمل أحد الفــرسان صورة صــاحب السمو الشـيخ خليفة بن زايد آل نــهـيان رئيس الدولة، بالإضافة إلى فارس في المــقــدمة أيضا يحــمل عــلم “روح الاتـحاد” وفـارس يحمل علم المسيرة.
وأكد أن فكرة المسيرة وتنفيذها والمشاركة فيها ساهم فيها مواطنون حبا في الوطن، وتأييدا وإهداء لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، وحرصت اسطبلات من إمارة الشارقة وإمارة دبي على المشاركة في المسيرة، وهو ما يدل على التلاحم وعشق الوطن، والتعبير عن ذلك في شتى الميادين.

اقرأ أيضا

"الصحة" تجري أكثر من 40 ألف فحص خلال يومين وتكشف 331 إصابة جديدة بكورونا