أرشيف دنيا

الاتحاد

جمال سليمان بطلاً لمسلسل «ذاكرة الجسد» وأنزور مخرجاً

جمال سليمان

جمال سليمان

تحول دور البطولة في مسلسل “ذاكرة الجسد” عن الرواية الشهيرة بالاسم نفسه للكاتبة الجزائرية أحلام مستغانمي إلى الممثل السوري جمال سليمان. وكان مشروع مسلسل “ذاكرة الجسد” قد استقر عند المخرج السوري نجدة أنزور بعد أن تنقل بين عدة مخرجين سوريين على مدى سنوات، حيث كان من المفترض أن يخرجه باسل الخطيب منذ ثلاث سنوات.
ولكن المشروع تأجل لينتقل بعد ذلك للمخرج هشام شربتجي الذي صرف كثيراً من وقته مع كاتب أردني لإنجاز النص والشروع بالتصوير، ولكن خلافاً مع كاتبة الرواية الشهيرة المستقى العمل منها أحلام مستغانمي وقف حجر عثرة أمامه، فتأجل المشروع مرة أخرى ولكن قناة أبوظبي قررت أخيراً إنتاج العمل تحت إدارة المخرج نجدة أنزور والسيناريو والحوار للكاتبة ريم حنا ومن المتوقع بدء تصويره في شهر مارس المقبل .
ويبدو أن الفنانة الجزائرية الشابة أمل بوشوشة سوف تلعب بطولة المسلسل فيما كان “سليمان” ألمح في تصريحات صحفية إلى أنه في طريقه للموافقة.
ولن يكون “ذاكرة الجسد” العمل التلفزيوني الوحيد لـ”سليمان” في عام 2010 فهو سيلعب بطولة المسلسل المصري “حضور وانصراف” وهو من تأليف “مدحت العدل” وإخراج “إيمان حداد”، ويشارك فيه عدد من نجوم الدراما المصرية، ويؤدي “سليمان” شخصية ناظر مدرسة مثالي يتولى رعاية إخوته مؤثراً إياهم على نفسه.
ويحاول العمل الغوص في مشاكل اجتماعية حساسة هي نتيجة التطورات المتلاحقة التي يشهدها المجتمع المصري، ويعتبر هذا العمل التجربة الرابعة لـ”سليمان” في الدراما المصرية.
وفي ذات السياق أكد الفنان جمال سليمان في تصريحات خاصة لـ “الاتحاد” أنه سعيد بهذه التجربة ، مشيراً إلى أنه سيخوض التجربة في العمل الجديد ، خلال الأيام القادمة ، وأضاف أنه لم يشأ الاستمرار في التعاون مع منتج ومخرج مسلسل أهل الراية ، كونه لا يحب تكرار نفسه في أجزاء المسلسلات ، وأفاد أنه قدم بطولة الجزء الأول ، ولديه أعمال درامية أخرى ، في مصر ، وسوريا ، ويستعد لها بجهد ، وليس لديه حتى وقت لكي يقبل أعمالا جديدة .
جاء ذلك التصريح على إثر لقائنا به ، في حفل افتتاح الدوحة عاصمة الثقافة العربية في قطر قبل عدة أيام ، حيث أوضح أنه يجهز لتمثيل وتقديم دور البطولة في عدة أعمال تلفزيونية، أما بخصوص غيابه عن البرامج، والإعلام والصحافة، قال الفنان جمال سليمان إنه ملتفت لأعماله، والتمثيل، وهذا ما يأخذ معظم وقته .
ومن المتوقع أن يأخذ الفنان جمال سليمان دور البطولة، في المسلسل، الذي حققت الرواية المأخوذ عنها نجاحاً مبهراً، فضلا عن وجود قصة حب كبيرة، في النص، ستجعل الفنان جمال سليمان يدخل مضمارا ومساحات جديدة تزيد رصيده من التألق الدرامي ، وتبقيه في صدارة النجومية

اقرأ أيضا