الإمارات

الاتحاد

11 مولوداً مواطناً بمستشفى الكورنيش في اليوم الوطني

فاطمة وعائشة الشامسي

فاطمة وعائشة الشامسي

شهد مستشفى الكورنيش بأبوظبي أمس ولادة 13 طفلاً، بينهم 11 مولوداً مواطناً (6 ذكور و5 إناث)، وأطلق المواطن عادل الحوسني اسم«خليفة» على مولوده الخامس الذي رزق به في اليوم الوطني الأربعين، تعبيراً عن الحب والولاء لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، مؤكداً أن الثاني من ديسمبر تاريخ عزيز على كل مواطن في دولة الإمارات، ومن حسن حظه أن ابنه خليفة ولد في هذا اليوم.
وتقول والدة «خليفة»، إنه ولد قبل الموعد المتوقع لولادته والذي سبق وحدده الأطباء، مشيرة إلى أنها شعرت بآلام الوضع وتوجهت إلى المستشفى إلا أنها علقت في ازدحام مواكب للسيارات، فاستعانت بالشرطة التي فتحت الطريق للسيارة التي تقلها للوصول إلى المستشفى، وقالت: أراد «خليفة» أن يشارك الوطن فرحته.
ورزق المواطن عبدالله منصور الشامسي بتوأمين أطلق عليهما اسمي فاطمة، وعائشة، وولدتا في تمام الساعة الواحدة صباحاً، وأعرب الأب عن سعادته بميلادهما في هذا اليوم الذي يعيش فيه شعب الإمارات أجمل لحظات الفرح والسعادة بمناسبة اليوم الوطني.
وولدت الطفلة المواطنة مهرة مروان الجنيبي في الساعة الرابعة والنصف صباحاً، وأشاعت البهجة في قلوب أسرتها خاصة والدها الذي اعتبر ولادتها في هذا اليوم حدثاً بحد ذاته.
وقال الدكتور بشار عبده استشاري النساء والولادة بمستشفى النور فرع المطار، إن إجمالي حالات الولادة بمستشفيات النور بلغت 14 حالة ولادة، بينهم 3 ذكور مواطنين، والبقية من جنسيات مختلفة، مشيراً إلى أنه تم تقديم هدايا تذكارية لمواليد أمس احتفالاً باليوم الوطني.
كما ولدت ميثاء محمد يوسف البناي بمستشفى القاسمي بالشرقة، متوجة بلقب أول مواليد اليوم الوطني الأربعين في إمارة الشارقة لتكون الطفلة الثالثة لعائلة ولد جميع أفرادها “ثلاث بنات والوالد والوالدة” في أيام متفرقة من شهر ديسمبر “شهر الاتحاد”.
ويقول المواطن محمد يوسف البناي والد الطفلة ميثاء: سعادتي باليوم الوطني الأربعين زادت بعدما أكرمني الله بمولودة ثالثة بعد 12 دقيقة من ميلاد يوم الاتحاد، وهي ثالث أخواتها، عائشة عامين، وعلياء عام واحد وولدتا في 24 و 21 من شهر ديسمبر.
ويضيف البناي الذي يعمل في “طيران الإمارات” ويقيم في الشارقة أن شهر الاتحاد، شهر عزيز علي حيث إنني من مواليد 30 ديسمبر، كما أن زوجتي من مواليد 8 من الشهر ذاته، أي أن العائلة كلها من مواليد هذا الشهر الذي ولد فيه الاتحاد.
وذكر عبيد النابودة مدير الإعلام والعلاقات العامة بمستشفى القاسمي في الشارقة، أن هناك ثلاثة أطفال، ولدان وبنت، ولدوا في الساعات الأولى من يوم الاتحاد الأربعين أولهم ميثاء، ثم طفل لأسرة من بنجلاديش في الساعة 3,50 دقيقة صباحاً ومولود لأسرة يمنية في الساعة الثامنة من صباح أمس وأن حالاتهم الصحية جيدة، وكذلك أمهاتهم في حالة مستقرة وسوف يغادرن المستشفى بنهاية اليوم، أو في اليوم التالي كأقصى تقدير.
وفي مستشفى الدولي الحديث بإمارة دبي ولدت الطفلة منى سعيد أبوسمرة، في الساعة الحادية عشرة و40 دقيقة ظهر أمس وهي المولودة الرابعة بين أخواتها شمه، مطر، مريم.
وقال والدها: سعدت جداً لميلاد طفلتي في يوم يفتخر به كل أبناء الإمارات، يوم الاتحاد الذي تكونت فيه دائما الدولة وأصبح للإمارات اسمها الكبير بين البلدان المتقدمة في العالم، مشيراً إلى أنه قام بلفها بعلم الدولة والتقط الصور التذكارية لها وسط فرحة كبيرة وتهاني من الأهل.

اقرأ أيضا