الاتحاد

الاقتصادي

«معهد مصدر» يشارك في مسابقة بجامعة بنسلفانيا

أبوظبي (الاتحاد) ـ أعلن معهد مصدر للعلوم والتكنولوجيا، اختيار اثنين من أعضاء هيئة التدريس بالمعهد ضمن مجموعة الخبراء الدوليين في مجال الحشد الجماهيري الذين سيشاركون في تحدي “ماي هارت ماب” الذي أطلقته مؤخراً جامعة بنسلفانيا في الولايات المتحدة الأميركية.
ويدعو تحدي “ماي هارت ماب” المشاركين إلى تحميل تطبيق هاتفي يتيح لهم تقديم صور جغرافية لمواقع أجهزة وقف رجفان القلب الخارجية الأوتوماتيكية (AEDs) في مختلف أرجاء مقاطعة فيلادلفيا، وذلك بهدف إنشاء قاعدة بيانات خاصة لمواقع هذه الأجهزة.
ويضم الفريق المشارك في التحدي كلاً من، عالمي الكمبيوتر في معهد مصدر الدكتور إياد رهوان، وسوهان دسوزا، إضافة إلى وخبراء الألعاب الكمبيوترية في جامعة ساوثهامبتون، جيمس مكينيرني، والدكتور فيكتور ناروديتسكي، والبروفيسور نيك جننغز، والبروفيسورة ساندي بنتلاند من معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، والدكتور مانويل سيبريان عالم الأبحاث في جامعة كاليفورنيا في سان دييجو.
وقال الدكتور رهوان “سيعتمد فريقنا على أسلوب “الحشد الجماهيري” لتشجيع الأفراد على تحديد أماكن أجهزة وقف رجفان القلب الخارجية، والتحقق من صحة المعلومات عن أماكن تواجد الأجهزة، بالإضافة إلى الاستعانة بخدمات متطوعين جدد، وفي حال فوزنا بالتحدي، سنقوم بتوزيع مبلغ الجائزة على المشاركين الذين يساعدون في تحديد مواقع الأجهزة والمتطوعين”.
وشارك الدكتور رهوان مؤخراً في إعداد ورقة بحث مع الفائزين في تحدي شبكة وكالة مشروعات الأبحاث الدفاعية المتقدمة (داربا) حول استخدامهم للشبكات الاجتماعية للحصول على خدمات المتطوعين بغرض رفد جهود الفريق.

اقرأ أيضا

«أسهم أرامكو» تقفز %10 في أول أيام تداولها