عربي ودولي

الاتحاد

اليسار المغربي يناشد «الديمقراطيين» عدم الائتلاف مع بنكيران

وجهت فعاليات تنتمي لتيار اليسار في المغرب، رسالة إلى قياديين في حزبي “التقدم الاشتراكي” و”الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية” تطالبهم بعدم المشاركة في حكومة الإسلامي عبد الإله بنكيران الذي فاز حزبه “العدالة والتنمية” بالانتخابات البرلمانية التي جرت قبل 9 أيام.
وناشدت الرسالة قيادات الحزبين المذكورين أمس ”عدم المغامرة بالالتحاق بحكومة تحت قيادة العدالة والتنمية وهو الحزب الذي من ضمن أهدافه المعلنة مواجهة اليسار وحركة (20 فبراير) والرجوع بالمغرب قروناً إلى الوراء”، بحسب الرسالة. وذكرت أن “الاختيار الأنسب اليوم هو العمل بشكل جماعي في إطار قطب ديمقراطي واسع يواجه الفساد والاستبداد بمختلف أشكالهما ويعمل بحزم على تأسيس ديمقراطية فعلية ببلادنا”.
وأوضحت الرسالة أن نتائج الانتخابات “جاءت في سياق ثورات منطقة شمال أفريقيا والشرق الأوسط كمحاولة يائسة للالتفاف على المطالب الديمقراطية لحركة 20 فبراير بالقطع النهائي مع الفساد والاستبداد ووقوفاً عند الخريطة السياسية التي نتجت عن السيناريو المذكور بما يتضمن صنع معارضة على المقاس ثم الإعلان عن ائتلاف حكومي تكون أحد أغراضه الرئيسية مواجهة الشارع المغربي الذي لم يتوقف جيشانه منذ أكثر من 9 أشهر”.

اقرأ أيضا

«الصحة الفلسطينية» تسجل إصابات جديدة بـ«كورونا» والحصيلة 216