الرياضي

الاتحاد

كومبوار يتمسك بمنصبه

تمسك انطوان كومبوار بمنصبه كمدرب لباريس سان جيرمان المنتمي لدوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم على الرغم من الهزيمة في آخر ثلاث مباريات مما وجه لطمة قوية لآمال الفريق على الصعيدين المحلي والقاري.
وجاءت آخر هزيمة بهدفين من دون مقابل أمام سالزبورج النمساوي أمس الأول في كأس الأندية الأوروبية لتتقلص آمال الفريق في التأهل للدور التالي في البطولة. وسيلعب سان جيرمان في الجولة الأخيرة من مرحلة المجموعات أمام اتليتيك بيلباو الإسباني، وقد لا يكون الفوز كافيا للفريق الفرنسي من أجل بلوغ دورالـ 32 في البطولة.
وقبل لقاء أمس الأول تلقى سان جيرمان هزيمتين متتاليتين في الدوري الفرنسي، من بينهما الهزيمة صفر - 3 صفر أمام أولمبيك مرسيليا ليتراجع إلى المركز الثاني في المسابقة المحلية. وزادت الضغوط على كومبوار بعد سلسلة النتائج الضعيفة، وذكرت تقارير إعلامية أن كلود ماكليل اللاعب السابق في منتخب فرنسا ومستشار البرازيلي ليوناردو المدير العام لسان جيرمان يقترب من تولي تدريب الفريق بصورة مؤقتة. ونقلت صحيفة ليكيب الرياضية الفرنسية عن كومبوار قوله أمس: “ما زلنا في مرحلة بناء الفريق ولا يمكن بناء فريق في أربعة أشهر”. واستحوذ مستثمرون من قطر على سان جيرمان الذي انفق ما يزيد على 80 مليون يورو (107،76 مليون دولار) لتدعيم صفوف الفريق قبل بداية الموسم وضم لاعبين، من بينهم الارجنتيني خافيير باستوري من باليرمو الإيطالي، مقابل 42 مليون يورو في صفقة قياسية فرنسية.
وبعد بداية قوية للموسم تراجع مستوى أداء سان جيرمان لكن كومبوار ما زال يتحلى بالتصميم. وقال كومبوار: “يجب أن نتمكن من الرد، أنا مقاتل وأريد القتال، مستقبلي؟ اسألوا مسؤولي النادي”. واعتزل ماكليل في نهاية الموسم الماضي، وألمح إلى أنه يجب ألا يشعر كومبوار بالتهديد.

اقرأ أيضا

خان.. «الحصان الأسود» إلى «إنييستا الزعيم»