الرياضي

الاتحاد

لاعبو أونيفرسيداد يحلمون بلقب كوبا «سود أميريكانا»

يحلم لاعبو نادي أونيفرسيداد التشيلي منذ الآن بلقب بطولة كأس أندية أميركا الجنوبية لكرة القدم “كوبا سودأميريكانا” خلال مواجهة النهائي التي تجمعهم بليجا دي كيتو بطل الإكوادور.
وقال خوسيه روخاس قائد التشيليين: “إنه حلم يراود اللاعبين دائما: التأهل إلى نهائي بطولة دولية. الآن أصبحنا هنا، وفي هذا التوقيت لا يمكننا أن نخفق”.
وأكد المدافع، الذي ذكر بأن هذا هو النهائي الأول للنادي دوليا عبر تاريخه البالغ 84 عاما، أن الفريق يشعر بالطمأنينة وراضٍ عما قدمه إلى الآن. بدوره، طالب هداف الفريق جوستافو كاناليس عقب الفوز في الدور قبل النهائي على فاسكو دا جاما البرازيلي بالحذر، مقرا بقوة الفريق الإكوادوري. وقال اللاعب: “سنواجه فريقا قويا نحترمه، لكننا بأدائنا قادرون على تحقيق نتيجة طيبة”.
كما طالب رئيس لجنة كرة القدم بالنادي الثاني من حيث الجماهيرية في تشيلي خوسيه يوراشيك المشجعين بعدم الإفراط في التفاؤل. وقال “نريد الفوز بالمباراة النهائية، ولذلك علينا أن نذهب من أجل تحقيق الفوز في الإكوادور”.
ويراهن أونيفرسيداد، الذي يبرز بين صفوفه الحارس جوني إيريرا والمهاجم إدواردو فارجاس، على أداء هجومي تحت قيادة المدرب الأرجنتيني خورخي سامباولي. وتلوح أمام المدرب فرصة للثأر من ليجا دي كيتو الذي خسر أمامه عام 2010 نهائي بطولة الدوري في الإكوادور، عندما كان يتولى تدريب فريق إيميلك.

اقرأ أيضا

زيدان: البقاء بالمنزل للفوز على «كورونا»