الرياضي

الاتحاد

المنامة يكتفي بالتعادل مع الحد

اكتفى المنامة والحد بالتعادل 1-1 في افتتاح المرحلة الأولى من الدوري البحريني لكرة القدم أمس الأول على ستاد البحرين الوطني بالرفاع. وافتتح المنامة التسجيل بواسطة محمود جاسم في الدقيقة 14، وذلك قبل ان يعادل النتيجة للحد، البرازيلي دي سانتوس في الدقيقة 20. وشهدت المباراة طرد لاعب المنامة البرازيلي ريكو (67).
وجاءت بداية المباراة سريعة من قبل الفريقين، وقدم الطرفان عرضاً متكافئاً من خلال تبادل الهجمات حتى نجح المنامة في افتتاح التسجيل عن طريق محمود جاسم من مجهود فردي نجح في استلام الكرة من مدافعين والتوغل بها داخل منطقة الجزاء ومن ثم تسديد الكرة زاحفة نحو القائم على يمين الحارس زياد عبدالله (14).
ونجح الحد في تعديل النتيجة بسرعة مستغلاً خطأ فادحا من الحارس أحمد مشيمع الذي لم يوفق في التقاط كرة سهلة لتتهيأ أمام البرازيلي دي سانتوس الذي سدد الكرة مباشرة في المرمى الخالي (20).
وفي الشوط الثاني كان المنامة هو الطرف الافضل والأكثر استحواذاً على الكرة ولكنه لم يستثمر ذلك في تشكيل الخطورة الحقيقية على مرمى الحد.
وفي المقابل عول الحد على الكرات العكسية المرتدة مستفيداً من سرعة مهاجميه النيجيري عبد الحفيظ عبدالسلام والبرازيلي دي سانتوس. واضطر المنامة اللعب ناقصا بعشرة لاعبين بعد طرد مهاجمه البرازيلي ريكو بعد احتكاكه مع لاعب الحد يوسف يوقيس وقيام الاول وضربه بقبضته في وجه اللاعب ليشهر الحكم سيد عدنان سيد محمد البطاقة الحمراء مباشرة (67). ولم تفلح جهود الفريقين في ادراك هدف الفوز ليقتسما نقطتي التعادل. وفي المباراة الثانية، حقق الأهلي أول ثلاث نقاط بفوزه على الحالة بهدف دون رد حمل توقيع النيجيري صاموئيل أونو (32). ورفع الأهلي رصيده إلى 3 نقاط متصدرا سلم الترتيب مؤقتا، وبفارق نقطتين عن المنامة والحد برصيد نقطة واحدة.

اقرأ أيضا

خفض الرواتب يرفع أسهم اليوفي