الاتحاد

الاقتصادي

«اقتصادية أبوظبي» تشارك في معرض هانوفر الصناعي الدولي

أبوظبي (الاتحاد) - تشارك دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي للمرة الخامسة على التوالي بمعرض هانوفر الصناعي الدولي الذي يعقد بألمانيا خلال الفترة من 23 إلى 27 أبريل المقبل، ضمن جناح يضم عددا من الجهات الحكومية بإمارة أبوظبي، و5 من كبرى المصانع العاملة في أبوظبي، تحت مظلة جناح الدولة الذي تشرف عليه وزارة التجارة الخارجية.
واستضاف قطاع العلاقات الاقتصادية الدولية بالدائرة عددا من المصانع العاملة في إمارة أبوظبي، والتي أبدت رغبتها في المشاركة في هذا المعرض، لتقديم نبذة تعريفية عن طبيعة المشاركة في دورة المعرض هذا العام، وما يمكن أن تقدمه الدائرة من خدمات وتسهيلات من شأنها أن تساهم في خلق علاقات شراكة بين مصانع أبوظبي ونظرائها من المصانع والشركات العالمية المشاركة بالمعرض.
وقدم الدكتور أديب العفيفي مدير إدارة دعم التجارة الخارجية والصادرات، وعايدة خوري مديرة إدارة الترويج الاقتصادي الدولي بالدائرة، شرحا مفصلا لممثلي المصانع عن دورة المعرض هذا العام والجهات الإقليمية والدولية المشاركة فيه، وذلك في إطار حرص الدائرة على خلق علاقة استراتيجية مع القطاع الخاص، بما يمكنه من أن يؤدي دوره في تحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة على مستوى إمارة أبوظبي.
وقال العفيفي “تعتزم دائرة التنمية الاقتصادية المشاركة في معرض “هانوفر 2012” الدولي لتدعيم مكانة أبوظبي كواحدة من المراكز الصناعية في الأسواق النفطية وغير النفطية على حد سواء، وذلك للاستفادة مما سيتم عرضه من تقنيات وابتكارات متعددة في القطاع الصناعي، خاصة أن ألمانيا تعد خامس أكبر شريك تجاري لدولة الإمارات”.
وأوضح أن حجم التمثيل الحكومي المشارك في المعرض سيكون كبيرا، ما يؤكد مدى حرص حكومة إمارة أبوظبي على الوجود بقوة في مثل هذه المعارض المتخصصة، والتي تستهدف قطاع الصناعة أحد أهم القطاعات غير النفطية التي تركز عليها الإمارة خلال المرحلة المقبلة، تحقيقا لما حددته أهداف رؤية أبوظبي الاقتصادية 2030.
من جانبها، قالت عائدة خوري إن دولة الإمارات تعد أهم شريك تجاري لألمانيا في منطقة الشرق الأوسط، والعلاقات الثنائية بين البلدين شهدت تطوراً ملحوظاً خلال السنوات الماضية.

اقرأ أيضا

ولي عهد الشارقة يكرم الفائزين بجائزة المالية العامة