الرياضي

الاتحاد

مارين: نبحث عن النقاط الثلاث بشتى الطرق

لا بديل أمامنا إلا الفوز، هذا ما أكده الروماني مارين أيون المدير الفني لفريق دبي قبل لقاء عجمان اليوم، مشيراً إلى أن “الأسود” أمام فرصة واحدة فقط في المباراة، وهي تحقيق الفوز، ولذلك بحث مع لاعبي الفريق كيفية تحقيق الانتصار وثقته لا حدود لها في كفاءة الفريق على تخطي هذه العقبة والانتقال للتفكير فيما هو قادم.
وأضاف: “المباراة مهمة جداً لفريقي، وحتى الآن لم نحقق أي انتصار في بطولة الدوري، ولابد أن نستغل إقامة المباراة على ملعبنا، لكي نحصد النقاط كاملة، وفريقي في أشد الحاجة للفوز حتى نتقدم وتتحسن معنويات اللاعبين”.
وتطرق المدير الفني الروماني إلى تأثر “الأسود” ببعض الغيابات عندما قال إن دبي يفتقد جهود لاعب مهم، وهو الغيني سيمون، إضافة إلى إسماعيل أحمد، لكن ثقته كبيرة في وجود أكثر من لاعب من الممكن أن يقوم بدور سيمون مثل عبد الله عبد القادر وحسن عبد الرحمن، ويقع عليهما مع بقية اللاعبين عبء كبير في قيادة المباراة إلى بر الأمان.
وعن عجمان قال: “إنه فريق قوي ومقاتل، ويعتمد على الكرات الطويلة للخط الأمامي، وهي مصدر خطورة مستمر، كما أن المنافس يملك أكثر من لاعب جيد، خاصة صانع الألعاب كريم كركار، وأتمنى أن يظهر فريقي بالشكل الجيد، وأن يقاتل ويتحرك كثيراً في المباراة لتحقيق ما نريده”.
وبالنسبة هجوم “البرتقالي” قال مارين: “لم نجهز خطة معينة لمواجهة هجوم عجمان بقيادة توريه، ولكنني طلبت من دفاع دبي ضرورة الحذر، ويعلم أيضاً كيف يتعامل مع هجوم المنافس، وفي الوقت نفسه، فإن الدفاع لن يكتفي فقط، بمجرد حراسة ومراقبة لاعبي عجمان، بل لبعض منهم بعض الأدوار الهجومية التي يقومون بها على مدار شوطي المباراة”.
يرى مارين أيون أن عجمان ليس بالسهولة تحقيق الفوز عليه، عندما أكد متابعته لعجمان جيداً خلال الفترة الأخيرة، وهو فريق منظم، وبه عناصر جيدة، ولازمه عدم توفيق في بعض مبارياته السابقة، وقمت بمعرفة كل صغيرة وكبيرة عنه من خلال الفيديو، وطلبت من لاعبي دبي التركيز الكامل في اللقاء خاصة في ربع الساعة الأول وكذلك الأخير.
وأضاف: “على جماهير الفريق أن تسانده في هذا التوقيت، خاصة أن دبي قدم مستويات جيدة من خلال المباريات السابقة، لكن سوء الحظ يلازمنا، ونهدر العديد من الفرص التي تدفعنا للأمام، وكان التعادل الأخير مــع الوحــدة نقطة انطــلاق، أتمنى أن تستمــر اليوم في مواجهــة عجمــان الطامح أيضاً إلى تحقيق الفوز، نظراً للموقف الصعب الذي يعيشه في ترتيب البطولة”.
من جانبه، أكد العراقي عبدالوهاب عبدالقادر مدرب عجمان أن الإصابات التي ظل يتعرض لها لاعبو الدفاع أصبحت هاجساً يؤرق الجهاز الفني قبل كل مباراة، مشيراً إلى غياب 4 من أعمدة الدفاع سمير إبراهيم ومحمد يعقوب وإبراهيم سيف وخلف إسماعيل في مباراة اليوم، مع التأكيد على أن الجهاز الفني، يضع ثقته كاملة في البدلاء لتعويض النقص وبالتالي تحقيق النتيجة المرجوة.
ووصف مدرب عجمان فريق دبي بالجيد والجدير بالاحترام، حيث ظهر بمستوى طيب خلال مبارياته الخمس في الدوري، كان آخرها التعادل مع الوحدة، وقال: نتطلع أن يقدم “البرتقالي” العرض المنتظر، من أجل تحقيق فوزه الأول في المسابقة، مشيراً إلى أن مستويات الفرق متقاربة، مما يصعب التكهن بنتائج المباريات.
وأضاف: اختلف مع الذين يرددون أن مباراة دبي تساوي 6 نقاط، مؤكداً أنها تساوي 3 نقاط مثلها بقية المباريات، والجهاز الفني عمل خلال الأيام الماضية على تهيئة اللاعبين بصورة جيدة عقب الخسارة التي تعرضنا لها أمام الجزيرة، والتي لا نستحقها بكل المقاييس، حيث تمت معالجة السلبيات التي أفرزتها الجولة الماضية في الدوري، حتى يكون الفريق في أحسن حالاته.
ولفت إلى أن “البرتقالي” لعب مباريات جيدة، رغم عدم نجاحه في تحقيق الفوز، مع التأكيد على أن هناك بعض الهفوات التي ظهرت في الدفاع.
وقال: إن عجمان أصبح مهيأ بصورة جيدة بعد المستويات التي قدمها على صعيد كأس “اتصالات” والدوري، خاصة أن مشوار الدوري لا زال طويلاً، وثقتنا في لاعبينا بلا حدود لتجاوز أحزان الخسارتين اللتين تعرض لهما الفريق أمام الوحدة والجزيرة.
من ناحية أخرى، هناك مفارقة في مباراة اليوم تتعلق بالجزائري كريم كركار والمغربي نبيل الداوودي “أصدقاء الأمس” اللذين لعبا سوياً مع الفريق الأول بنادي الإمارات، ونجحا في تحقيق إنجازات تاريخية في “القلعة الحمراء”، حيث قادا “الصقور” للظهور الأول بالبطولة الآسيوية في تاريخ النادي، ووصوله إلى منصات التتويج في بطولتي كأس صاحب السمو رئيس الدولة و”السوبر”، لينتقل كركار إلى عجمان والداوودي إلى “أسود العوير”.

اقرأ أيضا

زيدان: البقاء بالمنزل للفوز على «كورونا»