الرياضي

الاتحاد

«دبي الرياضي» يدشن معرض الصور الرياضية التاريخية

الشريف خلال افتتاح المعرض

الشريف خلال افتتاح المعرض

افتتح الدكتور أحمد الشريف أمين عام مجلس دبي الرياضي أمس الأول في دبي مول “معرض صور الرياضة التاريخية في دبي” الذي ينظمه المجلس ضمن احتفالاته باليوم الوطني الـ 40 للدولة والذي يسعى من خلاله إلى ترسيخ تاريخ الرياضة في دبي وتثقيف وتعريف مختلف أفراد المجتمع بمراحل تطور القطاع الرياضي خلال العقود الماضية.
وقال الشريف “تأتي إقامة المعرض لتوثيق إنجازات الآباء المؤسسين للدولة والتأكيد على أن التطور الرياضي بدبي خصوصاً والدولة عموماً حاصل منذ العقود الماضية حيث كانت دبي قد استضافت أقوى الفرق العالمية منذ ستينيات وسبعينيات القرن الماضي.. فمثلاً كان نادي النصر قد استضاف نادي سانتوس البرازيلي بقيادة الأسطورة بيليه في أوج عطائه عام 1973 كما أن دبي نظمت سباقاً للماراثون في ستينيات القرن الماضي إلى جانب استضافتها أقوى بطولات التنس والرجبي منذ سبعينيات وثمانينيات القرن الماضي وغيره الكثير”. من جانبه عبر محمد الجوكر الذي أثرى المعرض بالعديد من الصور واللقطات النادرة التي جمعها على مر مسيرته الحافلة التي تكللت بفوزه بجائزة الصحافة العربية وجائزة الدولة التقديرية عن تقديره لمبادرة مجلس دبي الرياضي.
وقال الجوكر “لقد حرصت على المشاركة في هذه المبادرة المجتمعية والرياضية المميزة لمجلس دبي الرياضي لتقديم خلاصة مجهود استمر لعقود طويلة وإبراز لقطات نادرة للمغفور لهم بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، والشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم، والشيخ مكتوم بن راشد آل مكتوم.. بالإضافة للقطات لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله.

اقرأ أيضا

سواريز.. «لحظة ألم»!