الرياضي

الاتحاد

«مجازف» بطل سباق «شادويل»

أقوى الخيول تنافست على جوائز السباق

أقوى الخيول تنافست على جوائز السباق

حفل السباق الثالث للخيول بمضمار جبل علي، الذي أقيم بمناسبة اليوم الوطني الـ 40 واشتمل على مهرجان كبير حمل اسم “ند الشبا” بالقوة والإثارة وشاركت فيه نخبة من الخيول المهجنة الأصيلة، وتخلل المهرجان فعاليات تراثية وعروض راقصة من فرقة التنور المصرية، ووصلات غنائية استمتع بها الجمهور الكبير الذي حضر السباق، وتم توزيع آلاف الهدايا على الحضور.
ونجح الجواد “الرازي” لسمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم وبإشراف ساتيش سيمار وبقيادة ريتشارد مولن من العودة إلى منصات التتويج، حين نال لقب الشوط الأول لمسافة 1400 متر على لقب سباق نادي روتاري في دبي البالغ إجمالي جوائزه المالية 75 ألف درهم.
وتمكن “الرازي” البالغ من العمر 4 سنوات من التفوق بفارق أنف عن وصيفه “جيم ستوكر” لسمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، وجاء ثالثاً “فيرست نايت” لاراجندرا لاليت، وسجل البطل زمن وقدره 1:26:30 دقيقة.
وخطف المهر “ظبيان دريم” لسعيد ناصر الرميثي وبإشراف علي راشد الرايحي وبقيادة رويستون فرنش لقب الشوط الثاني لمسافة 1200 متر على لقب سباق جامعة زايد البالغ إجمالي جوائزه المالية 60 ألف درهم.
وجاء فوز ابن “اوسيس دريم” بفارق رأس عن “ريدن” لعبد المحسن العبد الكريم، مسجلاً 1:13:24 دقيقة، فيما حل ثالثاً “سول اوف ايه نيشن” لنقابة بورسلي، وعقب ختام الشوط تسلم سعيد ناصر الرميثي جائزة الفوز من ممثل جامعة زايد.
وحقق الجواد “مجازف” لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية فوزه الثالث على التوالي هذا الموسم حين نال لقب الشوط الثالث والرئيسي لمسافة ألف متر على لقب سباق إسطبلات شادويل البالغ إجمالي جوائزه المالية 120 ألف درهم.
وتفوق ابن الفحل “دبوي” بفارق 0,75 طول عن “تيريفاك شالانج” لمؤسسة زعبيل الدولية للسباقات الذي حل ثانياً، فيما جاء ثالثاً “سي شانتاك” لحمد محمد كدفور المهيري، وسجل البطل 59:35 ثانية، وعقب ختام الشوط قام ميزرا الصايغ بتقديم جائزة الفوز إلى علي المهيري.
وسجل الجواد “عطارد” لسمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم وبإشراف دروبا سلفرتنام وبقيادة جيمس دويل انتصاراً سهلاً في الشوط الرابع لمسافة 1400 متر على لقب سباق مزارع ديرنزتاون البالغ إجمالي جوائزه المالية 90 ألف درهم. وتمكن ابن الفحل “ستورم كات” من تسجيل زمن وقدره 1:24:88 دقيقة، متفوقاً بفارق 1,25 طول عن وصيفه “فايف سنتس” لعلي راشد الرايحي، فيما جاء ثالثاً “اتلانتيك بريف” لمصبح خميس المهيري.
وفاجأ الجواد”مريب” لسمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم وبإشراف مبارك بن شفيا وبقيادة زافير زياني جماهير المضمار بفوزه في الشوط الخامس لمسافة 1600 متر على لقب سباق مزارع شادويل البالغ إجمالي جوائزه المالية 110 آلاف درهم.
وتمكن البطل من الانخراط في عمق المستقيم ليتفوق بفارق 4 أطوال عن وصيفه “ستب ان لاين” لسمو الشيخ سعيد بن محمد بن راشد آل مكتوم، مسجلاً زمناً وقدره 1:38:23 دقيقة، فيما جاء ثالثاً “جلن نيفيز” للشيخ زايد المر مكتوم بن جمعة آل مكتوم.
وأحرز الفارس الإماراتي سعيد المزروعي على صهوة الجواد “موتيوال فورس” لسمو الشيخ ماجد بن محمد بن راشد آل مكتوم وبإشراف علي راشد الرايحي الذي حقق “هاتريك” فوزاً بارعاً في الشوط السادس والأخير لمسافة 1800 متر على لقب سباق الجامعة البريطانية في دبي البالغ إجمالي جوائزه المالية 90 ألف درهم.
وتمكن البطل من قطع المسافة في 1:53:42 دقيقة وجاء ثانياً “ترست اند دستان” للشيخ راشد بن حميد النعيمي، فيما جاء ثالثاً “سيكريتاف” لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي.
ونال الباكستاني اختر نيمار السيارة التي تم السحب عليها بواسطة كبونات بمبلغ 10 دراهم. ولم يحقق أي من الجمهور التوقعات الصحيحة في الأشواط الستة فيما تمكن 14 شخصاً من ترشيخ 5 خيول فائزة نال كل واحد 1500 درهم، فيما تمكن 327 شخصاً من ترشيح أربعة خيول فائزة تم اختيار 38 شخصا نال كل واحد 500 درهم.

اقرأ أيضا

سواريز.. «لحظة ألم»!