الرياضي

الاتحاد

«الأريام سلمي» بطلة مهرات الفئة الثانية «ب»

جانب من العروض

جانب من العروض

تختتم اليوم بطولة الإمارات لجمال الخيول العربية والتي تقام تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، واستضاف نادي أبوظبي للفروسية فعاليات البطولة الوطنية على ميدان قفز الحواجز العشبي أمس الأول ونظمها النادي بالتعاون مع جمعية الإمارات للخيول العربية بحضور عدد من المسئولين وكبار الشخصيات الذين شاركوا في تتويج الفائزين الأوائل حيث وصل عدد الخيول العربية المشاركة 187 خيلاً من الإمارات وبلغت إجمالي جوائز البطولة 3 ملايين درهم.
ويشهد الختام الليلة نهائيات البطولة وتوزيع جوائزها وهي كأس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وجائزة اليوم الوطني الـ 40، وكأس الإمارات، وجائزة أحسن خيل مشارك مملوكة من مواطني الإمارات، وجائزة أحسن مربي ومالك خيل مشارك، وجائزة أفضل مربط مشارك، بجانب جوائز أبطال المهرات والأفراس والامهار والفحول بعد تأهل الأول والثاني من التصفيات الأولي لبطولة الفئات.
وقدا أحسنت اللجنة المنظمة تنظيم الحدث بدرجة ممتازة أشاد بها جميع المشاركين من ملاك ومدربين وجمهور.
وكانت منافسات اليوم الافتتاحي مثيرة للمستوى العالي من الجمال والاهتمام بهذه النوعية المتميزة والمعدة للبطولة والتي أحسنت الاستعراض على نغمات الموسيقى فأحدثت وأدخلت البهجة والاستمتاع للجمهور الذي حرص على حضور الفعاليات والتي استمر 6 ساعات وتألق خلالها مربط عجمان بدرجة عالية وحقق “هاتريك”.
وانطلقت منافسات اليوم الأول الافتتاحي المكونة من 6 فئات للمهرات من عمر سنة إلى ثلاث والأفراس من عمر 4 إلى 5 سنوات، وقد بدأت فعاليات اليوم الأول أكثر حماساً وتحد حيث كان المستوى الفني الحركي واستعراض الرأس والعنق والجسم والانسياب والقوام قد تعدى الدرجات المثالية المتميزة.
وفي أقوي المنافسات تمكنت المهرة “الأريام سلمي” لمربط الأريام العربية من انتزاع لقب الفئة الثانية (ب) للمهرات بعمر سنتين برصيد 91.13 نقطة، فيما حلت في المركز الثاني “مروي الناصر” من مربط عجمان برصيد 91 نقطة.
وفازت المهرة “ع ج نزوة” لخالد غانم مبارك العميري بالمركز الأول في بطولة الفئة الأولى (أ) للمهرات بعمر سنة برصيد وقدره 91 نقطة، فيما جاءت ثانية “الأريام كهيشة” من مربط الأريام العربية برصيد 90.88 نقطة.
يذكر أن الأول والثاني من بطولة الفئات يتأهلان مباشرة إلى البطولة النهائية اليوم، فيما تمنح البطولة أصحاب المراكز العشرة الأولى جوائز مالية متساوية وقدرها 20 ألف درهم لكل واحد وذلك تشجيعاً من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للملاك المواطنين.
وحقق مربط عجمان فوزه الأول عبر المهرة “نستيا او اس” في بطولة الفئة الأولى (ب) للمهرات بعمر سنة واحدة برصيد 92.25 نقطة تلتها في المركز الثاني “فريدة” لسمو الشيخة مريم بنت سلطان بن أحمد القاسمي برصيد 89.50 نقطة.
وجاء الفوز الثاني لمربط عجمان في بطولة الفئة الثانية (أ) للمهرات بعمر سنتين عبر المهرة “ع ج سيادة” برصيد 92.63 نقطة وفي المركز الثاني جاءت “الأريام بالورا” من مربط الأريام العربية برصيد 91.38 نقطة.
وعاد مربط عجمان مرة أخرى لمنصة التتويج محققاً “الهاتريك” حين تمكنت المهرة “لطفينا أي أي” من الفوز ببطولة الفئة الثالثة للمهرات بعمر ثلاث سنوات برصيد 91.63 نقطة تليها في المركز الثاني “دي موده” لمربط دبي للخيول العربية برصيد 91.13 نقطة.
وانتزعت الفرس “دي جوان” لمربط دبي للخيول العربية لقب بطولة الفئة الرابعة للأفراس من عمر 4 إلى 5 سنوات برصيد 91.50 نقطة، فيما حلت ثانية “دي دانه” أيضاً من مربط دبي للخيول العربية برصيد 91.38 نقطة.
ومن جانبه أشاد عصام عبدالله مدير جمعية الإمارات للخيول العربية، مدير عام البطولة بالمشاركة الكبيرة في البطولة الوطنية التي بلغت 187 خيلاً، والتي تم خلالها توزيع أكبر جوائز بلغت 130 جائزة بالإضافة الي المكرمة الجديدة من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان بمنح جوائز متساوية للفائزين العشرة الأوائل تشجيعا للمواطنين.
وأشار عصام عبدالله إلى ان البطولة شهدت أيضا تخصيص جائزة اليوم الوطني الـ 40 والتي تأتي تشجيعاً للملاك المواطنين بتنمية قطاع تربية الخيول العربية الأصيلة والحفاظ على سلالاتها وإعطاء خاصية جمال الخيول المكانة التي تستحقها.
وأكد مدير عام البطولة ان تخصيص موقع جديد وكبير للمنافسات بالقرب من منصة قفز الحواجز جاء من أجل أن تتاح الفرصة لجميع الملاك والجمهور الكبير على متابعة البطولة ومشاهدة العروض عن قرب.

اقرأ أيضا

يوسف حسين: استراتيجية شاملة لتطوير المنتخبات الوطنية