الرياضي

الاتحاد

الشباب يكسب الجالية الفلبينية والشارقة يخسر أمام منتخب الأردن بفارق 3 نقاط

من مباراة الشارقة ومنتخب الأردن  (تصوير أشرف العمرة)

من مباراة الشارقة ومنتخب الأردن (تصوير أشرف العمرة)

بدأ فريق الشباب مشوار الانتصارات في بطولة الثاني من ديسمبر الدولية الأولى لكرة السلة والمقامة على صالة نادي الشباب بمناسبة العيد الوطني الـ 40 للدولة، حيث حقق الجوارح الفوز 108 - 84 على فريق الجالية الفلبينية في افتتاح البطولة مساء أمس الأول ضمن منافسات المجموعة الأولى التي تضم الشباب والجالية الفلبينية والرياضي اللبناني.
ونجح الجوارح “بطل الخليج” في أن يقتنص فوزاً عريضاً في مواجهة عرف خلالها لاعبو الفريق كيفية إيقاف خطورة المنافس، والذي تميز بشكل واضح في الرميات الثلاثية.
انتهت أرباع المباراة بنتيجة (21 - 18 و24 - 21 و37 - 19 و26 - 26) ونجح الأميركي فينسنت جونز محترف نادي النصر والذي يلعب على سبيل الإعارة مع الجوارح في فرض نفسه على المباراة تماماً وتألق في المواجهة المثيرة مسجلاً 31 نقطة وتوج بلقب أفضل لاعب في المباراة.
وغاب عن الشباب محترفه الأميركي كورتني فيلد”سي” بسبب الإصابة، كما غاب أيضاً علي عباس لظروف خاصة بدورته العسكرية وكذلك مبارك حشيم، ومع ذلك قدم الشباب بالمجموعة المتواجدة من اللاعبين مباراة كبيرة.
وكان اللواء إسماعيل القرقاوي رئيس اتحاد السلة قد أعلن افتتاح البطولة التي يشارك فيها 6 أندية مساء أمس الأول بحضور عبدالله الحاج نائب رئيس الاتحاد، وعبدالله الانصاري الأمين السر العام للاتحاد بالإضافة لعدد من أعضاء اتحاد كرة السلة وممثلي الشركات الراعية.
وعن المباراة الافتتاحية عبر أحمد عمر المدير الفني لفريق الشباب عن سعادته بالنتيجة التي تحققت وقال: “نسعى لتحقيق أقصى استفادة من هذه البطولة رغم الغيابات المؤثرة للاعبينا حيث تمت الاستعانة بمحترف الشعب السنغالي محمد مصطفى لتعويض غياب لاعبنا الدولي علي عباس بالإضافة إلى جونز محترف النصر لتعويض غياب “سي”.
وقال: “سندفع بعدد من اللاعبين لكي نكون أكثر جاهزية مع عودة مباريات الدوري عقب انتهاء هذه البطولة الاحتفالية مباشرة”.
وفي المباراة الثانية تمكن المنتخب الأردني من تحقيق الفوز وبصعوبة على الشارقة بطل العرب بنتيجة (77 - 74)، وشهدت المباراة الشارقة لتقدم صريح مع انتهاء الربع الأول الذي انتهى 22 - 16)، إلا أن وصيف بطل آسيا عرف كيف يستعيد زمام المبادرة منهياً الشوط الأول بفارق نقطة لمصلحته بعد تمكنه من إنهاء الربع الثاني لمصلحته 23 - 22، ليدخل الفريقان مراحل الشوط الثاني الذي شهد استعادة لاعبي الملك زمام المبادرة الذين تمكنوا من العودة بالمباراة بتحقيقهم التعادل مع نهاية هذا الربع بواقع 58 - 58 بعد نجاحهم في تسجيل التفوق بنتيجة بواقع(20 - 19، إلا أن الأردنيين تمكنوا من إيقاف خطورة الشارقة خاصة المحترف لاري كوكس الذي حصل على لقب أفضل مسجل في المباراة برصيد 24 نقطة، معتمدين على خبرات الدولي أيمن دعيس الذي عرف كيفية وضع حد لسيطرة كوكس تحت السلة الأردنية قابله تألق لصانع ألعاب المنتخب الأردني راشيم رايت الذي سجل في المبارة 21 نقطة منها 11 نقطة في هذا الربع كانت حاسمة في تسجيل الأردن لفوزه الصعب بعد سيطرتهم على الربع الرابع 19 - 16.
وقد حصل أيمكن دعيس على لقب أفضل لاعب في المباراة بعد الجهد الكبير الذي قدمه اللاعب، والذي سيقود منتخب بلاده أيضاً في دورة الألعاب العربية التي ستنطلق بعد أيام بالعاصمة القطرية الدوحة وتعتبر بطولة الثاني من ديسمبر الإعداد المثالي للنشامى قبل السفر إلى قطر. وقال عبدالحميد إبراهيم مدرب فريق الشارقة: “قدم فريقي مباراة قوية أمام المنتخب الأردني خاصة على صعيد اللاعبين المواطنين وأظهر لاعبونا المواطنون مستوى جيدا أمام فريق يعتبر من فرق الصفوة في القارة الصفراء وهو وصيف بطل آسيا، وحمل أكثر من لاعب شارة التألق في صفوف الملك خاصة جاسم محمد الذي سجل 22 نقطة، ومال الله راشد الذي لعب دوراً كبيراً على الجانب الدفاعي”.
من ناحية أخرى، تقام مساء اليوم منافسات الدور الختامي للمجموعات الذي سيشهد مواجهات لبنانية إماراتية، حيث يلتقي الشانفيل اللبناني متصدر المسابقة بالدوري اللبناني حالياً مع الشارقة الخامسة عصراً، والرياضي اللبناني بطل آسيا مع الشباب بطل الخليج في السابعة مساءً وتقيم اللجنة المنظمة للبطولة حفل غداء لرؤساء البعثات المشاركة اليوم.

اقرأ أيضا

زيدان: البقاء بالمنزل للفوز على «كورونا»