الاتحاد

الاقتصادي

معرض الخليج للأغذية يبدأ في دبي الشهر الحالي

دبي (الاتحاد) ـ تقام فعاليات معرض الخليج للأغذية «جلفود» 2012، خلال الفترة من 19 إلى 22 فبراير الحالي، في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض، بمشاركة عارضين من كل قطاعات صناعة الأغذية والمشروبات والضيافة، إضافة إلى الشركات العاملة في التصنيع والتعبئة. وتركز أكثر من 350 شركة عارضة من أصل 3800 شركة في دورة العام الحالي من المعرض، على تصنيع الأغذية وتعبئتها، منها شركات عالمية كبرى مثل بيادر، والثقة، وIPS، إيشيدا، وملتيفاك، وإس آي جي كومبيبلوك العبيكان، وريكرمان، وروندو. وأشارت تريكسي لوه، النائب الأول للرئيس في مركز دبي التجاري العالمي، الجهة المنظمة لمعرض جلفود، في بيان صحفي أمس، إلى نمو الطلب على المنتجات المصنّعة في جميع فئات المواد الغذائية والمشروبات في الشرق الأوسط، لتمثل حالياً نحو 50% من إجمالي سوق المواد الغذائية في المنطقة.
وقالت «مع زيادة أهمية تصنيع الأغذية وتعبئتها في منطقة الشرق الأوسط، يقدم معرض جلفود أفضل منصة للشركات العاملة في القطاع للوصول إلى هذه السوق، وفي الوقت الذي باتت فيه حكومات دول الخليج تقدّم الدعم لتصنيع الأغذية، فإن هناك فرصاً تجارية استثنائية لموردي المواد الخام، ومورّدي معدات تصنيع المواد الغذائية والتعبئة».
ويشمل الدعم الحكومي الرامي إلى تنمية الصناعات الغذائية في الأسواق المحلية بالمنطقة الدعم المباشر لمعدات تصنيع الأغذية، إلى جانب تمكين المصنعين من الحصول على خيارات تمويل جذابة.
وقالت لو «حققت حكومة الإمارات العربية المتحدة، على سبيل المثال، استثمارات كبيرة ومتواصلة في وحدات التصنيع الغذائي منذ التزامها في عام 2010 برصد مبلغ 1,4 مليار دولار لهذا القطاع، وهو الالتزام الذي ترجم إلى وجود ما يزيد عن 150 شركة تصنيع غذائي عاملة حالياً في دولة الإمارات».
وأضافت «نظراً لإمكانات النمو الكبيرة، شرعت الشركات العالمية بإقامة مصانع لتصنيع الأغذية في الإمارات والمملكة العربية السعودية.

اقرأ أيضا

100 شركة تقنية مالية تنضم لـ«دبي المالي العالمي»