الرياضي

الاتحاد

الصين تتصدر «الهدف» وفرنسا تتقدم في «التماسك» وأستراليا على قمة «التشابك»

انطلقت منافسات بطولة دبي الدولية وكأس الخليج للقفز بالمظلات والمقامة بنادي اسكاي ديف دبي بجميرا، بمشاركة 780 قافزا وقافزة من 48 دولة، وقد دخلت المنافسات مرحلة الإثارة مع ضربة البداية، وقد تصدرت الصين منافسات دقة الهدف في المرحلة الأولى من بداية المسابقة، يليها منتخبات النمسا والتشيك وألمانيا والدنمارك فيما تصدرت فرنسا مسابقة التماسك محققة 33 نقطة، تليها بيلاروسيا بـ 32 نقطة ثم أميركا “الأول” بـ 28 نقطة وأميركا “الثاني” بنفس الرصيد ثم قطر “الأول” و”الثاني” بـ 18، 17 نقطة على التوالي.
وانفردت أستراليا بصدارة مسابقة التشابك بـ 19 نقطة وتبعها في المركز الثاني فرنسا بفارق نقطتين ثم السويد الثالث بـ 9 نقاط ثم أميركا الرابع بـ 8 نقاط، والخامس أوكرانيا بـ 7 نقاط.
وعلى صعيد بطولة كأس الخليج فقد تصدر منتخب قطر بفريقيه مسابقة التماسك برصيد 18 و17 نقطة وجاء منتخبنا الوطني في المركز الثالث بـ 14 نقطة ثم عمان الرابع بـ 7 نقاط، والبحرين الخامس بـ 3 نقاط.
وتصدرت سيدات بريطانيا اليوم الأول بـ 21 نقطة تلتهن سيدات روسيا وفرنسا بـ 19 نقطة.
وفي فردي مسابقة دقة الهدف تصدر سيفرت ماركوس المسابقة وتلاه البرازيلي سيفا جلسون في المركز الثاني فيما احتكر الصينيون المراكز الأربعة من الثالث وحتى السادس.
واستمتعت الجماهير التي تابعت البطولة بالعرض الجوي الذي قدمه الطيار زولتان بمناسبة الاحتفال بالعيد الوطني الـ 40، وخطف العرض الجوي الذي قدمه زولتان الأضواء.
ويشارك منتخبنا في البطولة بـ 4 فرق، اثنان منها للقوات المسلحة في التماسك، واثنان لفريق سكاي دايف دبي، وأكد النقيب يوسف أحمد الحوسني المشرف على فريقي القوات المسلحة أن آخر مشاركة للفريق كانت في شهر يناير الماضي خلال بطولة دبي الثانية وقد تجمع المنتخب قبل نحو شهر واستمر في التدريبات بنادي سكاي دايف دبي ويضم الفريق الأول يوسف حيدر وعبد الرحمن حسين ومحمد عبيد ومطر سالم وعيسى راشد ويضم الفريق الثاني أسد محمد خميس وخالد يوسف وأحمد راشد وعلي حسين وعادل المطروشي.
ويضم فريق سكاي دايف دبي عبد الله بن شاهر وعبد الرحمن المعمري وخالد المرزوقي وعلي النيادي ومصور ويضم الفريق الأحمر عبد الله المسمار وعبيد الفلاسي وعبد العزيز الشيباني وخالد النيادي ومصور.
ويشير نصر النيادي رئيس شركة سكاي دايف دبي إلى أن الفريقين حديثي العهد باللعبة حيث تم تشكيلهما منذ ستة أشهر فقط لكن مستواهما يتقدم بسرعة وقال: أعتقد انه خلال عامين إذا ما استمرت التدريبات وفق الخطة الموضوعة في سكاي دايف سيكون رقماً صعباً في جميع البطولات.
وأكد سعيد خليفة الغيثي نائب رئيس جمعية الإمارات للطيران رئيس لجنة التنسيق والمتابعة وهو حكم دولي في التماسك ودقة الهدف، أن العمل بدأ عقب الانتهاء من إنشاء الموقع فعلياً في شهر أكتوبر الماضي حيث تم التنسيق مع مدير البطولة محمد يوسف بشأن الإخراج النهائي للعمل والحصول على الموافقات من الجهات الرسمية والعليا وتوفير لوازم ومتطلبات الحكام وكافة الأمور التي من شأنها تسهيل ودعم عمل الحكام الذين سيديرون المسابقات الأربع.
وأضاف: لدينا 3 مواقع للقفز الأول في سكاي دايف والثاني في سعفة النخلة بجميرا والثالثة في مضمار جبل علي للتشابك.

اقرأ أيضا

سواريز.. «لحظة ألم»!