الرياضي

الاتحاد

الأهلي يشكو حكم مباراته مع الجزيرة إلى اتحاد اليد

شن النادي الأهلي هجوماً عنيفاً على اتحاد كرة اليد ولجنة الحكام عقب مباراة الفريق أمام الجزيرة في كأس الاتحاد التي خسرها، حيث عقدت إدارة النادي مؤتمراً صحفياً حضره محمد الحمادي عضو مجلس الإدارة رئيس الألعاب الجماعية في النادي وأسامة قرقاش عضو مجلس الإدارة ونائب رئيس الألعاب الجماعية بالنادي ومروان مصطفى المشرف على كرة اليد.
وأكد الحمادي أن شكوى الأهلي تأتي في اتجاه لجنة الحكام، مشيراً إلى أن ما حدث في مباراة الجزيرة الأخيرة في كأس الاتحاد ما هو إلا امتداد لما حدث مع الفريق في نهائي كأس صاحب السمو رئيس الدولة في الموسم الماضي أمام الجزيرة، وقد طلبنا من رئيس لجنة الحكام اختيار حكام على درجة عالية من الكفاءة، ووعدنا بذلك وشهدت المباراة أخطاء تحكيمية كبيرة، وكانت هذه الأخطاء وراء الأحداث التي حدثت وكتب الحكام تقريرهم، وتم إيقاف إداريين ولاعبين من النادي.
وتابع: الحكم قام بطرد لاعب الأهلي مرزوق أحمد في الدقيقة 12 وكان من المفروض أن يبعد الحكم نفسه عن الشبهات ويعطي كل فريق حقه، فقد شاركنا في البطولة الآسيوية ولم نشعر بظلم الحكام حتى آخر مباراة في البطولة.
أضاف: تحدثنا مع الإدارة بهذا الشأن ووافقت الإدارة على عقد مؤتمر صحفي من أجل تقديم شكوى ضد اتحاد اليد والحكام عبر الإعلام؛ لأن النادي يصرف مبالغ كبيرة تصل إلى ملايين على لاعبين ومدربين.
وقال: الأهلي من الأندية التي تدعم المنتخبات وحققنا 19 بطولة ولدينا 8 لاعبين في المنتخب الأول و4 في منتخب الشباب و3 لاعبين في منتخب الناشئين.
وتحدث الحمادي عن أحداث الشغب والاعتداء على حكم مباراة الأهلي والشارقة في دوري الشباب الأخيرة، وقال: الرياضة فوز وخسارة، ولكن ما حدث في المباراة هو شعور اللاعبين بظلم تحكيمي، ولكن هذا لا يعطيهم الحق في الاعتداء على الحكم، وما حدث إدارة الأهلي تستنكره، وعقب هذه الأحداث قررت إدارة النادي إيقاف اللاعبين الذين تعدوا على الحكم لحين التحقيق معهم، مشيراً إلى أن مجموعة اللاعبين هم من عناصر المنتخب وخسرهم النادي والمنتخب.
وكشف الحمادي عن أن الاتحاد قام بتغريم الأهلي 5 آلاف درهم بسبب جماهيره في مباراة دوري الشباب رغم أن المباراة لم يكن فيها جمهور وتم نقل 4 مباريات للفريق إلى ملعب الفرق المنافسة، وهذا فيه ظلم كبير، ومن الطبيعي أن يتم نقل المباريات إلى ملاعب محايدة وفي الاتحاد يستندون إلى اللائحة، ولكن الاتحاد هو الذي وضع اللائحة، كما أن المباراة لم يكن فيها مراقب لأنها في وجهة نظر المسؤولين غير مهمة رغم أن الأهلي فاز بجميع مبارياته ولو حقق الفوز في هذه المباراة لضمن الفوز بالدوري بنسبة كبيرة.

اقرأ أيضا

سواريز.. «لحظة ألم»!