الاتحاد

الإمارات

سكك حديد مترو دبي تظهر في محطة ميدان الاتحاد




دبي - الاتحاد: تفقد سعادة مطر الطاير رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لهيئة الطرق والمواصلات، سير العمل في محطة ميدان الاتحاد لمترو دبي، وأعمال الحفر الأساسية في نفقي مشروع مترو دبي بالاتجاه من محطة ميدان الاتحاد إلى محطة برجمان، ومن محطة ميدان الاتحاد باتجاه محطة الرقة، كما اطلع على آخر التطورات في تركيب الجسور العلوية لمترو دبي· ورافق سعادته في الجولة التي استغرقت قرابة أربع ساعات، المهندس عبدالمجيد الخاجة المدير التنفيذي لمؤسسة القطارات، والمهندس عدنان الحمادي مدير إدارة تنفيذ القطارات، والمهندس عبد الرضا أبو الحسن مدير إدارة تخطيط وتصميم القطارات، والمهندس رمضان عبدالله مدير إدارة التشغيل، والمهندس علي عبدالقادر مدير إدارة الصيانة، إلى جانب عدد من المسؤولين من المكتب الاستشاري المشرف على المشروع، وشركة المقاولات المنفذة لمشروع قطار دبي·
واستهل الطاير الجولة بتفقد سير العمل في ميدان الاتحاد، واستمع من المهندس عبدالمجيد الخاجة، إلى مستجدات العمل في مشروع مترو دبي، الذي يشرف على تصميمه وتنفيذه 505 مهندسين و165 إداريا، ويعمل فيه قرابة 4900 عامل، إضافة إلى 89 مساحاً· وتابع سعادته عن كثب سير أعمال الحفر في النفق الذي يربط محطة ميدان الاتحاد بمحطة برجمان، وتجول في النفق واطلع على ما تم انجازه من أعمال الحفر التي تقوم بها ''البقيشة،''1 التي عبرت شارع آل مكتوم مواصلة مسيرها تحت الشارع الواقع بين مبنى بلدية دبي وفندق راديسون ساس، ويتوقع إن تصل إلى محطة برجمان في سبتمبر ·2007 وأكد الطاير حرص الهيئة على توفير أعلى مستويات السلامة والأمان في أنفاق مترو دبي التي يبلغ طولها الإجمالي قرابة 14,7 كيلو مترا، منها 4,7 على الخط الأحمر، إضافة إلى عشرة كيلو مترات على الخط الأخضر· وقال ان الهيئة قامت بتشكيل فريق كبير من الأفراد المختصين لتسيير ومراقبة سير العمل ورصد المتغيرات في المنطقة المحيطة والمباني لضمان سلامة أعمال الحفر، كما تم تركيب أجهزة مراقبة حول المكان وحول مسارات النفق لضمان عدم حدوث أي أضرار أو تشويش للمباني المجاورة خلال أوقات الحفر، مشيرا إلى ان هيئة الطرق والمواصلات وشركة دبي ريل لينك قامت بوضع خطط موسعة لتعزيز السلامة وضمان انجاز عمليات حفر النفق بأكملها وفقا للبرنامج المعتمد، كما تم وضع تدابير احتياطية وخطط عمل طارئة بالتعاون مع الدفاع المدني بدبي، وشرطة دبي، ودائرة الصحة والخدمات الطبية بدبي·
واستمع سعادة مطر الطاير إلى آلية تبطين نفق المترو بحلقات خرسانية، كما تفقد سير العمل في البقيشة (2) التي بدأت في 26 مارس الماضي أعمال الحفر من محطة ميدان الاتحاد مرورا بمحطة الرقة وصولا إلى محطة سيتي سنتر·
وأعلن سعادة رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي للهيئة إن البقيشة (3) ستصل دبي في سبتمبر ،2007 وستبدأ الحفر من محطة الراس مرورا بمحطة الغبيبة وصولا الى محطة برجمان·
واستكمل الطاير جولته بتفقد سير العمل في موقع تركيب جسور مترو دبي على شارع الشيخ زايد، والتي تتم بواسطة رافعة ضخمة تعتبر أكبر رافعة ميكانيكية في الامارات، تبلغ حمولتها 400 طن، حيث تقوم برفع وتجميع امتدادات الجسر وتركيبها فوق الأعمدة المعدة مسبقاً·

اقرأ أيضا

حمدان بن زايد يوجه بمتابعة وتلبية احتياجات أبناء الظفرة