الرياضي

الاتحاد

منطاد «خليفة القائد» يحلق في رأس الخيمة

منطاد «خليفة القائد» استقبل بحفاوة في رأس الخيمة

منطاد «خليفة القائد» استقبل بحفاوة في رأس الخيمة

شهد الشيخ فيصل بن صقر القاسمي رئيس هيئة المنطقة الحرة برأس الخيمة، عروض «روح الاتحاد» لفريق منطاد الإمارات التي استضافتها فعاليات الاحتفال الرسمي الكبير الذي نظمته هيئة المنطقة الحرة برأس الخيمة بمناسبة اليوم الوطني الـ 40.
وقدم منطاد «خليفة القائد» المتوج بصورة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، عرضه الأول في رأس الخيمة.
واطلع الشيخ فيصل بن صقر القاسمي على إنجازات فريق منطاد الإمارات منذ تاسيسه منذ خمس سنوات، بإطلاقه منطاد زايد تحت شعار «العالم لن ينساك يازايد»، وهنأ الفريق بالروح الوطنية التي يعمل بها وبجهوده في نشر رياضة المناطيد في المنطقة وتمثيل شباب الوطن في المهرجانات والسباقات العالمية.
ووجه أعضاء الفريق بالعمل نحو تطوير أفق استثمار هذه الرياضة، بما يدعم المسيرة الاقتصادية والوطنية والاجتماعية للإمارات.
وأكد حرص القيادة الرشيدة وفخرها بأبنائها المبدعين وبالأفكار الخلاقة التي يقدمونها لدعم المسيرة وبتفانيهم البناء لخدمة الوطن وبروحهم الوطنية الكبرى، وهم يشاركون الوطن قيادة وشعباً هذه الفرحة الكبرى، وأعرب عن فخره واعتزازه بإنجازات فريق منطاد الإمارات العربية والدولية وبالثقة العالمية التي يحظى بها في شتى الأقطار والمهرجانات.
كما رحب بالفريق الألماني للمناطيد الذي شارك في التحليق الثابت لمنطاد «خليفة القائد» في رأس الخيمة، والذي قدم للإمارات للمشاركة كذلك في بطولة الإمارات الدولية الخامسة للمناطيد التي ينظمها الفريق كل عام برعاية سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي، ولي عهد ونائب حاكم الشارقة.
وقام الشيخ فيصل بن صقر القاسمي بجولة تفقدية لمكونات المنطاد، حيث عرفه الكابتن طيار رودي هوفر رئيس الفريق الألماني بمكونات المنطاد وأسباب استخداماته لغاز البروبين وتأثيرات الطقس والرياح سواء على انطلاقة المنطاد أو حركته الجوية، وتمنى للطيارين الذين حضروا العرض والاحتفال التوفيق في رياضتهم الدولية، وأن تنال لهم الفرصة للاطلاع على معالم النهضة الشاملة التي تشهدها الإمارات في ظل القيادة الرشيدة لصحاب السمو رئيس الدولة، وإخوانه أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات.
وعبر الطيار رودي عن شكره وتقديره لاهتمام الشيخ فيصل بن صقر القاسمي، وتشجيعه لأعضاء فريق منطاد الإمارات في سعيهم الدؤوب في نشر رياضة المناطيد الجوية في المنطقة وتأثيرات مشاركات المنطاد الدولية في تعزيز الفهم والثقافة والإعلام عن الإمارات وإنجازاتها الحضارية الرائعة.
وشكر الطيار رودي الشيخ فيصل بن صقر القاسمي وهيئة المنطقة الحرة على حرصهم على ادخال عروض المنطاد في احتفالهم باليوم الوطني الـ 40 بعمق هذا الاهتمام القيادي الرشيد برياضة المناطيد واهميتها.
وفي نهاية العرض، تسلم الشيخ فيصل بن صقر القاسمي من عبدالرحمن نقي مدير فريق منطاد الإمارات رافقته الكابتن طيار الألمانية باربيكا رودي هوفر هدية منطاد الإمارات وكانت صورة انطلاقة «منطاد خليفة القائد».من جانبها أعربت باربيكا رودي هوفر عن اعتزازها بالأداء الوطني الذي يقوم به أبناء الإمارات وما لاحظته من فرحة وطنية وتلاحم شعبي مع القيادة الرشيدة وهم يحتفلون باليوم الوطني الـ 40. فيما أعربت الكابتن طيار الألمانية تيريزا ماك عن فرحها بالإقبال المشترك من الطلاب والطالبات والرجال والنساء وتفاعلهم الوطني مؤكدة أن رياضة المناطيد تعد من الرياضات الاجتماعية المشجعة على الترابط والوحدة والتعاون. وقالت: ما شاهدناه في الإمارات من تعاضده الحكام والشعب يمثل مرحلة راقية من النهضة الحضارية التي نبارك للإمارات حكومة وشعباً هذا الإنجاز الكبير، وأنقل لكم تحيات شعبي الشعب الصديق لكم، والذي يعتز معكم بتاريخه وتراثه وعادات وتقاليده.

اقرأ أيضا

خان.. «الحصان الأسود» إلى «إنييستا الزعيم»