الرياضي

الاتحاد

تونتي يعرقل مسيرة فولهام في الدوري الأوروبي

توتنهام مطالب بالفوز في الجولة الأخيرة بعد خسارته أمام تونتي

توتنهام مطالب بالفوز في الجولة الأخيرة بعد خسارته أمام تونتي

تأهل لوكوموتيف موسكو الروسي إلى الدور الثاني من مسابقة الدوري الأوروبي (يوروبا ليج) لكرة القدم اثر فوزه على ضيفه شتورم جراتس النمسوي 3-1 أمس الأول في موسكو في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من منافسات المجموعة الثانية عشرة.
وسجل البرازيلي مايكون بيتنكور (62 من ضربة رأس) ودميتري سيتشيف (72 من ركلة جزاء) ودينيس جوشاكوف (89) أهداف لوكوموتيف، وفلوريان كاينتس (63) هدف شتورم غراتس.
ورفع لوكوموتيف موسكو رصيده الى 12 نقطة مقابل 3 لشتورم جراتس، ورافق بالتالي أندرلخت البلجيكي الذي حقق فوزه الخامس على التوالي على حساب مضيفه ايك أثينا اليوناني بهدفين لجييوم جيليه (4 و36 من ضربة رأس) مقابل هدف لديميتريس سيالماس (19). وكان أندرلخت حجز بطاقة التأهل الأولى منذ الجولة السابقة، وخاض مباراة هامشية.
وتأهل شالكه الألماني إلى الدور الثاني اثر فوزه على ضيفه ستيوا بوخارسيت الروماني بهدفين لليوناني كيرياكوس بابادوبولوس (26 من ضربة رأس) والاسباني راوول جونزاليز (57) مقابل هدف لراوول روسيسكو (33). ورفع شالكه رصيده إلى 11 نقطة وحجز البطاقة الأولى عن المجموعة العاشرة، فيما اصبحت الثانية حائرة بين 3 فرق بعد أن خلط أيك لارنكا القبرصي أوراق المجموعة وأحيا آماله بالتأهل بعد فوزه على ضيفه ماكابي 2-1.
ورفع ايك لارنكا رصيده إلى 5 نقاط في المركز الثالث بفارق نقطة واحدة خلف ماكابي حيفا وبفارق الاهداف أمام ستيوا بوخارست.
وفي المجموعة الحادية عشرة حقق تونتي انشكيده الهولندي الذي حجز بطاقة التأهل الأولى منذ الجولة السابقة، فوزاً متأخراً على ضيفه فولهام الانجليزي 1-صفر سجله النمساوي مارك يانكو (89).
وصعب تونتي مهمة الفريق الانجليزي الذي بات مطالبا بالفوز في الجولة الأخيرة بعد ان عاد فيسلا كراكوفي البولندي بثلاث نقاط ثمينة من ملعب مضيفه اودنسي الدنماركي بهدفين لتشيزاري فيلك (19) وباتريك مالكي (30) مقابل هدف فالك ينسن (51). وصار رصيد تونتي 12 نقطة، فيما وقف رصيد فولهام عند 7 نقاط مقابل 6 لفيسلا و3 لاودنسي الذي فقد اي امل بالمنافسة. وفي المجموعة الرابعة، حقق سبورتينج لشبونة البرتغالي فوزه الرابع على حساب ضيفه زيوريخ السويسري 2-صفر سجلهما الهولندي ريكي فان فولفسفينكل (15) والبلغاري فاليري بويينوف (58 من ضربة رأس).
وكان سبورتينج لشبونة ضمن تأهله من الجولة السابقة، وترك الصراع على البطاقة الثانية محصورا بين فاسلوي الروماني ولاتسيو الايطالي اللذين تعادلا سلبا على ارض الاول (الذهاب 2-2) ليرفع كل منهما رصيده الى 6 نقاط.
وفي الجولة المقبلة، يتعين على لاتسيو الفوز على ضيفه سبورتينج لشبونة وتعادل او خسارة فاسلوي أمام مضيفه زيوريخ لأن التعادل في المباراتين يصب في مصلحة الفريق الروماني لتسجيله خارج ارضه.
وفي المجموعة الخامسة، تأهل ستوك سيتي الإنجليزي إلى الدور الثاني رغم تعادله مع ضيفه دينامو كييف الاوكراني بهدف الترينيدادي كينوين جونز (81 من ضربة رأس) مقابل هدف لماتيو ابسون (28 خطأ في مرمى فريقه).
ورفع ستوك ستي الذي لم يذق طعم الهزيمة، رصيده إلى 11 نقطة وبقي على بعد نقطتين من بشيكتاش التركي الذي تغلب على مضيفه ماكابي 3-2.
وتقدم بشيكتاش بهدفين نظيفين سجلهما البرتغالي ريكاردو كواريسما (45+1) وإبراهيم طورمان (47 من ضربة رأس) قبل أن يعود صاحب الأرض من بعيد ويدرك التعادل بفضل شيران ييني (60) وموشيه لوجاسي (71). وكما في نهاية الشوط الأول، نجح كواريسما في تسجيل الهدف الثاني الشخصي والثالث للفريق الزائر (90+2) واوقف رصيد ماكابي عند نقطة واحدة.
وتقدم بشيكتاش في المركز الثاني على دينامو كييف الثالث بفارق 3 نقاط، ولأن الفريقين تبادلا الفوز 1-صفر ذهابا وايابا فان الفريق الأوكراني بحاجة إلى فوز يزيل فارق الأهداف الأربعة التي تفصل بينه وبين الفريق التركي في حال خسارة الأخير على أرضه أمام ستوك سيتي في الجولة الأخيرة. وفي المجموعة السادسة، عزز التلتيك بلباو الاسباني الذي حجز مقعده من الجولة الماضية، موقعه في الصدارة بفوزه على ضيفه سلوفان براتيسلافا السلوفاكي بهدفين لاوسكار دي ماركوس ارانا (15) وماركل لاسكورين سوسايتنا (75 من ضربة رأس) مقابل هدفلفيليب سيبو (39).
وبقيت البطاقة الثانية تتأرجح بين سالزبورج النمسوي وباريس سان جرمان الفرنسي بعد فوز الأول على ضيفه 2-صفر سجلهما ياكوب يانتشر (20) والسلوفاكي دوشان سفنتو (90+4)، وبات رصيد كل منهما 7 نقاط علماً بأن الفريق الفرنسي فاز ذهابا 3-1. ستحدد نتائج الجولة الأخيرة بعد اسبوعين هوية المتأهل الثاني حيث يحل سالزبورج ضيفاً على سلوفان براتيسلافا، فيما يستضيف باريس سان جرمان على ملعب بارك دي برانس الفريق الإسباني.

اقرأ أيضا

توقف الطيران يمدد إجازة ليوناردو