الاقتصادي

الاتحاد

«أبوظبي الوطني» يملك 166 فرعاً و545 صرافاً آلياً داخل الإمارات وخارجها

ارتفع عدد فروع بنك أبوظبي الوطني خلال العام الحالي إلى 166 فرعاً منها 116 فرعاً داخل الدولة و50 فرعاً في 13 دولة حول العالم، كما بلغ عدد ماكينات الصراف الآلي التي يملكها البنك خلال 2011 نحو 545 صرافاً آلياً منها 485 صرافاً آلياً داخل الإمارات ونحو 60 جهاز صراف آلياً خارج الدولة، كما تضاعف حجم بنك أبوظبي الوطني خلال العقد الماضي عشر مرات، ونجح البنك في التطور والنمو باتباع استراتيجية نمو طموحة دون اللجوء إلى استحواذات، بحسب بيان صحفي أصدره البنك أمس .
ونظم بنك أبوظبي الوطني، احتفالات بمناسبة اليوم الوطني الـ40 لدولة الإمارات العربية المتحدة حيث شارك موظفو البنك والعملاء والجمهور في العديد من الفقرات التراثية والثقافية التي نظمت في عدد من فروع البنك بمختلف إمارات الدولة.
وقال معالي ناصر أحمد خليفة السويدي، رئيس مجلس إدارة بنك أبوظبي الوطني “في هذه المناسبة العزيزة، نتشرف برفع أسمى آيات الشكر والتقدير والعرفان لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة حفظه الله وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، وإخوانهما أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى، حكام الإمارات، والفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة لدعمهم المتواصل واهتمامهم المستمر بالبنك، الأمر الذي وضعه في صدارة المؤسسات المالية محلياً وإقليمياً”.
وابتداء من الثلاثين من نوفمبر الشهر الماضي، قام البنك بإنارة برج بنك أبوظبي الوطني، المكتب الرئيسي للبنك، والذي يعد من المعالم المعمارية في العاصمة أبوظبي، بأضواء الزينة احتفالا بروح الاتحاد كما قام بتوزيع مئات الهدايا التذكارية، التي تحمل شعارات ورموز وطنية وتنظيم فقرات ثقافية في قرية التراث في أبوظبي علاوة على مشاركة فروع البنك في الاحتفال بتراث وثقافة الإمارات.
وأعرب السويدي عن خالص التهاني لمواطني دولة الإمارات والمقيمين فيها، مؤكداً التزام بنك أبوظبي الوطني الراسخ بدعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية لدولة الإمارات، وهو الدور الذي يقوم به منذ تأسيسه في عام 1968.
يشار إلي أن مؤسسة “جلوبال فاينانس” صنفت بنك أبوظبي الوطني ضمن البنوك الـ50 الأكثر أماناً في العالم للسنة الثالثة على التوالي، وأكثر البنوك أماناً في الشرق الأوسط، كما اختير كأفضل بنك في دولة الإمارات من قبل “يوروموني” في 2011 للسنة الثالثة على التوالي والمرة الخامسة خلال العشر سنوات الأخيرة.
ويعمل بنك أبوظبي الوطني حالياً في 13 دولة حول العالم، ويملك شبكة فروع محلية تصل إلى 116 فرعا وأكثر من 485 جهاز صراف آلي في دولة الإمارات العربية المتحدة و50 فرعاً و60 جهاز صراف آلي خارج الدولة.
من جهته، قال عبدالله عبدالرحيم، المدير العام رئيس العمليات ببنك أبوظبي الوطني “يعكس تطور بنك أبوظبي الوطني التنمية الشاملة التي تشهدها دولة الإمارات، ويعتبر جزءاً لا يتجزأ من نسيج أبوظبي فقد كانت رؤية المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، مؤسس دولة الإمارات، ثاقبة وحصيفة”، مضيفاً أن تأسيس بنك أبوظبي الوطني جاء ضمن خطط تنفيذ وتطبيق هذه الرؤية لدعم مشاريع التنمية في الدولة.
وخلال السنوات العشر الأخيرة، تضاعف حجم بنك أبوظبي الوطني عشر مرات، ونجح البنك في التطور والنمو باتباع استراتيجية نمو طموحة دون اللجوء إلى استحواذات.
وارتفع عدد فروع البنك في دولة الإمارات من 48 فرعاً في عام 1999 إلى 116 فرعا في 2011، و يعتبر بنك أبوظبي الوطني أكثر البنوك الإماراتية حضوراً خارج الدولة، وارتفع عدد فروع البنك الخارجية من 13 فرعاً في عام 1999 إلى 50 فرعاً في 2011.
وقال سيف الشحي، المدير العام للقطاع المصرفي المحلي ببنك أبوظبي الوطني “ يلتزم بنك أبوظبي الوطني بتوفير منتجات مبتكرة وفعالة وآمنة وخدمات متطورة لضمان تمتع العملاء بتجربة مصرفية مريحة”، منوهاً إلى أن بنك أبوظبي الوطني منذ تأسيسه في عام 1968، يلتزم بخدمة مجتمع الإمارات، إيماننا بأن المسؤولية الاجتماعية تعتبر من أعمدة نجاحنا كمؤسسة مالية مسؤولة.
وقام بنك أبوظبي الوطني بتعيين 213 مواطناً ومواطنة خلال السنوات العشر الأولى من العام الجاري لترتفع نسبة التوطين إلى 39,9% بنهاية سبتمبر 2011، مقارنة بـ39% بنهاية العام الماضي و36% بنهاية عام 2009، فيما تبلغ نسبة التوطين في الوظائف العليا بالبنك نحو 50%.

اقرأ أيضا

191 مليار درهم قيمة أكبر 25 علامة تجارية بالإمارات