الاتحاد

الرياضي

الزوراء الجريح في مهمة صعبة أمام بغداد

بغداد (أ ف ب) - يصطدم الزوراء الجريح الذي يعاني هذا الموسم، ببغداد المتصدر عندما يلتقيه اليوم في افتتاح المرحلة الحادية عشرة من بطولة العراق لكرة القدم.
على استاد الشعب الدولي لن يواجه مدرب الزوراء الدولي السابق راضي شنيشل بغداد المتصدر وحسب، بل يستعد لمواجهة جديدة مع جماهير الفريق المستاءة من نتائجه التي لم ترتق إلى مستوى الآمال والطموح.
من جهته، يتطلع بغداد إلى التمسك بالصدارة والابتعاد بها، خصوصا في هذه المرحلة التي تشهد مواجهات حامية قد تصب في مصلحته، خصوصا أن مطارده أربيل سيواجه السبت المقبل اختباراً صعباً في العاصمة مع غريمه التقليدي الشرطة. ويسعى الجوية (14 نقطة) إلى التفوق على الكرخ لمغادرة المركز السابع عندما يلتقيه الجمعة، وهو يعول على عاملي الأرض والجمهور. ويدرك الكرخ المتحفز لتعويض سقوطه الأخير أمام زاخو (1-2)، جيدا حجم صعوبة هذه المهمة خصوصا إنها أمام فريق «الصقور» الذي لم يعرف الهزيمة على أرضه في العاصمة وأمام جماهيره المتعطشة دائما للفوز.
وسيحاول المصافي وضيفه النجف تعويض سقوطهما في المرحلة الماضية عندما يلتقيان في لقاء متكافئ يدركان أهمية نقاطه الثلاث لتفادي التراجع في الترتيب خصوصا الأول لانه يقع في المركز قبل الاخير برصيد 5 نقاط. والحال ذاته للكرخ المتطلع لتحسين مركزه العاشر (11 نقطة).
ويواجه كربلاء مهمة صعبة على أرضه عندما يستضيف دهوك سادس الترتيب والقادم من خسارة يريد تخطي آثارها والعودة إلى سكة الانتصارات. ويخوض الطلبة لقاء مهماً أمام النفط على ملعب الاخير يسعى من خلاله إلى تعويض خسارته في المرحلة السابقة أمام أربيل (صفر-2) والتي كانت الأولى له هذا الموسم. ويلعب نفط ميسان مع جاره نفط الجنوب، فيما ينتقل الميناء إلى ملعب زاخو لخوض لقاء مهم ويرغب بفوز ثان على التوالي.

اقرأ أيضا