الاتحاد

الاقتصادي

«جمعية المحاسبين» تنظم دورات تدريبية لتأهيل الكوادر البشرية

الشارقة (الاتحاد) - تعتزم لجنة التدريب والتعليم المهني المستمر بجمعية المحاسبين ومدققي الحسابات عقد سلسلة من الدورات التدريبية خلال شهر فبراير الجاري.
وتسعى لجنة التدريب والتعليم المهني في الجمعية من خلال دوراتها التدريبية القصيرة للعام 2012 إلى تأهيل الكوادر البشرية من خلال إطلاعهم على أبرز المستجدات على صعيد مهنة المحاسبة والمراجعة من خلال تنظيم الدورات التدريبية والملتقيات العلمية والمؤتمرات والبرامج المهنية المختلفة.
وتنفذ الجمعية دورة “أساسيات إعداد الموازنة الصفرية وموازنة البرامج والأداء والتي تهدف إلى اكتساب المهارات المعرفية لفلسفة ومبادئ ومفاهيم الموازنة العامة وسيتم من خلالها التعرف على التطورات الحديثة في أساليب إعداد الموازنة ومعرفة متطلبات ومعوقات التحول من الموازنة التقليدية إلى الأسس الحديثة خلال الفترة بين 21 إلى 23 شهر الجاري في إمارة الفجيرة.
كما تنظم الجمعية في الفترة نفسها دورة “المحاسبة المالية لغير الماليين” والتي تهدف إلى إيضاح المفاهيم الأساسية والمبادئ المحاسبية المستخدمة في إعداد القوائم المالية في إمارة دبي.
وكشف علي خليل الشمسي نائب رئيس مجلس الإدارة ورئيس لجنة التدريب والتعليم المهني المستمر في الجمعية عن توجه الجمعية لعقد شراكات تدريبية مع مؤسسة وهيئات محاسبية محلية ودولية ضخمة سيتم من خلالها تعزيز الجانب التدريبي لدى الجمعية ورفع مستوى الدورات المقدمة للأعضاء والمجتمع.
وقد نظمت الجمعية خلال شهر يناير الماضي دورة “تفسير وتحليل القوائم المالية والتي تحدث من خلالها المحاضر عن المعايير المحاسبية التي تحكم إعداد قوائم الحسابات الختامية وتحليل التدفقات النقدية وتحليل نقطة التعادل والربحية في دبي.

اقرأ أيضا