الاقتصادي

الاتحاد

المهيري: 25 مليون مسافر على «طيران الاتحاد» عبر 168 طائرة في 2020

طائرة تابعة لـ «الاتحاد للطيران» تحلق فوق مدينة أبوظبي

طائرة تابعة لـ «الاتحاد للطيران» تحلق فوق مدينة أبوظبي

تنقل “الاتحاد للطيران” 25 مليون مسافر في عام 2020 إلى 100 وجهة على متن أسطول يتكون من 168 طائرة، بحسب توقعات حارب المهيري نائب الرئيس لشؤون المبيعات في دولة الإمارات.
وقال المهيري لـ”الاتحاد”، إن أسطول الشركة سيبلغ 64 طائرة بنهاية العام، في وقت يبلغ فيه متوسط عمر الطائرات 4 سنوات ونصف السنة، مشيراً إلى سعى الشركة لتوظيف أكثر من 27 ألف موظف بحلول 2020.
ونوه المهيري بأن الشركة حققت إنجازات كثيرة من خلال الخدمات، التي تقدمها، حيث حصلت على تقييمات مرتفعة من “سكاي تراكس” تتمثل في رفع تقييمها من المرتبة 52 في عام 2006 إلى المرتبة السادسة في العام الماضي.
وفيما يتعلق بمقصورات الدرجة الأولى، أشار إلى أن المقصورة حظيت على المرتبة 7 في عام 2009 لترتفع إلى المرتبة الأولى عالمياً في العام الماضي، بحسب تقسيم “سكاي تراكس”، كما ارتفعت مقصورة رجال الأعمال إلى المرتبة الثالثة في العام الماضي، مقابل المرتبة الرابعة في عام 2009، في حين ارتفعت مرتبة الدرجة السياحية من المرتبة التاسعة في 2009 إلى المرتبة السادسة في عام 2010.
وأكد أن مشاريع البنية التحتية السياحية جعل السياحة في أبوظبي متخصصة ومتنوعة، حيث تتيح المنتجات السياحية المتوافرة من منتجعات ومرافق السائح للتعرف إلى السياحة البيئية والرياضية والترفيهية وسياحة الأعمال والمؤتمرات.
وأشار إلى أن النمو الذي تشهده أبوظبي وتوافر البنية التحتية والمشاريع السياحية والاقتصادية تسهل الطريق لـ”الاتحاد للطيران” في ترويجها لأبوظبي كوجهة سياحية، وحصلت الشركة على جوائز عديدة تتعلق كأفضل شركة للدرجة الأولى وأفضل طعام وغيرها من الجوائز، كما استطاعت رفع نسبة التوطين إلى 22% العام الحالي.
ونقلت الشركة نحو 35 مليون مسافر خلال 8 سنوات عبر إلى 86 وجهة، وذلك اعتباراً من تأسيسها في 2003 وحتى اليوم الخامس من نوفمبر الماضي، وأطلقت الشركة رحلتها الافتتاحية، الاحتفالية الأولى، إلى مدينة العين في الخامس من نوفمبر 2003، لتتبعها بعد أسبوع واحد بإطلاق أولى رحلاتها التجارية للركاب إلى بيروت.
وستصل الشركة إلى نقطة التوازن بين الإيرادات والمصروفات نهاية العام الحالي مدعومة بالتطور والنمو اللذين تشهدهما أبوظبي في الوقت الحالي من المشاريع الفندقية ومشاريع الجزر مثل السعديات وجزيرة صير بني ياس وجميع المشاريع الأخرى، ما يمثل عودة النشاط إلى سوق الطيران في الوقت الحالي.
وحصدت الشركة 14 جائزة عالمية منذ تأسيسها تتمثل في شركة الطيران الرائدة عالمياً خدماتها وأدائها والتي تعكس مكانتها كشركة طيران رائدة في الدرجتين الأولى ورجال الأعمال على مستوى العالم.
اليوم الوطني
إلى ذلك، حلقت أمس طائرة تابعة لشركة “الاتحاد للطيران” فوق الإمارات السبع احتفالاً بالعيد الوطني الأربعين لقيام الاتحاد، حيث توقفت الطائرة في مطارات أبوظبي والعين ودبي والشارقة ورأس الخيمة والفجيرة، بحسب حارب المهيري نائب الرئيس لشؤون المبيعات في دولة الإمارات، الذي توقع أن يشاهد النشاطات التي قامت بها الشركة احتفالاً بالعيد الوطني أكثر من 1?5 مليون مواطن ومقيم، حيث إن تلك الاحتفالات تناسب جميع الأعمار.
وقال المهيري “إن المشاهد المار من طريق شاطئ الراحة، يستطيع أن يرى مبنى (الاتحاد للطيران) المزين، أضاف إلى مشاهدة المسافر عبر (الاتحاد للطيران) للشعار على جميع طائراتها التي تتجه إلى 72 وجهة عبر العالم”.
وأشار المهيري إلى أن جميع طائرات “الاتحاد للطيران” تحمل شعار “روح الاتحاد” احتفالاً باليوم الوطني، والبالغة 61 طائرة في الفترة بين 23 نوفمبر إلى 31 ديسمبر، حيث من المتوقع أن يبلغ عدد المشاهدين للطائرات نحو 750 ألف مشاهد، كما قامت المضيفات العاملات على خطوط الشركة بارتداء شعار “روح الاتحاد” في جميع رحلات الشركة في الفترة بين 23 نوفمبر و 3 ديسمبر.
كما احتوت مجلة “الاتحاد للطيران” لشهر نوفمبر بعض المعلومات عن العيد الوطني، إضافة إلى أنه سيتم توزيع حلويات خاصة بالعيد الوطني على جميع المسافرين على متن الشركة في الثاني من ديسمبر في جميع الرحلات المغادرة من أبوظبي.
وفيما يتعلق بالموقع الاجتماعي “الفيس بوك”، قال المهيري “إن صورة (الفيس بوك) تغيرت ليحل محلها شعار الاحتفال بالعيد الوطني من 17 نوفمبر ولغاية 4 ديسمبر”، حيث إنه من المتوقع أن يزور الموقع 54 ألف مشاهد عبر “الفيس بوك”.
كما تجري الشركة عبر موقع “الفيس بوك” مسابقة لأجمل صورة تمثل العيد الوطني عن طريق “الفيس بوك”، حيث سيحصل الفائز على تذكرتين على الدرجة السياحية، وذلك خلال الفترة من 24 من نوفمبر الماضي وتستمر لغاية 4 من ديسمبر، وسيبدأ التصويت من 4 ديسمبر ويستمر لغاية 10 ديسمبر، وفقاً للمهيري.
وستقوم الشركة بوضع بطاقات العيد الوطني لمشاركة المسافرين روح العيد الوطني في مكاتب المبيعات بأبوظبي ودبي ومكاتب إجراءات السفر في المطار وبعض المحطات الخارجية المختارة في الفترة بين 29 نوفمبر ولغاية 3 ديسمبر، حيث من المتوقع مشاهدتها من قبل 750 ألف ضيف.
وقال المهيري “سيتم الاحتفال غدا بالعيد الوطني الأربعين في المقر الرئيسي للشركة لمشاركة الموظفين الاحتفالات حيث ستتضمن الفعاليات الحناء وفعاليات خاصة للأطفال والمأكولات الإماراتية وفعاليات خاصة بالثقافة الإماراتية، لافتاً إلى مشاركة الشركة في احتفالات عدد من الجهات الحكومية والخاصة لموظفيهم من خلال تقديم جوائز لموظفي تلك الجهات تتمثل بتذاكر سفر.

اقرأ أيضا

191 مليار درهم قيمة أكبر 25 علامة تجارية بالإمارات