أرشيف دنيا

الاتحاد

«يوتيوب» يكشف عن شكل جديد لمنافسة التليفزيون التقليدي

كشف موقع «يوتيوب»، أمس الأول، عن أكبر عملية إعادة تصميم في تاريخه منذ ستة أعوام، إذ يسعى موقع ملفات الفيديو المملوك لشركة جوجل أن يقدم بديلا أكثر إثارة عن التليفزيون التقليدي.
وتشمل إعادة التصميم إجراء تحسينات كبيرة مثل علامة تجارية أكثر عصرية وخلفية رمادية للمساعدة في إبراز مقاطع الفيديو. ويركز على الصفحة الرئيسة الجديدة بحيث يجعل من الأيسر على المستخدمين إيجاد قنواتهم المفضلة، والوصول إليها وتقاسمها مع الأصدقاء عبر خدمات الشبكات الاجتماعية مثل فيسبوك وجوجل بلاس. إلى ذلك، قال شيشير ميروترا، نائب رئيس قسم تطوير المنتج لدى يوتيوب «نحاول أخذ ما نراه بأنه أفضل ما في التليفزيون وأفضل ما في الإنترنت ودمجهما معا». وتقسم الصفحة الرئيسة الجديدة الشاشة إلى ثلاثة أعمدة مع عمود في اليسار مخصص للبحث والتنظيم والقنوات الجديدة، ويظهر العمود الأوسط المشاركات الموجودة، في حين أن العمود الموجود على اليمين يتميز بوجود ملفات فيديو يقترحها يوتيوب اعتمادا على تاريخ مشاهدات المستخدم.
وتأتي عملية تجميل الموقع بعد أسابيع قليلة من إعلان جوجل عن إطلاق مشروع بقيمة 100 مليون دولار حيث ستدفع للمشاهير ومبتكري المحتوى المحترفين لتطوير قنوات جديدة ليوتيوب.

اقرأ أيضا