الاتحاد

الرياضي

المريخ يتجاوز حمى البدايات بثلاثية نظيفة

المريخ يبدأ حملة الدفاع عن اللقب بفوز كبير على أهلي عطبرة (من المصدر)

المريخ يبدأ حملة الدفاع عن اللقب بفوز كبير على أهلي عطبرة (من المصدر)

معاذ كمبال (الخرطوم) -تخطى فريق المريخ حمى البدايات في بطولة الدوري السوداني وحقق انتصاراً كبيراً بثلاثة أهداف دون مقابل أمس الأول على حساب ضيفه الأهلي عطبرة لحساب المرحلة الأولى من النسخة التاسعة عشرة لبطولة الدوري الممتاز، في حين حقق المريخ الفاشر فوزاً ثميناً أمام ضيفه الرابطة كوستي بهدفين مقابل هدف، بينما سيطر التعادل الايجابي بهدف لكل فريق على مباراة الأمل عطبرة والنيل الحصاحيصا .
واستهل المريخ حملة الدفاع عن لقبه بالفوز المقنع مع أداء مختلف عن المواسم السابقة، حيث تميز طابع الفريق بالتمريرات الصغيرة والسريعة والمتقنة مع الضغط على الخصم في منطقته، وظهرت ملامح المريخ الجديدة في المباراة من خلال التحركات المتواصلة لصانع الألعاب الإثيوبي شميلس ولاعبي الارتكاز المالي باسيرو والإيفواري باسكال، في حين قلت فعالية اللعب على الاطراف.
وافتتح أحمد الباشا ثلاثية المريخ مسجلاً أول أهداف فريقه هذا الموسم، مستفيدا من تمريره متقنة للجناح الأيسر غاندي في الدقيقة 40، وعاد الباشا وأضاف الهدف الثاني له ولفريقه عند الدقيقة 63، وبعدها بدقيقتين اختتم المالي باسيرو الثلاثية بهدفه الأول مع المريخ بضربة رأسية من ركنية، ليضع المريخ أول ثلاث نقاط في رصيده في رحلة الدفاع عن اللقب.
وضمن الوافدان الجديدان المالي باسيرو والإثيوبي شميلس مقعديهما في التشكيلة الأساسية، كما حجزا مكانا لهما في قلوب جماهير المريخ بعد تألقهما في أول مباراة رسمية، وسجل المالي هدف في أول ظهور له، بينما ساهم شميلس في صناعة أهداف المباراة، فضلاً عن المراوغات المهارية التي أظهرها، وتجاوب معها الحضور الجماهيري الكبير، في حين لم يظهر المهاجم المالي محمد تراوري بصورته المعهودة التي قدمها مع فريقه السابق الهلال.
وادخل لاعبو المريخ الثقة في نفوس جماهيرهم قبل 72 ساعة من موعد مباراتهم الصعبة أمام كمبالا ستي الأوغندي في ذهاب الدوري التمهيدي لبطولة دوري أبطال أفريقيا، وتخوفت بعض الجماهير من الأداء الذي ظهر به بطل الدوري والكأس في المعسكر الإعدادي الذي أقامه «الزعيم» في العاصمة القطرية الدوحة.
وأغلق المدرب الألماني مايكل كروجر ملف الانتصار وفتح ملف الاعداد للمواجهة الأفريقية، وأشاد كروجر بمستوى فريقه في المباراة، لكنه أبدى انزعاجه من اللاعبين بسبب تراجع مستواهم بعد الهدف الثالث، فيما امتدح المدرب لاعبه أحمد الباشا، وقال: «قدم مستوى جيدا وسجل هدفين وأسهم بشكل كبير بفوز المريخ بالمباراة». واعتبر كروجر المباراة إعدادا جيدا لمواجهة كمبالا سيتي الأوغندي السبت المقبل.
وفي المقابل، أبدى ياسر حداثة مدرب فريق الأهلي عطبرة عدم انزعاجه من الخسارة الكبيرة، وأكد في تصريحات صحفية أن المباراة كشفت له الكثير من السلبيات التي يمكن تداركها قبل المواجهة الأفريقية المنتظرة يوم الأحد المقبل في ذهاب تمهيدي كأس الاتحاد الأفريقي «الكونفيدرالية» باستاد عطبرة ضد بطل الكونجو، وقال: «حاولت أن أنهي الشوط الأول دون أن تستقبل شباكنا هدفا لوضع استراتيجية أخرى في الحصة الثانية، لكن لم ننجح في ذلك لأن المريخ تفوق علينا بعنصر الخبرة والإعداد، ونجح في الوصول للشباك في الدقائق الخمس الأخيرة من الشوط الأول، وعاد في الشوط الثاني في إضافة هدفين». واختتم المدرب: «لدينا وقت كاف لمعالجة الأخطاء قبل المواجهة الأفريقية المرتقبة بإضافة بعض العناصر خاصة في خط الهجوم».

اقرأ أيضا

محمد بن زايد: روح رياضية عالية من الفريقين