أرشيف دنيا

الاتحاد

«عالم فيراري» يترجم استراتيجية حكومة أبوظبي السياحية حتى 2030

منظر عام لعالم فيراري أبوظبي

منظر عام لعالم فيراري أبوظبي

يعد عالم فيراري أبوظبي، أول متنزه ترفيهي لفيراري في العالم، ويعتبر أحد أهم معالم جزيرة ياس، ويتيح لزواره التمتع بالكثير من التجارب الحسية المتنوعة التي تناسب العائلات ومحبي فيراري من خلال أكثر من 20 مرفقاً ترفيهياً تمتاز بحداثة التصاميم وروعة الأداء.
ففي نهاية شهر نوفمبر 2010، تم افتتاح المدينة ـ كأوّل مدينة ترفيهية وألعاب مسقوفة في العالم، مستوحاة من سيارات فيراري الأضخم من نوعها في العالم، ـ وفتحت أبوابها لاستقبال الزوار بعد ثلاث سنوات كاملة من العمل الدؤوب في بنائها وتجهيزها، وقد بلغ عدد العمال الذين عملوا في المشروع أكثر من 4,500 عامل يومياً.
عالم التسلية
تقدم المدينة عالماً من المرح والتسلية والتشويق لكل أفراد العائلة. تضم هذه الحديقة الترفيهية أكثر من 20 لعبة وجولة والعديد من المرافق للزوار من كافة الأعمار والأذواق، من المركبات ذات السرعة الهائلة وصولاً إلى ألعاب المحاكاة الإلكترونية المتطورة وغيرها من الفقرات والمرافق التي تستهوي العائلات، بالإضافة إلى مجموعة واسعة من المطاعم الإيطالية الفاخرة والمتاجر ووجهات الترفيه الأخرى.
وقد نجحت هذه المدينة الترفيهية التي طال انتظارها، أن تسحر ألباب آلاف الزوار بتقديمها مجموعة من الألعاب المثيرة والفريدة مثل الأفعوانية الأسرع في العالم “فورمولا روسّا”، وجولة “سحر السرعة” أول جولة خيالية رباعية الأبعاد في المنطقة.
ومنذ اليوم الأول لافتتاحها، توافدت عشرات العائلات من مختلف أنحاء دولة الإمارات، إلى جانب محبّي المغامرات وعشّاق المدن الترفيهية من جميع أنحاء العالم إلى أبوظبي ليكونوا من أوائل مرتادي هذه المدينة الترفيهية الفريدة.
وقد تم تصميم سقف عالم فيراري أبوظبي باللون الأحمر الأنيق على غرار الهيكل الكلاسيكي ذي الانحناءة المزدوجة لسيارة فيراري جي تي، ليمتد على مساحة 200 ألف متر مربع، ويحمل أكبر شعار تم تصنيعه لفيراري. وتم تصميم الشكل الخارجي على طراز سيارة الفيراري جي تي الكلاسيكية، ويتميز السقف بلونه الأحمر الكلاسيكي “سمة شركة فيراري”، ويتوسطه شعار الحصان الشهير “سكويدرا فيراري” الأكبر في العالم بمحيط يبلغ 6 أمتار. وبمجرد الإعلان عن افتتاح المدينة، كشفت عالم فيراري أبوظبي النقاب عن واحدة من الألعاب الرائعة التي ستضمها المدينة، وهي “فورمولا روسا” الأفعوانية، ومن شأنها أن تمنح زوار الحديقة تجربة فريدة لا تضاهى، إذ ستكون الأفعوانية الأسرع في العالم، بقدرتها على الانطلاق بسرعات تصل إلى 240 كيلومترا في الساعة. وقد تم عرض هذه الأفعوانية في منطقة البادوك أمام مرآبات “سكوديريا فيراري” في حلبة كاتالونيا ببرشلونة.
استرخاء وراحة
بوسع زوار عالم فيراري أبوظبي التمتع أيضاً بجولة تحاكي رحلة جوية عبر إيطاليا وراء سيارة فيراري، أو تجربة “جي فورس” حيث يتم الانطلاق بالركاب إلى ارتفاع يزيد عن 62 متراً عبر السقف ليعودوا بعدها إلى مكانهم مجدداً. وبعد كل هذه الإثارة والحماسة، قد يحتاج الزائر إلى الاسترخاء والراحة، فانه سيجد في هذا المتنزه كل ما يحتاجه من خدمات من خلال مجموعة واسعة من المطاعم والمقاهي التي تقدم الأكلات الإيطالية التقليدية مثل البيتزا والباستا، كما يجد مطاعم تستوحي أطباقها من روح مدينة مارانيلو الإيطالية، فضلاً عن وجود متجرين كبيرين يقدمان الهدايا والتذكارات الخاصة بفيراري وعالم فيراري أبوظبي.
إنجاز سياحي
ويعتبر افتتاح عالم فيراري أبوظبي إنجازاً مهماً يضاف لحكومة أبوظبي، في ظل دولة الاتحاد، وعلى طريق تطوير النشاط السياحي والترفيهي، بعد استضافتها فعاليات الدورة الأولى من سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا 1في نوفمبر 2009، ويعد هذا المشروع السياحي الرائد تأكيد على الالتزام بتحقيق أهداف حكومة أبوظبي وخطتها الاستراتيجية حتى 2030، نحو إنشاء مرافق متميزة تسهم في تعزيز مكانة أبوظبي كمكان للإقامة وكوجهة ترفيهية وسياحية عالمية، ضمن جهودها لتنويع وتوسيع القاعدة الاقتصادية في الإمارة. ومما لا شك فيه أن جزيرة ياس ستصبح عند اكتمالها واحدة من أبرز الوجهات السياحية على مستوى العالم.



تسوق إلكتروني
بات بإمكان هواة ومشجعي فيراري الآن شراء تذاكر الدخول إلى عالم فيراري أبوظبي من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي للمدينة الترفيهية المغطاة الأكبر في العالم: www.ferrariworldabudhabi.com الأمر الذي يتيح تفادي الانتظار في طوابير شباك التذاكر، بالإضافة إلى إمكانية شراء التذاكر مسبقاً لإهدائها إلى العائلة والأصدقاء.
وتتوفر التذاكر من جميع الفئات بما فيها: تذكرة الدخول الشاملة، وتذكرة الدخول الشاملة للأطفال، وتذكرة الدخول الممتازة، وتذكرة الدخول الممتازة للأطفال، عبر الموقع الإلكتروني للمدينة. يمكن للزوار الذين يخططون لزيارة عالم فيراري أبوظبي الدخول إلى موقعها الإلكتروني واستعراض الألعاب والمرافق الترفيهية والمطاعم الإيطالية التي تقدم أشهى المأكولات ومتاجر فيراري المميزة إضافة إلى شراء تذاكر الدخول بشكل فوري ومريح.

اقرأ أيضا