الاتحاد

الاقتصادي

5,5 مليار درهم عائدات «مبادلة» في قطاع صيانة الطائرات خلال 2011

زوار لجناح «مبادلة» في معرض الشرق الأوسط لصيانة وإصلاح وتجديد الطائرات (الاتحاد)?

زوار لجناح «مبادلة» في معرض الشرق الأوسط لصيانة وإصلاح وتجديد الطائرات (الاتحاد)?

(دبي) - بلغت عائدات الشبكة العالمية لصيانة وإصلاح وعمرة محركات الطائرات التابعة لوحدة مبادلة لصناعة الطيران خلال العام الماضي نحو 5,5 مليار درهم (1,5 مليار دولار) تعادل 3,3% من حجم السوق العالمية البالغة 165,1 مليار درهم (45 مليار دولار)، بحسب عبدالله شديد مدير تطوير الأعمال في مبادلة لصناعة الطيران.
وأكد في تصريحات، خلال مشاركته في مؤتمر الشرق الأوسط لصيانة وإصلاح وتجديد الطائرات بدبي أمس، أن مبادلة لصناعة الطيران تتطلع إلى توسيع أنشطتها في مختلف الأسواق العالمية، خاصة في آسيا، نظرا لما تتمتع به هذه المنطقة من نمو هائل في قطاع الطيران المدني.
ونوه إلى أن الشركة تنظر بشكل موازٍ إلى أسواق أوروبا وأميركا الشمالية، موضحا أن أعمال مبادلة لا تقتصر على السوق الإقليمية.
وأضاف أن الشركة تضم شبكة أعمال عالمية عملاقة تمتد إلى مختلف أنحاء العالم، منها شركة أس آر تكنيك العالمية التي تملكها مبادلة.
وقال إن الشركة بصدد توقيع المزيد من الاتفاقيات والشراكات مع كبريات الشركات العالمية على غرار الاتفاقية مع شركة جنرال الكتريك، لتأسيس أول ورشة متكاملة لخدمات إصلاح وصيانة محركات جنرال إلكتريك في العالم. وأضاف شديد أن مبادرات مبادلة الخاصة بقطاع الطيران لا تهدف إلى تعزيز العائدات المادية فحسب، بل تتجاوز ذلك لتحقيق عائدات اجتماعية، ومنها تطوير المهارات والخبرات المحلية في هذا القطاع، ونقل وتبادل المعرفة مع الشركات العالمية، بما يتسق مع استراتيجية أبوظبي 2030.

اقرأ أيضا

أنظمة جديدة لسلامة محركات الحافلات العام الحالي