الإمارات

الاتحاد

حاكم أم القيوين: إنجازات الاتحاد نبراس يضيء الطريق

سعود المعلا خلال مشاركته في احتفالات اليوم الوطني (وام)

سعود المعلا خلال مشاركته في احتفالات اليوم الوطني (وام)

(أم القيوين) - أكد صاحب السمو الشيخ سعود بن راشد المعلا حاكم أم القيوين أن الإمارات بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، تتقدم وفق رؤية استراتيجية شاملة عمادها الانطلاق نحو تحقيق المزيد من الإنجازات من أجل الارتقاء بجوانب الحياة ومضاعفة مؤشرات التنمية في كل المجالات لتلبية الطموحات الوطنية، وتعزيزاً للوطن ومستقبل أجياله في تحقيق الإنجازات والتميز ومواصلة التنمية في مختلف الميادين.
وقال سموه إن الإنجازات التي تحققت في ظل الاتحاد تعد نبراساً يضيء الطريق وأنموذجاً يحتذى في الوحدة، حيث أثبتت دولة الإمارات للعالم أجمع حكمة وإرادة واهتمام القيادة الرشيدة للدولة في تسخير كل الإمكانات لازدهارها والنهوض بها حتى تكون في مصاف الدول المتقدمة وذلك بفضل الله تعالى وإصرار حكومة وشعب الإمارات على مواكبة التطور والتقدم لتمشي جنباً إلى جنب وتساير شعوب العالم المتقدمة نحو التميز مع المحافظة على العادات والتقاليد الأصيلة وكذلك الموروث الأصيل للدولة والحفاظ على الهوية الوطنية وتعزيزها.
وأشار حاكم أم القيوين إلى أن الاتحاد حقق للوطن الكثير من الإنجازات يشهد لها العالم، وذلك بفضل المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه، حيث يستحق منا أن نسطر تلك الإنجازات بحروف من ذهب في سجل التاريخ.
جاء ذلك، خلال حضور سموه احتفالات اليوم الوطـني الأربعين التي أقيمت في حديقة الخور بأم القيوين مساء أمس، بحضور سمو الشيخ راشد بن سعود بن راشد المعلا ولي عهد أم القيوين.
ولدى وصول صاحب السمو حاكم أم القيوين إلى الحديقة، قام سموه بوضع صورة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله بمعرض الصور في حديقة الخور، وتسلم سموه هدية تذكارية معبرة عن تراث أهل الإمارات الذي يفتخر به كل مواطن على هذه الأرض الطيبة. كما تسلم سموه باقات من الزهور التي تدل على حب الشعب للقيادة والتلاحم بينهم.
وشهد سموه عرضاً للفورميلا، والفقرات التراثية والشعبية والأهازيج التي قدمتها فرقة الشحوح وجمعيات الفنون الشعبية بالإمارة. واستمع سموه إلى بعض القصائد الشعرية بهذه المناسبة، وقدمت طالبات المدارس رقصات فلكلورية وأناشيد وطنية.
وتفقد صاحب السمو حاكم أم القيوين يرافقه سمو ولي العهد والحضور، معرض الجهات المشاركة في الاحتفال بحديقة الخور، والتي اشتملت على القرية التراثية ومعرض صور حول مراحل قيام الاتحاد. كما زار عدداً من الأجنحة التي تعرض المأكولات الشعبية، والحرف اليدوية، ومعروضات الأسر المنتجة.
بعد ذلك، بدأت قوارب الصيد بالتعاون مع شرطة نقطة أمن الخور وحرس السواحل، بتنظيم مسيرة بحرية أمام حديقة الخور وهي تحمل الأعلام والصور والزينة، بمشاركة 60 قارباً تقريباً. كما قدم طلاب المدارس فقرات غنائية وطنية، ورقصة لليولة، لاقت إعجاب الحضور.
وحضر الحفل الشيخ حميد بن أحمد المعلا والشيخ خالد بن راشد المعلا رئيس الديوان الأميري، والشيخ أحمد بن سعود بن راشد المعلا، والشيخ ماجد بن سعود بن راشد المعلا، والشيخ محمد بن راشد بن أحمد المعلا، والشيخ محمد بن سعود بن راشد المعلا، والشيخ عبدالله بن سعود بن راشد المعلا، والشيخ علي بن سعود بن راشد المعلا، والشيخ صقر بن سعود بن راشد المعلا، والشيخ حميد بن سعود بن راشد المعلا، وناصر سعيد التلاي مدير الديوان الأميري بأم القيوين، وعدد من الشيوخ ومديري ومسؤولي الدوائر الحكومية والمحلية بالإمارة، وجمع غفير من المواطنين والمقيمين.
وتقدم سمو الشيخ راشد بن سعود بن راشد المعلا ولي عهد أم القيوين المسيرة الكرنفالية المصاحبة للاحتفالات، والتي شاركت فيها أكثر من 3 آلاف سيارة تحمل أعلام الدولة وصور أصحاب السمو الشيوخ، ومؤسس الاتحاد المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه.
وانطلقت المسيرة التي نظمتها اللجنة العليا بمناسبة الاحتفالات باليوم الوطني الأربعين، بالتعاون مع القيادة العامة لشرطة أم القيوين، من أمام دوار الساعة، تجوب شوارع الإمارة، احتفالاً بهذه المناسبة العزيزة على شعب الإمارات، إلى أن وصلت حديقة الخور.
وزين المواطنون والمقيمون سياراتهم ورفعوا علم الدولة وصور صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وأصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات، وصور المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه، معبرين عن فرحتهم بهذه المناسبة الغالية على جميع المواطنين.

اقرأ أيضا