الاتحاد

الرياضي

5 ميداليات للإمارات في اليوم الثاني لمنافسات «أم الألعاب»

لاعبات الشارقة يحتفلن بذهبية المبارزة في البطولة العربية للسيدات (الصور من المصدر)

لاعبات الشارقة يحتفلن بذهبية المبارزة في البطولة العربية للسيدات (الصور من المصدر)

أسامة أحمد (الشارقة) - واصلت الإمارات تألقها في دورة الألعاب للأندية العربية الثانية للسيدات الشارقة 2014، والتي ينظمها نادي سيدات الشارقة وتستمر حتى الأربعاء المقبل، تحت رعاية قرينة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة رئيسة مجلس إدارة نادي سيدات الشارقة، وحصلت لاعباتنا على 5 ميداليات ملونة، عبارة عن ذهبية وفضيتين وبرونزيتين في اليوم الثاني لمنافسات ألعاب القوى.
وفازت بادية كمارا لاعبة نادي سيدات قطر بالميدالية الذهبية لمسابقة 100 متر حواجز، بعد أن احتلت المركز الأول، مسجلة زمناً قدره 15:48 ثانية، وتبعتها في المركز الثاني صالحه محمد لاعبة نادي الفتاة البحرين بزمن 16:66 ثانية، فيما جاءت بالمركز الثالث فاطمة مظاهر ساساني لاعبة نادي سيدات قطر بزمن 16:93 ثانية.
وفي مسابقة إطاحة المطرقة، استطاعت بشاير مسلم إحراز لاعبة نادي سيدات قطر الميدالية الذهبية بعد أن احتلت المركز الأول بمسافة قدرها 39.24 متر، وتبعتها في المركز الثاني وداد إبراهيم لاعبة نادي سيدات الشارقة بمسافة قدرها 27.46 متر، وجاءت حنان إبراهيم الزيودي لاعبة نادي سيدات الشارقة في المركز الثالث بمسافة قدرها 21.78 متر.
وحصلت نهلة أحمد الأهدل «فتيات اليمن» على الميدالية الذهبية في مسابقة 1500 متر، بعد أن احتلت المركز الأول مسجلة زمناً قدره 5:42:95 دقيقة، تبعتها في المركز الثاني حورية محمد الورد من نفس النادي بزمن 5:44:55 دقيقة، وجاءت في المركز الثالث ساندرا جلايطه لاعبة نادي أريحا فلسطين بزمن 6:31:88 دقيقة. وفازت هاجر سعد السعيدي لاعبة نادي الشباب الفتاة البحرين بالميدالية الذهبية في مسابقة 200 متر بعد أن احتلت المركز الأول مسجلة زمناً قدره 25:61 ثانية، أعقبتها في المركز الثاني زينب عبد الحسين لاعبة نادي الشباب الفتاة البحرين بزمن 26:84 ثانية، وجاءت في المركز الثالث ضحى إدريس لاعبة نادي أريحة فلسطين بزمن 27:58 ثانية.
وفي مسابقة 5000 متر مشي، احتكر لاعبات نادي سيدات الشارقة على المراكز الثلاثة الأوائل، حيث توجت اللاعبة منيره محمد يوسف بالميدالية الذهبية، بعد أن احتلت المركز الأول مسجلة زمناً قدره 33:13:98 دقيقة، تبعتها في المركز الثاني ميره غلوم بزمن 34:16:10 دقيقة، وجاءت ثالثة مريم الرئيسي بزمن 37:26:63 دقيقة.
وتختتم منافسات ألعاب القوى مساء اليوم في نادي الثقة للمعاقين بمنافسات الوثب العالي، ورمي القرص، وسباق 400 م، و3000 م موانع، وسباق 800 م، 100x 4 م تتابع.
وانتزع فريق سيدات الشارقة ذهبية المبارزة «الايبيه»، ليضيفها إلى فضية «الفلوريه»، بينما جاء في المركز الثاني فريق سيدات قطر، وتقاسم المركز الثالث ناديا الشباب العربي من الإمارات، والفتاة الرياضي الكويتي.
شاركت في المنافسات 7 أندية تم تقسيمها إلى مجموعتين، ضمت الأولى أندية الشباب العربي، وسيدات قطر، والقدس الفلسطيني، والاتحاد البحريني، بينما ضمت المجموعة الثانية أندية، سيدات الشارقة، والفتاة الرياضي الكويتي، والفتيات الرياضي اليمني.
وتأهل من المجموعة الأولى فريقي الشباب، وسيدات قطر، بينما تأهل من الثانية سيدات الشارقة والفتاة الرياضي، حيث جاءت المواجهة الأولى لنصف النهائي إماراتية بين الشباب وسيدات الشارقة، وانتهى اللقاء لمصلحة الأخير، بينما تفوق فريق سيدات قطر على الفتاة الكويتي في المواجهة الثانية، قبل أن يحسم سيدات الشارقة اللقب عن جدارة واستحقاق في المباراة النهائية بالتفوق على سيدات قطر.
وقام المهندس الشيخ سالم بن سلطان القاسمي رئيس اتحاد المبارزة، والشيخة حياة آل خليفة رئيس اللجنة الرياضة النسائية باتحاد اللجان الأولمبية العربية، رئيس لجنة الإشراف والمتابعة على بطولة الأندية العربية الثانية للسيدات، بتتويج الفرق الفائزة عقب ختام المنافسات.
وفي منافسات الكرة الطائرة لم يجد فريق الوصل أدنى صعوبة في عبور صحم العُماني 3- صفر بنتيجة الأشواط 25/14 و25/19 و26/24، وشهدت المباراة تميزاً ملحوظاً للاعبات الفهود منذ الشوط الأول مما كان له المرود الإيجابي على الأداء والنتيجة، التي انتهت عليها المباراة، فيما حسم نادي سيدات الشارقة مباراته أمام الفتيات الرياضي اليمنى 3-0 بنتيجة الأشواط 25/7 و25/19 و25/10.



المقبالي: قلة الخبرة وراء خسارة صحم العُماني

الشارقة (الاتحاد) - أرجع يعقوب المقبالي مدرب فريق صحم العماني خسارة فريقه إلى قلة خبرة لاعبات الفريق، مبيناً أن المنافس استحق الفوز نظراً لخبرته في صالات السيدات. وأشار المقبالي إلى أن فريقه ما زال في مرحلة الإعداد، حيث لم تشارك معظم لاعباته في مباريات دولية، مبيناً أن الفريق جاء إلى الشارقة من أجل الاحتكاك حتى يقوى عود اللاعبات. من ناحيتها قالت أسماء الربيعي مدربة فريق نادي سيدات الشارقة إن فريقها حقق فوزاً سهلاً نظراً لفارق الخبرة، مبينة أن البداية ستكون أكبر مؤشر للمباريات المقبلة خاصة أن الفريق يضم في صفوفه لاعبات جيدات.
وقال عماد الدين نوار مدرب نادي الفتيات الرياضي اليمني إن الخسارة من نادي فتيات الشارقة لا تعني نهاية المطاف بالنسبة لنا في البطولة، حيث لا تزال أمامنا العديد من المباريات المقبلة، حيث يملك الفريق مقومات التعويض في المباريات المقبلة.

6 مباريات في السلة والطائرة اليوم

الشارقة (الاتحاد) - تشهد منافسات كرة السلة 3 مباريات اليوم، حيث يلتقي المحرق البحريني مع سيدات قطر في الثانية ظهراً، وبني ياس مع المقاولون الأردني في السادسة مساء، فيما يلتقي في الثامنة مساء فريقا سيدات الشارقة والفتاة الكويتي، وفي مسابقة الطائرة تقام 3 مباريات، تجمع الوصل مع الفتيات الرياضي اليمني، والأولمبي الأردني مع الفتاة الكويتي وسيدات الشارقة مع الأهلي البحريني.
وأوضحت يسرية شجيع مدربة فريق الوصل «أن التميز كان سمة واضحة في أداء الفريق منذ الشوط الأول، حيث لعبت الخبرة عاملاً مهماً في ترجيح كفة «الأصفر» خلال الأشواط الثلاثة مما انعكس إيجاباً على النتيجة التي انتهت عليها المباراة».

ابن خادم: «الثقة للمعاقين» في الموعد

الشارقة (الاتحاد) - رحب طارق بن خادم نائب رئيس اتحاد المعاقين رئيس مجلس إدارة نادي الثقة للمعاقين بإقامة منافسات ألعاب القوة بالنادي في إطار التعاون المشترك مع اللجنة المنظمة العليا خاصة أنه يضم منشآت حديثة، وتابع: «هذه المرة الثانية التي يشارك فيها نادي الثقة للمعاقين في استضافة ألعاب القوى بملاعبه ضمن دورة العاب الأندية العربية للسيدات»، موجهاً الشكر إلى الجهات التي ساهمت في إنجاح الحدث.
وأضاف بن خادم: «نحن على استعداد تام خلال السنوات المقبلة للمشاركة في استضافة مثل هذه البطولات، حيث يستضيف نادي الثقة للمعاقين بطولات إقليمية ودولية للمعاقين خلال الأشهر القليلة المقبلة”.

فرحة أم

الشارقة (الاتحاد) - أعربت هدى السويدي والدة حنان إبراهيم لاعبة سيدات الشارقة، التي أحرزت الميدالية الذهبية في مسابقة رمي الرمح في منافسات اليوم الأول، أن ابنتها حققت المراد بحصولها على الميدالية الذهبية.
وأضافت: أن النجاح والحصول على المراكز الأولى دائماً، هو حلم ابنتي التي ظلت تحرص بشكل دائم على ممارسة الرياضة التي تعشقها، وكرست حياتها لها فمن أهم أهدافها في هذه اللعبة هو رفع علم دولة الإمارات عالياً في المحافل والمشاركات العربية والدولية.

اقرأ أيضا

الإمارات تطلب استضافة مونديال الفروسية 2022