الاتحاد

الاقتصادي

«السعديات» تحتضن أول فندق بالمنطقة يحمل علامة «سانت ريجيس»

فندق ومنتجع سانت ريجيس في جزيرة السعديات (تصوير عمران الشاهد)

فندق ومنتجع سانت ريجيس في جزيرة السعديات (تصوير عمران الشاهد)

(أبوظبي) - اختارت شركة “ستاروود” العالمية المحدودة للفنادق والمنتجعات جزيرة السعديات لتحتضن أول فندق يحمل علامة “سانت ريجيس” في منطقة الشرق الأوسط، وهو رابع فندق تمتلكه شركة التطوير والاستثمار السياحي بالكامل بأبوظبي.
ويقع الفندق الذي يحمل اسم “منتجع سانت ريجيس جزيرة السعديات” على مسافة لا تتجاوز عشر دقائق عن مركز المدينة، وعشرين دقيقة عن مطار أبوظبي الدولي.
وتحتوي جميع غرف وأجنحة المنتجع البالغ عددها 377 غرفة على شرفة خاصة تطل على مياه الخليج العربي.
كما يوجد “جناح ملكي” فخم بمساحة 2000 متر مربع الذي يضم طابقين “دوبلكس” بخمس غرف نوم وبركة سباحة وشرفة واسعة بواجهة تطل على مياه الخليج العربي.
ويتوقع أن يصبح منتجع سانت ريجيس – جزيرة السعديات العنوان الأهم للفخامة والترفيه في أبوظبي، حيث يقع المنتجع على الرمال البيضاء في الجزيرة ويحيط به ملعب جولف شاطئ السعديات.
ويضم المنتجع 33 فيلا فخمة و259 شقة تحمل جميعها علامة سانت ريجيس، إضافة إلى المجمع التجاري “الكوليكشن” للتسوق والترفيه الذي سيضم مجموعة من المطاعم والمقاهي العالمية إضافة إلى محال تجارية وخدمات من المقرر أن تفتتح جميعها على مراحل خلال العام الجاري.
وافتتحت شركة التطوير والاستثمار السياحي عدداً من المنتجعات التي تملكها بالكامل وهي منتجع “قصر السراب” في صحراء ليوا ومنتجع وسبا جزر الصحراء بجزيرة صير بني ياس ومنتجع وسبا ويستن في نادي أبوظبي للجولف.
خطط “ستاروود”
قال مروان فاضل المدير الإقليمي للمبيعات والتسويق للمشاريع الجديدة بفنادق “ستاروود” في الامارات إنه من المتوقع افتتاح 10 فنادق للمجموعة في أبوظبي ودبي والشارقة وعجمان خلال العامين الحالي والمقبل، منها 3 فنادق بدبي و4 فنادق بأبوظبي وفندقان بالشارقة وفندق بعجمان.
وبين أن الشركة تشغل حالياً 23 فندقاً في الإمارات، ما يرفع عدد الفنادق التي تشغلها المجموعة إلى 33 فندقاً بنهاية العام المقبل.
وأشار الى أن “ستاروود” لديها 50 فندقاً موزعة في منطقة الشرق الأوسط، وتسعى لافتتاح 40 فندقاً آخر خلال الثلاث أو أربع سنوات المقبلة.
وقال إنه سيتم افتتاح فندق آخر يحمل علامة سانت ريجيس في أبوظبي بشهر مايو المقبل حيث سيقع في شارع الكورنيش، إضافة الى افتتاح فندق آخر يحمل نفس العلامة في الدوحة في فبراير الحالي.
وقال إن الاستثمار في الدولة يعتبر مجدياً مع التدفقات السياحية التي تشهدها.
من جهته، قال جون بيلينج مدير عام فندق سانت ريجيس بجزيرة السعديات إنه تم اختيار أبوظبي وجزيرة السعديات لتكون أول مكان لعلامة سانت ريجيس بالمنطقة لما تتميز به الجزيرة من مقومات سياحية وشاطئ خلاب ليكون مقصدا سياحيا أساسيا للاستجمام والترفيه اضافة الى عقد الاجتماعات والمؤتمرات.
الأسعار
وتوقع أن يحقق الفندق نمواً مستمراً في الاشغال بعد العام الأول من افتتاحه، مشيرا الى أن الاسعار تبدأ من 1300 درهم للغرفة غير شامل الضريبة حالياً، كعرض خاص بمناسبة الافتتاح.
وتوقع أن يستقطب الفندق السياح الأوروبيين من ألمانيا وبريطانيا إضافة الى السياح الآسيويين وخصوصا من أسواق جديدة كالصين فضلا عن روسيا واستراليا.
وقال رولاند فوس، رئيس شركة “ستاروود العالمية للفنادق والمنتجعات” في أوروبا وأفريقيا والشرق الأوسط “يعتبر افتتاح هذا الفندق إضافة قيّمة إلى مجموعة الفنادق العالمية التي تحمل اسم سانت ريجيس والتي تضاعف عددها حوالي ثلاث مرات في غضون خمس سنوات فقط”.
وأضاف “يتركز نحو 30% من النمو العالمي لهذه العلامة الفندقية الفاخرة في الشرق الأوسط، وهو ما يؤكد التزامنا بالاستثمار في المنطقة وتوسيع فنادق سانت ريجيس في مناطق رئيسة حول العالم”.
وبدوره، قال نبيل الكندي، الرئيس التنفيذي لعمليات التطوير في شركة التطوير والاستثمار السياحي، الشركة المطورة لجزيرة السعديات “أن يكون أول فندق لسانت ريجيس في المنطقة يقع في جزيرة السعديات، والشراكة مع شركة “ستار وود” يأتي في إطار التزام شركة التطوير والاستثمار السياحي المتواصل بتطوير القطاع السياحي في إمارة أبوظبي من خلال استقطاب أبرز العلامات في عالم الضيافة”.
من جانبه، قال بول جيمس، المدير العالمي لعلامة سانت ريجيس للفنادق والمنتجعات “إن المنتجع يعد أول فندق من أصل ثلاثة تحمل علامة سانت ريجيس من المقرر افتتاحها في الشرق الأوسط هذا العام”.
وأضاف “نظراً لأن أبوظبي تعد أحد المراكز الاقتصادية العالمية، فقد أصبح من الضروري أن تتواجد على خريطة وبرامج السفر والسياحة العالمية، وهنا يأتي دور علامة سانت ريجيس المؤهلة لتلبية احتياجات المسافرين من كافة أنحاء العالم من خلال توفير أعلى مستويات الفخامة التي لطالما تميزت بها هذه العلامة الفندقية الفريدة”.
ويوفر المنتجع سبعة مطاعم تقدم خيارات متنوعة من الأطباق العالمية، ويضم أول “إيريديوم سبا” في المنطقة، وهو ناد صحي يضم اثنتي عشرة غرفة معالجة وثلاثة أجنحة سبا صحية.
ويضم المنتجع كذلك العديد من مرافق الترفيه للعائلات بما فيها “نادي سانت ريجيس الرياضي” بمساحة 3500 متر مربع والمجهز بأحدث المعدات الرياضية، وملعبين للتنس، وملعبين للإسكواش وخمس برك سباحة، إضافة إلى بركة سباحة أولمبية بطول 25 متراً.
كما يوفر نادي ساند كاسل المصمم خصيصاً للأطفال، العديد من النشاطات الترفيهية الداخلية أو في الهواء الطلق للأطفال من عمر 1-12 سنة، بما فيها بركة سباحة وإطلالة على الشاطئ الخاص بالمنتجع.
ويوفر منتجع سانت ريجيس جزيرة السعديات العديد من المرافق الخاصة لعقد الاجتماعات وإقامة المناسبات تشمل أكبر قاعة مناسبات في أبوظبي وهي قاعة “ذا ريجال” اضافة إلى أربع قاعات اجتماعات ومركز لرجال الأعمال.
وتتميز قاعة “ذا ريجال” بمساحتها الفسيحة التي تبلغ 3000 متر مربع وهي مجهّزة بأحدث معدات الإضاءة والصوت، وتشمل شرفة خارجية تطل على الشاطئ، ما يجعلها الوجهة المفضلة لإقامة المناسبات الاجتماعية الكبيرة أو الصغيرة الخاصة.
وتضم “ذا ريجال” كذلك منطقة خاصة لإقامة حفلات الزفاف بما فيها منطقة مخصصة لاستقبال العروس في ليلة زفافها وغرف مخصصة لتبديل الثياب.

اقرأ أيضا

حجوزات مبكرة للموسم الصيفي تزيد الطلب على تذاكر الطيران