الإمارات

الاتحاد

حميد النعيمي يؤكد أهمية إبراز تراث الوطن في أجمل صورة

حاكم عجمان يقص الشريط إيذاناً ببدء الاحتفالات باليوم الوطني في الإمارة (وام)

حاكم عجمان يقص الشريط إيذاناً ببدء الاحتفالات باليوم الوطني في الإمارة (وام)

عجمان (وام) - شهد صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان مساء أمس الأول، الاحتفال الذي نظمه مركز خدمة المنامة التابع لدائرة البلدية والتخطيط بعجمان باليوم الوطني الأربعين للدولة، الذي أقيم في القرية التراثية أمام حصن المرير بمشاركة مختلف القطاعات في منطقة المنامة.
وأشاد صاحب السمو حاكم عجمان بحسن التنظيم والاستقبال وأعرب عن سعادته بما تابعه من فقرات وفعاليات نظمت بجهود مبذولة من مركز خدمة المنامة والقطاعات الرسمية الأخرى المشاركة، والتي عبرت عن الحب الكبير للقيادة الرشيدة والانتماء للإمارات الغالية بما فيها من إبراز لمنجزاتها التاريخية التي تعكس روح الاتحاد بكل معانيها من خلال الفعاليات والأنشطة التراثية التي تعكس ما واكبه الاتحاد منذ تأسيسه من تطورات تنموية في جميع المجالات.
وثمن سموه جهود القائمين على الفعاليات مؤكداً أهمية إبراز تراثنا الموروث في أجمل صورة بما يبرز ما قدمه السلف ويعكس صورة حلم والدنا المؤسس المغفور له بإذن الله تعالى، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان “طيب الله ثراه” والسلف رحمهم الله ممن عاصروا مسيرة الاتحاد وتأسيس الدولة التي شهدت تسارعاً تنموياً كبيراً في حميع المجالات.
وأعرب صاحب السمو حاكم عجمان عن فخره واعتزازه بما قدمه المشاركون في المعرض المقام فى القرية التراثية والمنتجات التراثية التي تعبر عن حياة الأجداد من البيوت المبنية من العريش، وما عرضته مجموعة الأطفال من عروض تراثية والذين ارتدوا الزى القديم للشرطة “ المطارزية” والفتيات باللبس الإماراتي التراثي والقصائد الشعرية والفقرات الفلكلورية والأغاني والأهازيج الشعبية التي عبرت عن الفرح الغامر بالمناسبة.
وكانت الفعاليات استهلت باستقبال صاحب السمو حاكم عجمان أمام الحصن، حيث تم قص شريط المعرض المقام في القرية التراثية، ثم ألقت الطفلة أصايل سالم من روضة الزهور في منطقة المنامة قصيدة ترحيبية نظمت خصيصاً للمناسبة الغالية.
وتفقد سموه بعد ذلك أجنحة الجهات المشاركة والتي تضمنت معرضاً للصور التاريخية لشرطة عجمان، ومعرضاً للدفاع المدني والمركز الصحي ومدرسة ابن حزم ومصعب بن عمير وروضة الزهور، وتجول سموه في المعرض التراثي للأسر المنتجة.
وتابع سموه جانباً من العروض الفلكلورية الخاصة بالفرق التراثية التي قدمتها الفرقة الحربية إلى جانب العديد من الفقرات الوطنية والأهازيج الشعبية مثل الرزفة الحربية واليولة والعيالة وغيرها من الاناشيد الوطنية التى تشيد بالمناسبة.
واطلع صاحب السمو حاكم عجمان والحضور على التطور الكبير لقطاع التعليم في جناح منطقة عجمان التعليمية، وما عرض من فقرات خاصة ومشاهد حول التعليم منذ تأسيس الاتحاد والاهتمام الكبير بحفظ القرآن على يد “المطوع” وما طرأ من تقدم عليه منذ حتى الوقت الحالي.
وتجول سموه في الأجنحة التراثية التي تعكس الحياة القديمة والبقالات القديمة “الدكاكين” واستمع لشرح حول المعروضات فيها وما يتم توفيره قديما من سلع تحتويها الدكاكين القديمة من مختلف أنواع المواد الاستهلاكية بأسمائها القديمة والأواني القديمة والملابس التي يتحلى بها الرجال والنــساء قديما مثـــل “المخـــور”والتلي”والبو تيله” وغيرها وكذلك تابع عروض الخيام التراثية والجمال والبيوت القديمة كما تابع جانباً من طرق الطبخ والأواني التي استخدمها الأجداد لإعداد الطعام وشاهد عروضاً للألعاب التراثية الذي قدمها طلاب وطالبات مدارس المنامة.
وتلقى صاحب السمو حاكم عجمان هدية تذكارية عبارة عن بندقية تراثية من العقيد محمد عبدالله كاجور مدير مركز شرطة المنامة، كما قدم مكتب المنامة هدية تذكارية لسموه بالمناسبة عبارة عن سيف تراثي، تعبيراً عن الشكر والتقدير لسموه على رعايته الحفل وتشريفه المنطقة ومشاركتهم احتفالاتهم باليوم الوطني الأربعين.
وثمن محمد علي السويحي مدير مركز خدمة المنامة الرعاية الكريمة من صاحب السمو حاكم عجمان للحفل الوطني وتشريفه المنطقة، مؤكداً أن الزيارة وسام شرف نعتز به ونوثقه في سجل منجزاتنا.
حضر مراسم الاحتفال وافتتاح القرية التراثية سالم بن غليطة نائب مدير مركز خدمة المنامة والدكتور عبد المحسن إبراهيم محمد مدير المركز الصحي في المنامة والقيادات التعليمية في منطقة المنامة، وعدد من المسؤولين، وحشد من الأهالي والطلبة وطالبات الجامعة والفعاليات الشعبية في المنطقة.

اقرأ أيضا

«صحة» تخصص مستشفى العين لعلاج «كورونا»