الإمارات

الاتحاد

محمد بن سعود: الاتحاد مسيرة مباركة مكللة بإنجازات عظيمة

ولي عهد رأس الخيمة وجانب من الحضور خلال حفل المركز الثقافي (وام)

ولي عهد رأس الخيمة وجانب من الحضور خلال حفل المركز الثقافي (وام)

رأس الخيمة (وام) - شهد سمو الشيخ محمد بن سعود بن صقر القاسمي ولي عهد رأس الخيمة أمس الأول، الحفل الذي نظمه مركز وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، وبالتعاون مع كليات التقنية العليا برأس الخيمة، بمناسبة اليوم الوطني الـ 40 للدولة، وذلك على مسرح المركز الثقافي.
وشهدت حرم صاحب السمو حاكم رأس الخيمة الشيخة هناء بنت جمعة فعاليات الحفل، بحضور عدد من الشيخات.
وأشاد سمو ولي عهد رأس الخيمة بالاحتفالات المقامة بمناسبة اليوم الوطني للدولة، مشيراً إلى أن الاحتفال بهذه المناسبة احتفال بمسيرة الاتحاد المباركة المكللة بإنجازات عظيمة بداها المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه وأكمل مسيرتها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، وأصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات.
وشاركت فرق الفنون الشعبية والفرقة الموسيقية لشرطة رأس الخيمة في سلسلة الفعاليات والأنشطة التي نظمها المركز الثقافي، حيث قدمت الفرق أهازيجها وفنونها المختلفة ابتهاجا بهذه المناسبة.
إلى ذلك حضر سمو الشيخ محمد بن سعود بن صقر القاسمي ولي عهد رأس الخيمة فعاليات الاحتفال باليوم الوطني الأربعين الذي نظمته الجامعة الأميركية في رأس الخيمة.
تضمن الحفل الذي حضره الدكتور حسن حمدان العلكيم مدير الجامعة، وأعضاء الهيئتين الإدارية والتدريسية، وعدد من المسؤولين، استعراضا عسكريا لفرقة موسيقى شرطة رأس الخيمة ثم فقرات تراثية أدتها جمعية شمل للفنون والتراث والمسرح، وطلاب مدرسة تريم عمران للتعليم الأساسي.
وقام سموه بجولة تفقد خلالها القرية التراثية التي احتوت مجموعة من الصور التراثية الوطنية والمعرض التراثي والحرف اليدوية والمأكولات الشعبية ومتنزه رأس الخيمة للحياة البرية.
وبدأ الحفل بكلمات ترحيبية قدمها الطالب عمار الراوي والطالبة أميرة نصر ثم قرأ الطالب أحمد منصاري آيات عطرة من القرآن الكريم قبل أن يلقي مدير الجامعة كلمته عن عظمة جهود الحكام في بناء هذه الدولة الذي نلمس عطاءهم إلى هذا اليوم بمختلف المجالات، منها الميدان التعليمي، في بناء الجامعات واستقطاب الأكاديميين بمختلف أنحاء العالم حتى تتخرج لنا أجيال مجدة في حب الوطن ورفع رايته دائماً عالية.
كما سجل سمو الشيخ محمد بن سعود بن صقر القاسمي ولي عهد رأس الخيمة كلمة في السجل الشرفي لمسيرة روح الاتحاد التي نظمتها وزارة الداخلية بتوجيهات الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية في إطار احتفالات الوزارة باليوم الوطني الأربعين.
ورفع سموه خلال استقباله القائمين على مسيرة “ روح الإتحاد “ في استراحة السوان، بمناسبة اليوم الوطني الـ 40 لدولتنا الفتية أسمى آيات التقدير والعرفان إلى مقام صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وإلى مقام صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله بهذه الذكرى العزيزة على قلوبنا جميعا، مشيدا بما أنجزه الآباء المؤسسون في ترسيخ دعائم الاتحاد وعلى رأسهم الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان “ رحمه الله “ وإخوانه حكام الإمارات السابقين.
وثمن ولي عهد رأس الخيمة الجهود الكبيرة التي يقوم بها صاحب السمو رئيس الدولة لوضع الإمارات في مصاف الدول المتقدمة وتأمين الحياة الكريمة لكل المواطنين.
وأشار إلى أن القيادة الرشيدة تمتلك رؤية متكاملة لتعزيز قيم المواطنة والولاء والانتماء عملت على تنفيذها وترجمتها على أرض الواقع من خلال مجموعة من السياسات والاستراتيجيات التي تستجيب لتطلعات أبناء الدولة وتوقعاتهم نحو حياة أفضل.
وأعرب سموه عن اعتزازه وفخره بالوطن المعطاء وبما حققه من إنجازات وأعمال رائدة على المستويين الإقليمي والعالمي، مؤكدا مواصلة العمل في كل ما من شأنه الارتقاء بالوطن.
وشكر سمو ولي عهد رأس الخيمة القائمين على مسيرة “ روح الاتحاد “ المعبرة عن حب الوطن والولاء لقيادتنا الرشيدة، فيما دعاهم إلى تقديم المزيد من العطاء في خدمة الوطن الغالي.
وكانت مسيرة “روح الاتحاد” قد انطلقت بقيادة الرائد عبدالله الحر السويدي بدءا من إمارة أبوظبي مرورا بمختلف إمارات الدولة السبع وتهدف إلى مشاركة وزارة الداخلية لمختلف الدوائر والمؤسسات الحكومية في الاحتفالات باليوم الوطني الأربعين بالإضافة إلى إيصال رسالة توعوية لأفراد الجمهور من خلال توزيع الكتيبات الأمنية والتوعوية وتوزيع الهدايا على أفراد الجمهور بهذه المناسبة الوطنية الغالية.
حضر الاستقبال الشيخ صقر بن سعود بن صقر القاسمي والشيخ محمد بن صقر بن محمد القاسمي وعدد من المسؤولين.

اقرأ أيضا

«صحة» تخصص مستشفى العين لعلاج «كورونا»