الاتحاد

الرياضي

الروماني شومان بطل منافسة لونجين الترحيبية

شومان على صهوة الجواد «كاسيانا» توج بطلاً لأولى منافسات كأس رئيس الدولة لقفز الحواجز (من المصدر)

شومان على صهوة الجواد «كاسيانا» توج بطلاً لأولى منافسات كأس رئيس الدولة لقفز الحواجز (من المصدر)

العين (الاتحاد) ــ توج الفارس الروماني نوربرت شومان على صهوة الجواد «كاسيانا» بطلاً لأولى منافسات افتتاح بطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة، و«فروسية» كأس الأمم لقفز الحواجز، والتي تجري فعالياتها حالياً في نادي العين للفروسية والرماية والجولف، تحت رعاية سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان، مستشار صاحب السمو رئيس الدولة، رئيس اتحاد الفروسية.
وجاء الافتتاح بمنافسة لونجين الترحيبية فئة النجمتين، بمواصفات الجولة الواحدة، على حواجز ارتفاعها 130 سم وشارك فيها 82 فارساً وفارسة، بجوائز 15 ألف درهم، وتمكن البطل من تحقيق زمن قدره 24.54 ثانية دون أخطاء، وحل في المركز الثاني السعودي خالد المبتي على صهوة الجواد «الوها» بزمن 24.62 ثانية دون أخطاء، وجاء ثالثا الفارس الإماراتي عبدالله محمد المري على صهوة «الاسكا»، مسجلاً زمنا وقدره 24.75 ثانية، أعقبه الفرنسي جريجوري فيدال على صهوة «جوز دو بوشي » مسجلاً زمناً وقدره 25.85 دقيقة، وعقب ختام الشوط قام فيصل العلي أمين السر العام المساعد بتتويج الفائزين.
يشرف على تنظيم البطولة اتحاد الفروسية ومجلس أبوظبي الرياضي الداعم الحكومي للحدث، تحت إشراف الاتحاد الدولي، وتبلغ إجمالي جوائز البطولة 550 ألف يورو برعاية اعمار، ولونجين ويشارك فيها أكثر من 99 فارساً وفارسة من 25 دولة من بينها دول خليجية ودول عربية وتستمر فعالياتها حتي السبت المقبل.
وتوجت الفارسة الايرلندية ماريون هيوز على صهوة الجواد «بينكي » بطلة لسباق تحدي اعمار للسرعة والذي أقيم على حواجز بارتفاع 140 سم وبلغت إجمالي الجوائز المالية 20 ألف درهم، وتمكنت البطلة من إكمال الجولة في زمن وقدره 72: 65 ثانية. وجاءت في المركز الثاني الأميركية اليس كليرو على صهوة الجواد «الينز» مسجلة زمناً وقدره 72.69 ثانية بفارق 4 أجزاء من الثانية عن البطلة، فيما حل ثالثا الألماني جورج نيفي على صهوة «كونجيرر» مسجلا زمنا وقدره 72.22 ثانية، أعقبه الايرلندي جوزيف كاسيدي على صهوة الفرس«كحيلة» مسجلاً زمناً وقدره 77.33 ثانية، وفي المركز الخامس الفارسة النرويجية انيكا ساندي بالجواد«الكارو» مسجلة زمنا وقدره 78.09 ثانية، وفي ختام الشوط، قام صلاح المرزوقي وراشد الحوسني ممثلا مجلس أبوظبي الرياضي بتقديم جوائز الفوز.
وقال طالب المهيري أمين السر العام لاتحاد الفروسية: «حريصون على أن نكون سباقين دائماً في استضافة الأحداث الرياضية العالمية وذلك بدعم قيادتنا الرشيدة الذين يؤمنون بالدور النبيل الذي تلعبه الرياضة في تقريب الشعوب وتعريف العالم بالنهضة التي حققتها بلادنا».
وأضاف: «قفز الحواجز لعبة أولمبية يجب أن نوليها كل الدعم والرعاية والاهتمام خصوصاً وأنها ترتبط بالخيول والتي تمثل جزءاً كبيراً من تراث بلادنا وأجدادنا، لقد ظلت دولتنا حريصة على تطوير شتى رياضات الفروسية ليس في الإمارات وحدها وإنما في مختلف دول العالم وكانت وما زالت تلعب دوراً رئيسياً في الحفاظ على السلالة العربية الأصيلة من الخيول وتنظيم بطولاتها في أوروبا والاهتمام بسلالاتها». وتمنى المهيري أن تحقق البطولة النجاح المتوقع لها خاصة وأنها تقام للمرة الثالثة في الدولة وأن يشجع نجاحها الرعاة على الإقبال على رعايتها في المستقبل القريب.
وأشاد فيصل العلي امين السر العام المساعد لاتحاد الفروسية بالدعم اللامحدود الذي تلقاه المنظمون من حكومة أبوظبي ومجلس أبوظبي الرياضي والمتابعة الشخصية الدائمة من سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان رئيس مجلس إدارة الاتحاد، حتى تحقق الإمارات نجاحاً جديداً يضاف لسلسلة نجاحاتها الكبيرة في حلبات الفروسية ومضاميرها العالمية. وقال العلي: «لا شك أن الدعاية والإعلان عن الدولة سيكون كبيراً من خلال متابعة الملايين على الهواء مباشرة لكل أحداث البطولة والتي تلقى اهتماماً كبيراً من عشاق هذه الرياضة النبيلة لا سيما وأن أفضل فرسان العالم سيتنافسون للفوز باللقبين».
كما أكد أن الفائدة ستكون كبيرة على فرساننا وهم يتنافسون مع أفضل نجوم العالم مما سيزيد من خبراتهم باحتكاكهم بهؤلاء النجوم مما سيؤدي قطعاً إلى تطوير اللعبة وازدهارها.



منافسات اليوم

العين (الاتحاد) - تبدأ منافسات ثاني أيام البطولة في الثانية والنصف ظهر اليوم، بتحدي العين جراند بري من جولة ضد عقارب الساعة على حواجز بارتفاع 145 سم، وهي ثاني المنافسات المؤهلة للجائزة الكبرى وتبلغ إجمالي جوائزها المالية 30 ألف درهم برعاية نادي العين للفروسية، وتعقبها في السادسة مساء منافسة بطولة «فروسية» كأس الأمم من جولتين وقيمة جوائزها 80 ألف يورو برعاية لونجين على حواجز بارتفاع 160 سم، وهي إحدى الجولات المؤهلة لبطولة العالم في برشلونة. الجدير بالذكر أن الفترة المسائية شهدت إقامة أولي منافسات بطولة الـ 5 نجوم على لقب تحدي اعمار للسرعة من جولة واحدة ضد عقارب الساعة، البالغ إجمالي جوائزه المالية 30 ألف يورو، بالإضافة إلى تحدي لونجين الترحيبي من مرحلتين البالغ إجمالي جوائزه المالية 30 ألف يورو.

اقرأ أيضا