الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

حمدان بن زايد: المطلوب مبادرات تصل بخدماتنا الصحية إلى مستويات عالمية

حمدان بن زايد: المطلوب مبادرات تصل بخدماتنا الصحية إلى مستويات عالمية
20 فبراير 2019 03:27

أبوظبي (وام)

استقبل سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، في قصر البحر، راشد سيف القبيسي، نائب الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة».
واطلع سموه من القبيسي على أهم إنجازات مستشفيات الظفرة لعام 2018، ومن أبرزها تجديد وتطوير غرف العمليات في مستشفى مدينة زايد، والبدء بخدمة تفتيت حصى الكلى باستخدام الموجات التصادمية، وأعمال تحديث شاملة لمركز الظفرة لطب الأسرة، وافتتاح برنامج الفحص الشامل، والبدء بخدمة القسطرة القلبية في مدينة زايد.
كما شملت المشاريع تركيب بالون المعدة للمرضى الذين يعانون زيادة في الوزن، والبدء باستقبال المواليد الخدج، وتجديد وتحديث غرفة تصوير الرنين المغناطيسي مستشفى مدينة زايد، إضافة إلى تزويد عدد من مستشفيات منطقة الظفرة بالمعدات الطبية الحديثة.
كما اطلع سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، على المشاريع قيد الإنجاز لمستشفيات الظفرة لعام 2018 - 2019، من ضمنها استكمال تعيين طاقم تشغيل وحدة القسطرة القلبية ليستقبل ويعالج الحالات الطارئة، وتوسعة نطاق خدمات العناية الفائقة بالأطفال حديثي الولادة في مستشفى مدينة زايد لاستقبال الأطفال الخدج، وتوسعة الخدمات الهضمية والمناظير، وزيادة أسرة المراقبة في وحدة جراحة اليوم الواحد في مستشفى مدينة زايد.
كما اشتملت المشاريع على بناء قدرات البنية التحتية للتعامل مع الحالات الملوثة، وبدء العيادات التخصصية التي تدعم تحول مركز الظفرة لطب الأسرة إلى مركز متميز لتقديم التخصصات الإضافية والتجميلية غير المتوافرة في المنطقة، وتعزيز وتطوير خدمات الرعاية المنزلية في جميع مدن المنطقة لتأمين عناية متكاملة لكبار السن والحالات الطبية والجراحية المزمنة داخل المنزل، وحسب متطلبات دائرة الصحة والاستمرار في تنفيذ برنامج السلامة ومكافحة الحريق حسب متطلبات الدفاع المدني لإمارة أبوظبي في مستشفى مدينة زايد وليوا ودلما، وتعزيز قدرات موظفي الطوارئ، وإنشاء فريق الاستجابة الطبي السريع في منطقة الظفرة، من خلال تدريب 72 موظف طوارئ على 5 برامج طبية للطوارئ، وتخصيص فريق من الاختصاصيين بالطوارئ والعناية الفائقة للانتقال، ودعم أي مستشفى لمواجهة الحوادث الكبرى والكوارث.
ودعا سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، إلى طرح الخطط والمبادرات التي تهدف إلى تحسين الخدمات الصحية والعلاجية المقدمة إلى جمهور المتعاملين، والوصول بمستوى هذه الخدمات إلى مستويات عالمية، وتلبي في الوقت عينه حاجات المجتمع وتطلعاته بالحصول على أرقى الخدمات وأفضلها.
وأشاد سموه بجهود فرق العمل في شركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة» الذين يواصلون العمل بجد وإخلاص من أجل الارتقاء بمستوى الخدمات الصحية في مستشفيات وعيادات إمارة أبوظبي إلى درجات عالية من الرقي والجودة والكفاءة.
كما استقبل سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، بعد ذلك، عارف حمد العواني، الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، وتعرف سموه، خلال اللقاء، على الفعاليات والبرامج والأنشطة الرياضية والمجتمعية التي تقام في منطقة الظفرة، ودور مجلس أبوظبي الرياضي في توفير مقومات النجاح كافة لها، ما يسهم في تعزيز مكانة المنطقة كأحد أبرز المقاصد والوجهات السياحية والرياضية في الدولة، والعمل على تشجيع فئات المجتمع لاتخاذ الرياضة نمطاً صحياً يومياً في حياة الفرد لأهميته ودوره في الحد من المعوقات والتحديات الصحية.
كما اطلع سموه على مستجدات الأعمال في مشاريع ناديي الظفرة والسلع للسيدات، إلى جانب الخطط الهادفة للناديين ودورهما في تقديم الخدمات المناسبة، وتلبية احتياجات المرآة، والعمل على جعل الرياضة الوسيلة المثالية لحياة مليئة بالحيوية والنشاط.
ووجّه سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، بالبدء بتأسيس نادٍ مجتمعي في مدينة غياثي لخدمة أهالي المنطقة بما يدعم تفاعل الشريحة النسائية، وأوصى سموه بضرورة تفعيل نادي الظفرة للرماية، والعمل على تنظيم بطولات ومسابقات بصفة أكبر، تعزز مستوى تفاعل المجتمع بمثل هذه الفعاليات المهمة التي تدعم توسع وتطور نشاط اللعبة على مستوى الدولة.
كما اطلع سموه على التقرير الختامي لمهرجان ليوا الرياضي، ووجّه ديوان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة بضرورة تشكيل لجنة عليا لتطوير المهرجان خلال السنوات المقبلة بعد أن بات أحد أهم المهرجانات في المنطقة، ودعا سموه الجهات كافة إلى تعزيز أوجه التعاون مع اللجنة، والوقوف على جميع الملاحظات، من أجل رفع مستوى الحدث، وتوفير عوامل الأمن والسلامة كافة لجميع المرتادين والمشاركين والعوائل، بجانب التنسيق مع شركة «صحة» لإنشاء عيادة مؤقتة لخدمة زوار المهرجان.
كما أوصى سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، بتطوير سباقات الدراجات في مهرجان ليوا الرياضي، وفق معايير الأمن والسلامة العالمية، بالتطابق مع لوائح نادي الإمارات للسيارات والاتحاد الدولي للسيارات، والعمل على اعتماد لائحة تحكيمية وقوانين منتظمة تعمل على تعزيز المشاركة الكبيرة لجميع المتسابقين، وتدعم مسيرة الحدث لأعلى المراتب العالمية.
حضر اللقاءين، سلطان بن خلفان الرميثي، وكيل ديوان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، وأحمد مطر الظاهري، مدير مكتب سمو ممثل الحاكم في منطقة الظفرة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©