أخيرة

الاتحاد

احتفالات قصر الإمارات باليوم الوطني حتى 5 ديسمبر

أبوظبي (وام) - يحتفل قصر الإمارات باليوم الوطني الـ40 لدولة الإمارات مشاركة منه لقيادة وشعب دولة الإمارات العربية المتحدة في إحياء هذه المناسبة الوطنية السعيدة. وأعد قصر الإمارات برنامجاً احتفالياً يظهر مدى التنوع الثري لدولة الإمارات، ويبرز الثقافة والضيافة العربية في أروع صورها. وتتواصل احتفالات قصر الإمارات حتى 5 ديسمبر الحالي، هذا بخلاف برنامج وطني للاحتفالات يستمر لمدة شهر كامل بهدف تعزيز الهوية الوطنية. وسيحظى زوار قصر الإمارات حالياً، الذي أعد 40 كعكة ترمز للسنوات الـ40 التي مضت على عمر اتحاد الإمارات، بمشاهدة خيمة بدوية أصيلة للاستمتاع بالثقافة العربية والتراث الإماراتي الأصيل.
كما سيقوم قصر الإمارات بالإضافة إلى ذلك بعرض ثقافي واحتفالي خاص يقام اليوم الجمعة، والذي يأتي بعد إطلاق واحد من أضخم عروض الليزر المبهرة، احتفالاً باليوم الوطني أمس. ويستضيف قصر الإمارات حالياً معرض “لآلئ” للتاريخ الطبيعي في الإمارات العربية المتحدة، الذي سيستمر حتى 8 ديسمبر الجاري بالتعاون مع لجنة إحياء اللؤلؤ. ويقدم المعرض فهماً عميقاً للثقافة والتراث والتاريخ للكشف عن اللؤلؤ. وسيتمكن زوار المعرض من مشاهدة لؤلؤة دانات، الأكبر في العالم. وقال بوجرا بيربروجلو مدير عام قصر الإمارات “نحن فخورون ببرنامج احتفالات قصر الإمارات الذي يهدف إلى الاحتفاء بالتقدم الذي أحرزته دولة الإمارات العربية المتحدة على مدى السنوات الـ40 الماضية، وسعيدون بمشاركة قيادة وشعب الإمارات البهجة بهذه المناسبة السعيدة”.
وأضاف أن “الاحتفال بتاريخ دولة الإمارات العربية المتحدة الثري في قصر الإمارات أمر حيوي باعتباره المكان الأمثل لتسليط الضوء على التقاليد العريقة لدولة الإمارات والاحتفال بالثقافة العربية”.

اقرأ أيضا