الإمارات

الاتحاد

افتتاح قرية «أدنوك» التراثية على كورنيش أبوظبي

جانب من الحضور خلال انطلاق فعاليات القرية التراثية (وام)

جانب من الحضور خلال انطلاق فعاليات القرية التراثية (وام)

أبوظبي (الاتحاد) -افتتحت مساء أمس الأول القرية التراثية التي أقامتها شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" ومجموعة شركاتها مقابل مجمع الشيخ خليفة للطاقة على كورنيش أبوظبي، بمناسبة الاحتفالات باليوم الوطني الأربعين، تحت شعار "حصن الاتحاد" برعاية وحضور عبدالله ناصر السويدي مدير عام الشركة.
حضر الافتتاح عدد من المديرين العامين لمجموعة شركات "أدنوك"، ورؤساء ومديرو الشركات العاملة والمؤسسات التعليمية التابعة للشركة، ومديرو الدوائر والإدارات المختلفة وعدد من المسؤولين من القطاع الحكومي والخاص والسلك الدبلوماسي في الدولة.
وتم خلال حفل الافتتاح تقديم العديد من الفقرات التراثية والفنية التي تعكس اعتزاز أبناء الإمارات باليوم الوطني.
وقام الحضور بجولة في أقسام القرية التي تعكس مختلف الأنشطة والصناعات اليدوية التراثية التي تحاكي الحياة التي سادت في دولة الإمارات خلال العقود الماضية، والتي تشكل مصدر إلهام للنهوض الكبير الذي شهدته الدولة في السنوات الأربعين من عمر الاتحاد.
وتضم قرية "حصن الاتحاد" التي صممت على شكل "قصر الحصن" أحد أشهر المعالم التراثية في أبوظبي، والذي كان له دور مهم في رسم تاريخ دولة الإمارات، العديد من الأجنحة التي تمثل التراث الإماراتي وتعكس الجوانب المختلفة للحرف التقليدية والأنشطة التراثية الإماراتية.
كما تتيح القرية للزوار مشاهدة الأنواع المختلفة من العروض التراثية التي تعكس نمط الحياة في الفترة التي سبقت اكتشاف النفط، والتطور الذى شهدته البلاد بعد ذلك.
وتتضمن القرية جناح الأكلات الشعبية، وكيفية إعداد الأنواع المختلفة من المأكولات والحلويات الشعبية، إلى جانب أجنحة تمثل الغوص من أجل اللؤلؤ والصيد التي تعبر، عن حياة الأجداد وما قبل اكتشاف النفط والغاز.
وقدمت طالبات من منطقة أبوظبي التعليمية لوحة فنية تعبيراً عن حب الوطن من خلال أوبريت غنائي، إلى جانب عرض فيلم وثائقي يجسد الحياة في أبوظبي قديماً، إضافة إلى تقديم فرق الفنون الشعبية الأهازيج والعروض الشعبية الممتعة، التي تضمنت العيالة والحربية والنهام، والقصائد الشعرية التي تتغنى بإنجازات الإمارات.
جدير بالذكر أن قرية أدنوك التراثية تفتح أبوابها للجمهور حتى يوم الأحد 4 ديسمبر الجاري، من التاسعة صباحاً وحتى الواحدة ظهراً ومن الخامسة وحتى التاسعة مساءً.

اقرأ أيضا