الاتحاد

الرياضي

إلهام وعلياء تبدآن منافسات بطولة ستوكهولم الدولية للقوى اليوم

دبي (الاتحاد) غادرت العداءتان علياء محمد سعيد وإلهام بيتي إلى العاصمة السويدية ستوكهولم للمشاركة في بطولتها الدولية للصالات المغلقة، التي تنطلق اليوم، والمؤهلة إلى بطولة العالم للصالات، المزمع إقامتها في بولندا من السابع وحتى التاسع من مارس المقبل. وتجمع المنافسة عمالقة اللعبة في العالم، وستمثل إلهام بيتي قوى الإمارات في سباق 1500 متر عدو، وسبق لها المشاركة في فئتها خلال بطولة العالم للصالات بتركيا، أما عداءتنا علياء محمد سعيد فسوف تشارك في سباق 3000 متر، وزمنها هو 8.47 دقيقة، وحققته أيضاً في بطولة العالم للصالات بتركيا، علما بأن الرقم الآسيوي للصالات هو 8.41 دقيقة. ويشهد سباق 3000 متر مشاركة 13 متسابقة هن علياء محمد سعيد «الإمارات» جنزين دبابا وسيبري تيفيري وكلماز أياني «أثيوبيا»، هان إبيري وسيليفا كيبيت وليديا جيب كوري «كندا»، ومرجريتا مناكي وبيسي جيديت «إيطاليا»، وسنجارو رومان «سلوفينيا» وإيرينا جيلاكات وفولا كيبوتي «كينيا»، وسولتانا كريفا «روسيا».
وفي سباق 1500 متر جري ستواجه عداءتنا إلهام بيتي منافسة شرسة من 12 عداءة ممن سبق لهن الفوز ببطولات عالمية وهن أبيبا أرجاوي وميراف بهتي «السويد»، وسهام هلالي ورباب عرافي «المغرب»، وأكزومايا أمباي وجدان تسجاي «أثيوبيا»، رينيتا بليس وبيسي انجليكا «بولندا »، وميمي بليتا «البحرين»، وبيسا ليديا «كينيا»، لويزا جيجا «البانيا».
وأكد المستشار أحمد الكمالي رئيس اتحاد ألعاب القوى عضو مجلس ادارة الاتحاد الدولي أن الاتحاد يعلق أهمية كبيرة على نتيجة كل من إلهام بيتي وعلياء محمد سعيد اليوم وحصولهما على بطاقتي التأهل لبطولة العالم للصالات، وقال: سقف طموح أم الألعاب الإماراتية ليس له حدود، وسوف سيركز الاتحاد خلال العامين المقبلين على تنفيذ خططه بهدف تحقيق نتيجة طيبة في أولمبياد ريو دي جانيرو بالبرازيل ترضي طموحات أسرة اللعبة في الدولة.

اقرأ أيضا

العين يقترب من ضم مزاوياني