الإمارات

الاتحاد

أمين عام مجلس دبي الاقتصادي: قرارات رئيس الدولة تعزز مسيرة النمو

دبي (وام) - أكد هاني الهاملي أمين عام مجلس دبي الاقتصادي، أن حزمة القرارات والمراسيم التي أصدرها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، ستساهم في تعزيز عملية النمو الاقتصادي لدولة الإمارات. وقال إن قرار زيادة رواتب موظفي الحكومة الاتحادية يستهدف رفع مستوى معيشة هذه الفئة من المجتمع وتوفير حياة مستقرة ورغيدة لهم، مؤكداً أن القرار له مغزى كبير من الناحية الاقتصادية، حيث إن زيادة الدخول ستترجم إلى زيادة الطلب الاستهلاكي الفعال، ما يحفز أصحاب العمل والمستثمرين على توسيع الطاقة الإنتاجية لتلبية هذا الطلب الإضافي، الأمر الذي يؤدي إلى زيادة الطلب على العمالة فتزداد معدلات التوظيف وتنخفض معدلات البطالة، وفي المقابل، فإن العمالة الجديدة الموظفة نتيجة زيادة الدخول ستنفق على السلع والخدمات المعروضة في السوق المحلي، وبالتبعية ستنشط الدورة الاقتصادية وستستفيد منها جميع أطراف النشاط الاقتصادي.
وأوضح أن هذا القرار يعكس متانة الاقتصاد الوطني، لا سيما أوضاع المال العام نتيجة للسياسات الحكيمة التي انتهجتها الدولة إزاء المستجدات الحاصلة في البيئة الاقتصادية الدولية.
وأكد أن قرار صاحب السمو رئيس الدولة يحمل أبعاداً اجتماعية وإنسانية، حيث إن زيادة الدخول تعني القدرة على تلبية حاجات الفرد والأسرة، ما يدعم الاستقرار الاجتماعي والتماسك العائلي، لأنها تعني الاعتماد على الموارد الذاتية لرب الأسرة بدلاً من الاستدانة والاعتماد على الآخرين، مشدداً على أن الاستقرار الاجتماعي يعد عاملاً مهماً في تحقيق الاستقرار الاقتصادي على أساس أن الفرد هو أحد أهم عوامل الإنتاج، فيما سيمكنه الاستقرار الاجتماعي من تأدية مهامه في إطار النشاط الاقتصادي بصورة سليمة وفعالة.
ودعا الهاملي جميع من شملهم قرار صاحب السمو رئيس الدولة، إلى مضاعفة الجهود لزيادة الإنتاجية والارتقاء بمستوى طموح قيادة الدولة لدفع مسيرة التنمية إلى الأمام.
وقال إن القيادة الحكيمة للدولة ماضية قدماً في اتخاذ السياسات والاستراتيجيات كافة، التي تضمن استدامة النمو الاقتصادي ورفع معدلات الرفاه الاقتصادي والاجتماعي لمواطني الدولة.

اقرأ أيضا

«تراخيص» توفر جميع خدماتها عبر القنوات الذكية