الإمارات

الاتحاد

الثاني من ديسمبر من كل عام علامة بارزة في تاريخ الوطن

سلطان البادي

سلطان البادي

أبوظبي (وام)- وجه المستشار سلطان سعيد البادي وكيل دائرة القضاء في أبوظبي كلمة بمناسبة اليوم الوطني الأربعين فيما يلي نصها: يأتي الاحتفال باليوم الوطني هذا العام في وقت تشهد فيه دولة الإمارات نهضة شاملة في كل مناحي الحياة واستمرارا للإنجازات والنجاحات على طريق التقدم تدخل مرحلة جديدة من مراحل تاريخها تتمحور حول المواطن الإماراتي وسبل توسيع مشاركته في كافة النواحي الحياتية.
ويمثل الثاني من ديسمبر من كل عام علامة بارزة في تاريخ دولة الإمارات العربية المتحدة، ذلك اليوم الذي أعلن فيه عن ميلاد الاتحاد وارتفع علم الإمارات عالياً خفاقاً بين الأمم.
وهكذا، فإن الذكرى الأربعين للعيد الوطني لدولتنا هي مناسبة لتجديد العهد على مواصلة المسيرة الخالدة التي بدأها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رحمه الله، وهي مناسبة أيضاً أن نقف إجلالاً وإكباراً لجيل كامل من الآباء قدم الكثير وبذل الجهد سخياً من أجل الاتحاد.
لقد كان قيام الاتحاد تعبيراً عن حس وطني صادق ورؤية سياسية واضحة جسدها القائد المؤسس المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان (طيب الله ثراه) حيث استطاع بحكمته وبعد نظره تجاوز كثير من العقبات التي واكبت مرحلة التأسيس معتمداً في ذلك سياسة التدرج في ترسيخ كيان الاتحاد وبناء مؤسساته.

اقرأ أيضا

«الخارجية» تدعم فناني الإمارات بشراء أعمالهم التشكيلية