الإمارات

الاتحاد

الاتحاد جعل للوطن بصمة على خريطة العالم

محمد القمزي

محمد القمزي

أبوظبي (وام) - وجه اللواء الركن طيار محمد بن سويدان سعيد القمزي قائد القوات الجوية والدفاع الجوي كلمة إلى مجلة “درع الوطن”، بمناسبة اليوم الوطني، وفيما يلي الكلمة:
ذكرى الاتحاد تعيد لنا بمرورها ذكريات لأمسٍ ليس ببعيد، حيث كانت بدايات القيام وخطوات الالتحام، ليقوم هذا الكيان الشامخ ألا وهو دولتنا الفتية دولة الإمارات، والتي كان لقيامها أبعاد مختلفة لأهداف مشتركة ألا وهي الحماية وتمكين أساسات هذا البناء.
إن الاتحاد بمسيرته العامرة، كان إيذاناً لشعب هذا الوطن بأن يكون له موعدٌ مع القدر موعود بالخير. حيث عملوا بيد واحدة على أن يكون لهذا الوطن بصمة على خريطة العالم، وأن يكون نموذجاً لمعنى التحدي ومعنى الوحدة.
وكان توحيد القوات المسلحة عهداً جديداً لعمل مضاعف وجهد كبير، وكانت الانطلاقة بدايةً لتضافر الرؤى والقوى والجهود، فالأمن والأمان غايتان عظيمتان.
لقد كان للقوات الجوية والدفاع الجوي دورها الحيوي والبارز في أن تصبح السقف الحامي للوطن ومظلة الأمان لهذه الأرض، وقدّر لها بأن تكون قيادةً تلقى عليها مهامٌ جسام لمرحلةٍ قادمة.
وليكون منتسبوها صقوراً في سمائها، لم يكن لهم لينالوا شرف هذا الانتساب إلا بعد أن خاضوا ويخوضوا تجارب عديدة وتدريبات مكثّفة وتأهيلاً عسكرياً بالغ الأهمية والدقة.

اقرأ أيضا

«صحة» تخصص مستشفى العين لعلاج «كورونا»