الإمارات

الاتحاد

أطفال «رأس الخيمة للتوحد» يحتفلون باليوم الوطني

صبحي بحيري (رأس الخيمة) - احتفل أطفال مركز رأس الخيمة للتوحد، أمس الأول، باليوم الوطني الأربعين، ونظموا معرضا فنيا وآخر للأزياء الشعبية، بمشاركة أولياء الأمور وعدد من أعضاء مجلس إدارة المركز والفنان سعيد باتيجا الذي تبادل معهم الصور التذكارية والألعاب.
وقال أحمد عيسى العسم عضو مجلس إدارة المركز، إن احتفالات أطفال التوحد مع أسرهم وأسرة المركز، انتماء كل من يعيش على أرض هذا الوطن له سواء كان مواطنا أو غير مواطن. وأضاف أن احتفالات اليوم الوطني تحمل هذا العام معنى متميزا بعد مرور أربعين عاما من عمر الاتحاد، قدمت خلالها الدولة لأبنائها الكثير في جميع المجالات، مشيرا إلى أن كل من يعيش على أرض الإمارات يشعر بالفخر بالإنجازات التي حققتها في فترة قياسية. من جانبه أشاد الفنان سعيد باتيجا بالمركز وبالجهود التي يبذلها القائمون عليه مع الأطفال الذين يعانون من هذا المرض الغامض، مشيرا إلى المعاملة الكريمة التي يلقاها ذوو الاحتياجات الخاصة في الدولة ومن بينهم أطفال التوحد.
وقالت زينب المختار مديرة المركز، إن احتفالات الأطفال تضمنت معرضا للصور الفنية وآخر للأزياء الوطنية، مشيرة إلى توجيه الدعوة لأسر أطفال المركز للمشاركة في هذا اليوم، بهدف خلق جو من الألفة بين أطفال التوحد وغيرهم من الأطفال الأصحاء، إلى جانب نقل الشعور لأشقاء الأطفال التوحديين بأن هناك آخرين لديهم أطفال يعانون من هذا المرض. وقالت إن مثل هذه اللقاءات تلعب دورا كبيرا في دمج أطفال التوحد داخل أسرهم وفي المجتمع.

اقرأ أيضا

«صحة» تخصص مستشفى العين لعلاج «كورونا»