الإمارات

الاتحاد

مظاهر الاحتفال باليوم الوطني تعم مناطق رأس الخيمة

عروض شعبية ابتهاجاً باليوم الوطني في رأس الخيمة (الاتحاد)

عروض شعبية ابتهاجاً باليوم الوطني في رأس الخيمة (الاتحاد)

رأس الخيمة (وام) - عمت مظاهر الاحتفالات باليوم الوطني الـ 40، مختلف مناطق إمارة رأس الخيمة من خلال مبادرات شعبية من الأهالي أنفسهم، الذين وجدوا من خلالها فرصة للتعبير عن مشاعر الانتماء للوطن والولاء لقائد مسيرة الاتحاد صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، وتفاعلوا في الاحتفالات التي أطلقتها الدولة لمدة أربعين يوماً ابتداء من 24 أكتوبر الماضي.
وتنوعت مظاهر الاحتفالات التي شملت مناطق الجزيرة الحمراء ورأس الخيمة والظيت والمعيريض والمعمورة والجولان وجلفار والرمس وشمل وشعم وعدد من مناطق الإمارة، بين رفع صور صاحب السمو رئيس الدولة وإخوانه أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات، وصور المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وقادة الاتحاد طيب الله ثراهم، وأعلام الدولة التي تزينت بها سماء الإمارة احتفاء بهذه المناسبة الغالية.
كما تضمنت الاحتفالات مسيرات شعبية، وعروض فرق الفنون الشعبية، ومسابقات وطنية تهدف إلى تعميق الانتماء الوطني بكل معانيه وتنمية حس المشاركة الوطنية لدى الأهالي.
وأكد محمد مبارك المهري من أبناء منطقة المعمورة، أن الأعلام التي تزينت بها شوارع المنطقة وصور صاحب السمو رئيس الدولة وأصحاب السمو حكام الإمارات، جاءت بمبادرة من شباب المنطقة بهدف التعبير عن الولاء والانتماء للدولة والقيادة الرشيدة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، والاحتفال بذكرى إشراقة شمس الاتحاد في الثاني من ديسمبر، وبداية مسيرة الخير على يد المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان نحو إنجازات تفخر بها الأجيال.
وأوضح المهري أنه تم رفع أعلام الدولة على منازل المنطقة، تجاوباً مع الدعوة التي أطلقها سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية، كما تم رصد جوائز مالية قدرها 5 آلاف درهم لأكبر علم مرفوع في المنطقة، حيث شكلت لجنة تحكيم من شباب المنطقة ستعلن عن المنزل الفائز اليوم.
من جانبه، أكد محمد علي الشحي من منطقة جلفار، أن المشاركة والتفاعل الشعبي مع احتفالات اليوم الوطني الـ40 يعدان واجباً وطنياً تجاه القيادة والوطن، موضحاً أن هناك مسيرة سيارات مزينة بأعلام الدولة وشعار “روح الاتحاد” ستنطلق اليوم بتنظيم من شباب المنطقة، ستنضم للمسيرة الكبرى في الإمارة.
وأشار الشحي إلى مشاركة فرق الحربية والرزيف التي تقدم عروضها منذ انطلاق الاحتفالات الرسمية، بمبادرات خاصة من قبل الأهالي، وكذلك الأعلام المرفوعة على البيوت وأعمدة الإنارة وواجهات المحال في المنطقة.
بدورهما، أعرب الطالبان مكتوم وراشد محمد المقدحي الشحي عن سعادتهما بالمشاركة في احتفالات اليوم الوطني، عن طريق إصدار مجلة “العهد والولاء لوطننا وحكامنا الأوفياء”، التي احتوت على صور صاحب السمو رئيس الدولة وأصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات، ونبذة عن اتحاد دولة الإمارات، وكلمات لعدد من المسؤولين بالدولة والإمارة وأعضاء المجلس الوطني الاتحادي بمناسبة الذكرى الـ40 لقيام الاتحاد.
وقالا: “حاولنا إيجاد طريقة مختلفة لمشاركة دولتنا الغالية احتفالاتها، ولم نجد أفضل من إصدار مجلة نوثق من خلالها مشاعرنا وولاءنا لدولتنا ولقيادتنا الرشيدة، ونعطي الفرصة للآخرين للتعبير عن فرحتهم بالاتحاد وهم يعيشون إنجازاته ويتمتعون بخيراته في مختلف أرجاء الدولة”.

اقرأ أيضا

"الصحة" تجري أكثر من 40 ألف فحص خلال يومين وتكشف 331 إصابة جديدة بكورونا