الرياضي

الاتحاد

9 أندية تتأهل إلى دور الـ 32

كرة مشتركة بين توران لاعب أتلتيكو مدريد (يسار)  سجل هدف الفوز الوحيد في مرمى سيلتك (أ ف ب)

كرة مشتركة بين توران لاعب أتلتيكو مدريد (يسار) سجل هدف الفوز الوحيد في مرمى سيلتك (أ ف ب)

جلاسجو (د ب أ) - تأهلت فرق أتليتكو مدريد الإسباني وسبورتينج براجا البرتغالي وميتاليست خاركييف الأوكراني وباوك سالونيكا اليوناني أمس الأول إلى دور الـ32 لبطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم، كما تأهلت فرق إيندهوفن الهولندي وليجيا وارسو البولندي وباوك اليوناني وستاندر لييج البلجيكي وهانوفر الألماني إلى الدور نفسه، ليصل العدد إلى 9 أندية.
نجح سبورتينج براجا وصيف النسخة الماضية للبطولة في الفوز على برمنجهام الإنجليزي بهدف نظيف أحرزه هوجو فيانا في بداية الشوط الثاني.
وفي المباراة الثانية بالمجموعة الثامنة فاز كلوب بروج البلجيكي على مضيفه ماريبور السلوفيني 4 - 3 ، ليلحق كلوب بروج بسبورتينج براجا إلى دور الـ32 .
ويتساوى سبورتينج وكلوب بروج في الصدارة برصيد عشر نقاط، فيما يأتي برمنجهام في المركز الثالث برصيد سبع نقاط يليه ماريبور في المركز الرابع برصيد نقطة واحدة.
وانتزع أتليتكو مدريد فوزاً صعباً من ملعب سيلتك الاسكتلندي بهدف نظيف في الجولة الخامسة من مباريات المجموعة التاسعة. ويدين أتليتكو مدريد بالفضل في هذا الفوز إلى لاعب خط وسطه التركي الدولي أردا توران الذي أحرز هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 30، ورفع أتليتكو رصيده إلى عشر نقاط في الصدارة بفارق نقطتين أمام أقرب ملاحقيه أودينيزي الإيطالي الذي تعادل مع مضيفه رين الفرنسي سلبياً، ويحتل سيلتك المركز الثالث برصيد خمس نقاط، فيما يأتي رين في المركز الرابع برصيد ثلاث نقاط.
كذلك تأهل ميتاليست خاركييف الأوكراني إلى دور الـ32 بعدما سحق ضيفه أوستريا فيينا النمساوي 4 - 1 في المجموعة السابعة، وفي المباراة الأخرى بالمجموعة، تعادل مالمو السويدي مع ضيفه الكمار الهولندي سلبياً، ورفع ميتاليست رصيده إلى 13 نقطة بفارق خمس نقاط أمام أقرب ملاحقيه الكمار، فيما يأتي أوستريا فيينا في المركز الثالث برصيد خمس نقاط يليه مالمو في المركز الرابع بنقطتين.
وسقط توتنهام على أرضه ووسط جماهيره أمام باوك 1 - 2 ليتصدر باوك جدول ترتيب المجموعة برصيد 11 نقطة وينضم إلى ركب المتأهلين، بينما ظل توتنهام في المركز الثالث برصيد سبع نقاط.
وعلى الأرجح فإن توتنهام قد ودع البطولة، حيث اقترب روبن كازان الروسي بشكل كبير من حجز بطاقة التأهل الثانية عن المجموعة، بعدما فاز على ضيفه شامروك روفرز الأيرلندي 4 - 1 ويحتل روبن كازان المركز الثاني بجدول ترتيب المجموعة برصيد عشر نقاط,في حين ظل شامروك بلا رصيد من النقاط في المركز الرابع الأخير.
ويحتاج توتنهام إلى الفوز بخمسة أهداف في المباراة الأخيرة بالمجموعة أمام شامروك على أن يخسر روبن كازان على ملعب باوك.
وعلى ملعب وايت هارت، تقدم ديميتريس سالبينجيديس بهدف لباوك في الدقيقة السادسة ثم أضاف ستيفانوس اثاناسياديس الهدف الثاني في الدقيقة 14 قبل أن يسجل لوكا مودريتش الهدف الوحيد لتوتنهام في الدقيقة 40 من ضربة جزاء أسفرت عن طرد كونستانتينوس ستافيليديس لاعب باوك.
وفي روسيا، تقدم نيلسون هايدو فالديز بهدف للفريق الروسي في الدقيقة العاشرة ولكن بعد دقيقتين فقط أدرك كين أومان التعادل لشامروك. وأضاف بيبراس ناتشو الهدف الثاني لروبن كازان في الدقيقة 36 قبل أن يحرز نيلسون فالديز الهدف الثاني له والثالث لفريقه في الدقيقة 51، وفي الدقيقة 62 اختتم النيجيري أوبافيمي مارتينز أهداف الفريق الروسي.
وفي المجموعة الثانية فاز ستاندر لييج على ضيفه هانوفر الألماني بهدفين نظيفين ليتأهل الفريقان معا إلى الدور التالي، ورفع ستاندر لييج رصيده إلى 11 نقطة في الصدارة بفارق ثلاث نقاط أمام هانوفر فيما أتي كوبنهاجن في المركز الثالث برصيد خمس نقاط يليه فورسكلا بولتافا الأوكراني برصيد نقطتين، وتعادل كوبنهاجن مع فورسكلا بولتافا بهدف لمثله.
وفي المجموعة الثالثة سحق ايندهوفن مضيفه ليجيا وارسو بثلاثة أهداف نظيفة ليعبر الفريقان سويا إلى دور الـ32، ولم يكن الفوز الذي حققه هابويل على رابيد بوخارست الروماني 3 - 1، كافياً لتنافس الفريق على بطاقة الصعود، ورفع ايندهوفن رصيده في الصدارة إلى 13 نقطة يليه ليجيا في المركز الثاني برصيد تسع نقاط ثم هابويل في المركز الثالث بأربع نقاط يليه رابيد بوخارست في المركز الرابع برصيد ثلاث نقاط.

اقرأ أيضا

زيدان: البقاء بالمنزل للفوز على «كورونا»