الرياضي

الاتحاد

قمة نارية بين سيتي وليفربول في نصف النهائي

فيرجسون (أ ب)

فيرجسون (أ ب)

لندن (ا ف ب) - أكمل كريستال بالاس من الدرجة الأولى دور الأربعة من مسابقة كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة في كرة القدم بعدما أطاح بمانشستر يونايتد بطل الدوري الممتاز بالفوز عليه 2-1 بعد التمديد (الوقت الأصلي 1-1) أمس الأول على ملعب أولدترافورد في مانشستر وأمام 52624 متفرجاً في ختام الدور وكان كريستال بالاس البادىء بالتسجيل عبر دارين أمبورز في الدقيقة 65، لكن فرحته لم تدم سوى 4 دقائق، حيث حصل الإيطالي فيديريكو ماكيدا على ركلة جزاء انبرى لها بنفسه مدركا التعادل، وكانت الكلمة الأخيرة لكريستال بالاس الذي اقتنص هدف الفوز في الدقيقة الثامنة من الشوط الإضافي الأول عبر جلين موراي. وخاض مانشستر يونايتد المباراة في غياب أبرز نجومه في مقدمتهم واين روني والفرنسي باتريس إيفرا والبرتغالي لويس ناني والصربي نيمانيا فيديتش والويلزي راين جيجز وريو فرديناند ومايكل كاريك ودارين فليتشر.
ولحق كريستال بالاس بأندية ليفربول ومانشستر سيتي متصدر الدوري وكارديف سيتي من الدرجة الأولى.
وفي دور الأربعة، يلتقي كريستال بالاس مع كارديف، ومانشستر سيتي مع ليفربول في قمة نارية، علماً بأن الفريقين التقيا يوم الأحد الماضي على ملعب أنفيلد رود في ليفربول ضمن الدوري المحلي وانتهت المباراة بالتعادل 1-1 ويقام الدور نصف النهائي في التاسع و23 يناير المقبل. واعتذر سير أليكس فيرجسون المدير الفني لفريق مانشستر يونايتد عن الأداء “المخيب للآمال” الذي قدمه فريقه أمام ضيفه كريستال بالاس، وقال فيرجسون للتليفزيون الرسمي لمانشستر يونايتد “أقدم آسفي إلى الجماهير، لأن ذلك لم يكن أداء مانشستر يونايتد”.
وأضاف “لا أريد أن أقلل من انجاز كريستال بالاس، وأتمنى لهم كل النجاح وأن يصعدوا إلى النهائي، لأنه فريق يقدم أداء رائع”.
وتابع “عندما طالت المباراة إلى وقت إضافي، اعتقدت أننا سنفوز، ولكن ذلك لم يتحقق، اعتقد أن الهدف الثاني لهم كان من تسلل واضح، لم نعد ننال توفيق حكام الراية، ولكني لن أقلل من انجاز كريستال بالاس، حيث أنهم حققوا النتيجة التي يستحقونها”.

اقرأ أيضا

توقف الطيران يمدد إجازة ليوناردو