السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«الإمارات للخدمة الحكومية المتميزة» يدرب 7 آلاف موظف سعادة متعاملين العام الجاري

«الإمارات للخدمة الحكومية المتميزة» يدرب 7 آلاف موظف سعادة متعاملين العام الجاري
20 فبراير 2019 03:26

دبي (الاتحاد)

أعلن برنامج الإمارات للخدمة الحكومية المتميزة في مكتب رئاسة مجلس الوزراء بوزارة شؤون مجلس الوزراء والمستقبل، أن أكثر من 7 آلاف موظف من موظفي سعادة متعاملين في الجهات الحكومية، سيتم تدريبهم خلال عام 2019، بالاستعانة بمهارات وخبرات 100 مدرب من الكوادر الوطنية من خريجي برنامج مدربي سعادة المتعاملين.
جاء ذلك، خلال تخريج 50 منتسباً للدفعة الثانية من برنامج مدربي سعادة المتعاملين الذي ينظم بالشراكة مع أكاديمية «اتصالات»، حيث تم تكريم أصحاب التجارب المتميزة، وعرض قصص ملهمة أحدثت أثراً إيجابياً، بحضور معالي عهود بنت خلفان الرومي وزيرة دولة للسعادة وجودة الحياة مدير عام مكتب رئاسة مجلس الوزراء، ومحمد بن طليعة مساعد المدير العام للخدمات الحكومية في مكتب رئاسة مجلس الوزراء بوزارة شؤون مجلس الوزراء والمستقبل، وعبدالله هاشم بني حماد الرئيس التنفيذي في «اتصالات» للخدمات القابضة.
وأكدت معالي عهود الرومي، أن تأهيل مدربي السعادة يمثل عاملاً مهماً وأساساً لعملية التطوير الحكومي، وترجمة عملية لتوجهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بأن «السعادة المرتبطة بجودة الأداء الحكومي تتمثل في رضا مراجعي الدوائر الحكومية عن وضوح إجراءات تقديم الخدمات لهم وسهولة وسرعة إنجاز معاملاتهم والاستجابة لطلباتهم... ورضا الموظفين عن عملهم ووضعهم الوظيفي».
وقالت عهود الرومي: إن حكومة دولة الإمارات تتبنى منهج تطوير تجارب المتعاملين عبر تقديم خدمات متميزة تعزز مسيرة العمل الحكومي، وتسهل حياة أفراد المجتمع، من خلال تأهيل الكوادر الوطنية للمشاركة في بناء قدرات موظفي مراكز سعادة المتعاملين.
وأضافت أن البرنامج التدريبي أسهم في ترسيخ ثقافة السعادة وجودة الحياة لدى المنتسبين، وأثر فيهم بشكل إيجابي، وانعكس على حياتهم الشخصية والمهنية، مشيدة بالتفاعل الإيجابي لخريجي الدفعة الأولى من مدربي السعادة الذين ساهموا في تدريب زملائهم وإثراء خبراتهم.
من جهته، قال محمد بن طليعة: إن كل مدرب من خريجي البرنامج المائة، سيعمل على تدريب 70 موظفاً، بما يسهم في الوصول إلى تدريب 7 آلاف موظف، موضحاً أن خريجي الدفعة الأولى لبرنامج مدربي السعادة تمكنوا من نقل مهاراتهم وخبراتهم إلى أكثر من 2500 موظف في الجهات الحكومية، وساعدوا في تطوير الأداء وابتكار خدمات تحسن تجربة المتعامل.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©