الرياضي

الاتحاد

فزاع لـ «الدراجات المائية» يبدأ اليوم مشوار كأس ملك تايلاند

الكتبي حرص على وداع بعثة فزاع قبل التوجه إلى تايلاند (من المصدر)

الكتبي حرص على وداع بعثة فزاع قبل التوجه إلى تايلاند (من المصدر)

وليد الجابري (بتايا) - يبدأ فريق فزاع للدراجات المائية اليوم مشواره في بطولة كأس ملك تايلاند 2011 والتي تستضيفها شواطئ مدينة باتيا حتى بعد غد بمشاركة النخبة من أبطال هذه الرياضة العالميين.
وتحظى مشاركة فريق فزاع للدراجات المائية باهتمام خاص وكبير من مؤسسة الفيكتوري تيم ومجلس الإدارة برئاسة سيف بن مرخان الكتبي الذي حرص على تشجيع الأبطال وحثهم على بذل الغالي والنفيس في الحدث المرتقب وإعلاء راية الدولة، حيث يتطلع أبطالنا إلي تحقيق النجاحات ومواصلة درب الانتصارات الذي حققوه في هذه المنافسات العالمية منذ بداية العام الجاري حيث شارك الفريق في جائزة قطر الكبري (الجولة الأولى من بطولة العالم –يو أي أم -2011) وبطولتي أوروبا (ألبا ادريا والجائزة الكبري) ثم بطولة العالم 2011 في أميركا.
ووصلت إلى المدينة التايلاندية بعثة الفريق والتي يترأسها عارف سيف الزفين المدير التنفيذي لمؤسسة الفيكتوري تيم وتضم نادر بن هندي والمر محمد بن حريز والوجه الجديد في الفريق والمنضم حديثاً سيف محمد المعصم إضافة إلى حريز المر بن حريز المشرف الفني على مشاركة المر ومحمد المعصم مدرب سيف.
ويشارك نادر بن هندي في منافسات محترفي جالس (برو راوند اباوت) مع النخبة من أبطال العالم حيث سيخوض السباق أكثر من 20 متسابقا أبرزهم البريطاني جيمس بوشيل والأميركي جيرمي شتانديلماير والجنوب أفريقي جاريد موور إضافة إلى نجوم اليابان وتايلاند والفلبين.
ويخوض المر تحدي منافسات واقف (برو أم سكي أوبن) وهي من الفئات القوية في البطولة حيث سيواجه 15 بطلاً آخرين منهم نجم الإمارات عمر عبدالله راشد إضافة إلى الأميركي دافيد كابريكا وباقي المشاركين من القارة الصفراء من اليابان والفلبين.
ويصارع سيف المعصم من أجل إهداء الفريق إنجاز في أول ظهور له مدافعاً عن ألوان فريق فزاع عندما يشارك في سباق (واقف ليمتد أم شور سكي) حيث ستجمعه المنافسة مع عشرة أبطال آخرين.
وتشهد البطولة مشاركة كبيرة حيث يتواجد في الحدث أبطال من 24 دولة من مختلف قارات العالم أبرزها أميركا وبريطانيا وروسيا وفرنسا والتشيك وإيطاليا والنمسا وبلجيكا واستونيا وألمانيا وفنلندا وصربيا وأستراليا ونيوزيلندا واليابان وكوريا الجنوبية وماليزيا وكامبوديا والكويت واندونيسيا والفلبين وجنوب أفريقيا إلى جانب الإمارات.
وستنطلق فعاليات البطولة اليوممن خلال جولتين وتستمر المنافسات القوية يومي السبت والأحد لجميع الفئات حيث سيخوض كل مشارك أربعة سباقات لكل فئة حيث يتوج الأبطال بعدها من خلال أفضل النقاط في الترتيب العام لكل فئة.
ووضع أبطال الإمارات اللمسات الأخيرة على الدراجات قبل خوض التحدي المرتقب اليوم في أول جولة بمساعدة الطاقم الفني المرافق والذي يشرف علي التجهيز.
وقال عارف الزفين أن استعدادات الفريق قد اكتملت لخوض منافسات البطولة التي تعتبر من أقوي وأفضل البطولات الخاصة برياضة الدراجات المائية مشيراً إلى أن الفريق مؤهل ومن خلال تواجد الثنائي نادر بن هندي والمر بن حريز لتحقيق الألقاب والعودة من باتيا التايلاندية بانجاز كبير.
وأضاف: ننتظر من الفريق أن يقدم إلى شعب الإمارات هدية قيمة من خلال إنجاز كبير خاصة وان الدولة تعيش في ظل احتفالات اليوم الوطني الـ 40 الأمر الذي يجعل أبطالنا متحمسون جداً إلى رفع راية الوطن والعودة بانجاز فريد من تايلاند بإذن الله وتوفيقه.
ويشارك في البطولة فريقان من الإمارات الأول هو فريق فزاع والثاني فريق اكستريم بايك أند جت سكي والذي يمثله عمر عبدالله راشد الذي حصل قبل أسابيع على لقب عالمي كبير وهو المركز الأول في فئة واقف حيث يتطلع بقوة لتحقيق النجاح والفوز في السباقات التي يشارك فيها ومن بينها سباق واقف برو سكي أوبن وبرو أم سكي أوبن.

اقرأ أيضا

زيدان: البقاء بالمنزل للفوز على «كورونا»