الرياضي

الاتحاد

المحيربي: كرتنا تفتقد المواهب

دبي (الاتحاد) - رفض خالد المحيربي عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، نائب رئيس لجنة الحكام ما يحدث في واقعنا الكروي من خلال إخفاق الأندية والمنتخبات، في الظهور بالصورة اللائقة على المستوى الخارجي، وذلك بتبادل التهم وتحميل الأطراف الأخرى المسؤوليات.
وأكد أن واقعنا يعيش فترة حرجة، تحتاج إلى تكاتف الجميع لتصحيح الأخطاء، وإعادة البناء حتى نتجاوز السلبيات، وتعود كرة الإمارات إلى مكانها الطبيعي.
واعترف بأن كرتنا تفتقد حالياً إلى المواهب الحقيقية، التي يمكن أن تشكل فرقاً أو منتخبات قوية، وقادرة على المنافسة الخارجية، وبالتالي فإن “كل إناء ينضح بما فيه”، مشيراً إلى أن الأندية والاتحاد وفرت كل الإمكانات الضرورية، من دعم مادي ومعنوي، بالإضافة إلى التعاقد مع نخبة من الأجهزة الفنية المتميزة، إلا أن الخلل في لاعبينا أنفسهم الذين يحتاجون إلى جهد كبير لتطوير مستواهم واللحاق ببقية اللاعبين الآخرين في القارة.
وقال المحيربي إن ما يعيشه اللاعب الإماراتي من رفاهة، يحول دون بروز الحافز القوي للاحتراف الخارجي، أو خوض تجربة اللعب في دوريات أخرى، مطالباً بضرورة إيجاد حوافز قوية تساعد لاعبينا على خوض الاحتراف الخارجي، حتى يعودوا بالفائدة على اللعبة.
كما شدد المحيربي أيضاً على ضرورة ارتقاء مسابقاتنا المحلية، وبالتحديد دورينا إلى المستوى المطلوب، حتى تفرز لاعبين جيدين يساعدون المنتخبات في المشاركات الخارجية، مشيراً في الوقت نفسه، إلى ضرورة الاهتمام باللاعب، بداية من الأكاديميات، وذلك بمراقبتها، وفرض نظام عمل دقيق يساعد على إفراز لاعبين متميزين قادرين على الوصول إلى الفريق الأول في ظروف إيجابية والنجاح في مسيرتهم الكروية.

اقرأ أيضا

سواريز.. «لحظة ألم»!